موقع 24:
2024-09-13@00:58:47 GMT

ماكرون يعقد محادثات سياسية حاسمة لتشكيل الحكومة

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

ماكرون يعقد محادثات سياسية حاسمة لتشكيل الحكومة

يعقد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون اجتماعات مع ممثلين بارزين من مختلف ألوان الطيف السياسي، اليوم الجمعة، فيما تسعى الأحزاب لتشكيل حكومة للتغلب على أسابيع من الجمود، في أعقاب انتخابات برلمانية، جرت في أوائل يوليو (تموز) الماضي.

وعقد ماكرون، في وقت مبكر من صباح اليوم اجتماعاً مع تحالف الجبهة الشعبية الجديدة اليساري، الذي زعم حصوله على تفويض للحكم، بعد تصدره في الجولة الثانية من التصويت، في مجلس النواب "الجمعية الوطنية" في السابع من يوليو (تموز) الماضي.

واقترحت الجبهة، المؤلفة من حزب فرنسا الأبية اليساري المتشدد والاشتراكيين والشيوعيين والخضر، الموظفة المدنية لوسي كاستيتس، كمرشحة لمنصب رئيس الوزراء، لكن تحتاج إلى حوالي 100 مقعد لتحقيق الأغلبية في المجلس.

???????? #Representatives from the #left-wing #NewPopularFront, from the #centrist bloc and the #right-wing #Republicans will be meeting with President #EmmanuelMacron on Friday for talks to come to a conclusion on a candidate for #primeminister.

FRANCE 24's @AKerrigan47 has more ⤵️ pic.twitter.com/jwreub3f0w

— FRANCE 24 English (@France24_en) August 23, 2024

ولم يعين ماكرون، الذي احتل معسكره الوسطي المركز الثاني بشكل مفاجئ في التصويت، متقدماً على التجمع الوطني اليميني المتطرف، رسميا بعد خليفة لرئيس الوزراء المنتهية ولايته، غابرييل آتال.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ماكرون فرنسا فرنسا ماكرون

إقرأ أيضاً:

عاجل - رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات

عقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر.

حضر الاجتماع؛ أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، عصام عمر، وكيل محافظ البنك المركزي، الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، الدكتورة أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، مدير صندوق تنمية الصادرات، أحمد رفعت العسقلاني، رئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية، ومسؤولي الوزارات والجهات المعنية.

وفي مستهل الاجتماع، أكد مدبولي، ضرورة العمل على وضع معايير واضحة لمنظومة السيارات، ويتم الاعلان عنها، بما يسهم في ضبط سوق السيارات، وحماية المستهلكين.
وأشار رئيس الوزراء، إلى أهمية أن يكون الجزء الأكبر من الاستيراد وفق هذه المعايير، مرتبطًا بالاستيراد للوكلاء، الذين لديهم مراكز صيانة في مصر، وكذا من يملكون مصانع لتجميع السيارات، موجهًا بعقد اجتماع مع مسئولي قطاع السيارات، وممثليه، لمناقشة المعايير التي يمكن وضعها بما يسهم في تحقيق مستهدفات الدولة في هذا القطاع.
واستعرض الاجتماع أهم الخطوات التي تتخذها الحكومة لتوطين وتعميق التصنيع المحلي للسيارات، وبخاصة السيارات الكهربائية، بما يشمل تقديم حوافز لجذب الشركات العالمية للعمل بالسوق المصرية، في ضوء المقومات الداعمة في مصر لهذا التوجه. 
كما شهد الاجتماع، مناقشة عدد من المعايير الخاصة باستيراد السيارات المُجهزة لذوي الهمم، بما يسهم في وصول الدعم المخصص لهم للمستحقين، وألا يتم التربح من هذه السيارات.

مقالات مشابهة

  • عاجل - رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع مُمثلي عدد من الشركات الألمانية المتخصصة في القطاعات الحيوية (صور)
  • ولي العهد يعقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيس مجلس الدولة الصيني
  • ضغوط الوقت: قيود مناورة ماكرون لمنع تشكيل اليسار الحكومة الجديدة
  • الحكومة في عيد الفلاح: نؤمن بالدور الكبير الذي يقوم به
  • مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي لبحث عدد من الموضوعات المهمة
  • مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي
  • مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني
  • لابيد: وقف الحرب هو مصلحة سياسية وأمنية لإسرائيل