يوم الجمعة من الأيام المباركة التي تحظى بمكانة خاصة في الإسلام، حيث يستجاب فيها الدعاء وتتجلى فيها بركات الله على عباده. ولأهل فلسطين نصيب كبير من هذا الدعاء في ظل ما يمرون به من تحديات وصعوبات. إن الدعاء لهم في هذا اليوم المبارك هو تعبير عن التضامن والدعم المعنوي، واستحضار للواجب الإنساني والديني في مساندتهم.

 فنسأل الله تعالى أن يفرج كربهم، ويثبت أقدامهم، وينصرهم على من يعاديهم، ويغمرهم برحمته وحفظه، إنه سميع مجيب الدعاء.اللهم رد إليهم شبابهم الأسرى.. دعاء يوم الجمعة لأهل فلسطين  دعاء لنصرة الفلسطينيين يوم الجمعة

- اللهم انصرهم وارزقهم القوة والهمة والصبر واربط على قلوبهم وانزل عليهم من رحماتهك، اللهم داوي جرحاهم واشف مرضاهم وتقبل شهداءهم.

 

- اللهم إنهم أهلنا قد ظلموا بغير حق وأخرجوا من ديارهم بغير حق ومنعوا الصلاة في مسجدك المقدس اللهم فانتصر لهم واربط على قلوبهم وردهم إلى ديارهم سالمين آمنين.

 

- اللهم إنا نستودعك بيت المقدس وأهل فلسطين كن لهم خير ناصر ومعين واجبر خواطرهم يا أرحم الراحمين.

دعاء يوم الجمعة لقضاء الحوائج: قوة الإيمان في طلب الفرج دعاء لأهل فلسطين في يوم الجمعة المبارك

اللهم يا قوي يا متين، يا ناصر المستضعفين، اللهم كن مع أهل فلسطين، واحفظهم بحفظك، واحرسهم بعينك التي لا تنام.

اللهم رد إليهم شبابهم الأسرى.. دعاء يوم الجمعة لأهل فلسطين 

 اللهم أفرغ عليهم صبرًا، وثبت أقدامهم، وانصرهم على من ظلمهم. 

اللهم اجعل لهم من كل هم فرجًا، ومن كل ضيق مخرجًا، وحقق لهم النصر والتمكين. 

اللهم ارفع عنهم الظلم والقهر، وارزقهم الأمن والأمان، واغمر بلادهم بالسلام والطمأنينة. 

يا رب العالمين، اللهم استجب دعاءنا لهم في هذا اليوم المبارك، إنك سميع قريب مجيب الدعاء.

دعاء للميت في يوم الجمعة: طلب الرحمة والمغفرة في يوم مبارك

اللهم يا رحمن يا رحيم، نسألك في هذا اليوم المبارك أن تنصر إخواننا في فلسطين، وأن ترفع عنهم الظلم والجور. اللهم احمِ أطفالهم، ونساءهم، وشيوخهم، وكن لهم عونًا ونصيرًا.

 اللهم انصرهم على من عاداهم، واجعل لهم من كل ضيق فرجًا، ومن كل كرب مخرجًا. اللهم طهر أرضهم من الظالمين، وأدم عليهم الأمن والسلام.

 يا رب اجعل صبرهم قوة، وإيمانهم عزيمة، وقلوبهم مطمئنة برحمتك. اللهم أبدلهم بعد العسر يسرًا، وبعد الخوف أمنًا، يا مجيب الدعاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دعاء دعاء يوم الجمعة دعاء لأهل فلسطين دعاء يوم الجمعة لأهل فلسطين ادعية يوم الجمعة دعاء یوم الجمعة لأهل فلسطین

إقرأ أيضاً:

دعاء المولد النبوي 2024.. اللهم انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك

كان أكثر ما يحب أن يفعله الرسول في يوم مولده هو الصلاة وكثرة الدعاء، وكان يحمد الله على نعمه وفضله، وأنه مد في عمره عاما جديدا، كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يحب أن يصوم في هذا اليوم

 

دعاء المولد النبوي 2024

- اللهم انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.

- اللهم أرحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.

- من أدعية المولد النبوي الشريف 2022، يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.

- اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عونًا ومعينًا وأن تبني لنا في الجنة قصورًا.

- اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عونًا ومعينًا وأن تبني لنا في الجنة قصورًا.

- اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين والتجاء الملتجئين تسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.

- اللهم أرحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.


دعاء المولد النبوي أجمل عبارات تهنئة المولد النبوي الشريف 2024 بحضور المحافظ.. "أوقاف أسيوط" تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف   
- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ الْقَبْرِ، وَعَذَابِ الْقَبْرِ، وَشَرِّ فِتْنَةِ الْغِنَى، وَشَرِّ فِتْنَةِ الْفَقْرِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ قَلْبِي بِمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنْ الْخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الْأَبْيَضَ مِنْ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وَبَيْنَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدْتَ بَيْنَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْكَسَلِ وَالْمَأْثَمِ وَالْمَغْرَمِ.ويمكن ارسال عدد من الأدعية التي قدمناها في دعاء المولد النبوي، كرسالة تهنئة المولد النبوي 2024 حيث أن أفضل ما يهادي به المسلم أخيه الدعاء له وتمني الخير.- اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك وصفوتك من خلقك وأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عذابك الأليم بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.- يا رب أنت غنى كل فقير وعزة كل ذليل وقوة كل ضعيف ومفزع كل ملهوف فحاشى يا رب أن نفتقر في غناك وأن نضل في هداك وأن نذل في عزك وأن نضام في سلطانك فما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقي فتكيده أهل السماوات والأرض إلا جعلت له من بين ذلك مخرجا وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دونك إلا جعلت الأرض هويًا تحت قدميه وقطعت أسباب السماء بين يديه.- اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا محمد إلى يوم الدين فقد أدى الأمانة وبلغ الرسالة ونصح الأمة وكشف الله به الغمة.- اللهم بلغنا وإياكم شفاعة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالصلاة والسلام عليه.

مقالات مشابهة

  • اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك.. دعاء يوم الجمعة «ردده الآن»
  • دعاء ثاني جمعة في ربيع الأول.. تفتح فيها أبواب السماء
  • دعاء المولد النبوي 2024.. اللهم انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك
  • فضل الدعاء في يوم الجمعة: مفتاح للرحمة والاستجابة
  • أدعية مستحبة في يوم الجمعة: كيف نستثمر بركة هذا اليوم المبارك
  • يوم الجمعة: فرصة للروحانية والتواصل الاجتماعي
  • أدعية يوم الجمعة: التماس الرحمة وطلب التوفيق من الله
  • أدعية مستحبة في يوم الجمعة: طلب الرحمة والتوفيق من الله
  • الدعاء المستجاب ليلة المولد النبوي الشريف
  • الدعاء في يوم الجمعة: أوقات استجابة وثمار روحية