استشهد مواطنان لبنانيان، اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024، إثر تجدد غارات الاحتلال الإسرائيلي على عدة بلدات جنوب لبنان.

وأفادت مصادر لبنانية، باستشهاد مواطنين لبنانين إحداهما طفل، إثر غارة للاحتلال على مركبة مدنية في بلدة عيتا الجبل في جنوب لبنان.

وأشار المصادر، إلى أن طائرات الاحتلال شنت غارات استهدفت أيضا بلدات كفر كلا، وطير حرفا، وميس الجبل، اسفرت عن وقوع إصابات، تزامنا مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في أجواء لبنان.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

شهيدان إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ريف القنيطرة جنوب سوريا

أفادت وسائل إعلام سورية، الخميس، باستشهاد شخصين اثنين جراء قصف إسرائيلي استهدف مركبة في ريف القنيطرة جنوب سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القصف الإسرائيلي استهدف المركبة عند مدخل قرية خان أرنبة في ريف القنيطرة بالقرب من العاصمة السورية دمشق.

#صورة .. للمركبة التي قصفها الاحتلال على طريق القنيطرة قرب دمشق. pic.twitter.com/D5lEORRxfk — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 12, 2024
وذكرت منصات محلية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف، في وقت سابق من اليوم الخميس، قرية الرفيد بقذيفتي دبابة ما أسفر عن إصابة مزارع بجروح.

والاثنين، شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا واسعا على منطقة مصياف بريف حماة الجنوبي الغربي وسط سوريا، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

واستهدفت الغارات، التي وصفها المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأنها الأوسع والأكثر تدميرا، منطقة البحوث العلمية بمصياف، وموقع حير العباس، وموقعين آخرين بمنطقة الزاوي في ريف مصياف، ما أدى إلى اندلاع حرائق في المواقع المستهدفة، بالإضافة إلى جسم عائم في البحر قبالة سواحل بانياس.


وبالنسبة لمركز البحوث العلمية، فقد ذكر المرصد أنه مسؤول عن تطوير صواريخ دقيقة بإشراف مستشارين إيرانيين، وهذه صواريخ مخزنة في جبل مصياف، إضافة إلى ذلك، كانت هناك مسيرات يتم تطويرها من قبل حزب الله اللبناني.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء قمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2023.

???? || #القنيطرة

- عد١١ن صهيوني على بلدة خان أرنبة استهدف سيارة على مدخل البلدة ، مما أسفر عن إستـ،ـشهاد شخـ،ـصين.

_ كما أقدم العدو صباح اليوم بإستهداف مواطن مدني من قرية غدير البستان كان يعمل في أرضه في قرية الرفيد بقـ،ـذيفـ،ـتين ، تم نقله إلى المستشفى بعد إصـ،ـابته… pic.twitter.com/NAPc5jQ8ad — درعا نت (@daraa_net_2020) September 12, 2024

مقالات مشابهة

  • شهيدان إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ريف القنيطرة جنوب سوريا
  • شهيد وجريح في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة بعد استهداف حزب الله مستوطنة دان
  • استشهاد لبناني وإصابة آخر بجروح في قصف العدو لبدة ميس الجبل
  • شهيد وإصابة جراء غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات بلبنان و”حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره
  • سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مواقع جنوبي لبنان
  • وزارة الصحة اللبنانية: شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة ميس الجبل جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في ميس الجبل جنوب لبنان
  • سلسلة غارات على أطراف بلدات زبقين والشعيرية في قضاء صور بالقطاع الغربي جنوبي لبنان
  • طائرات الاحتلال تشن أحزمة نارية تستهدف بلدات في جنوب لبنان (شاهد)