بدأت الهيئة العامة للطرق، بالتعاون مع القوات الخاصة لأمن الطرق والإدارة العامة للمرور بالمنطقة الشرقية اليوم الجمعة، أعمال إصلاح طريق ”أبو حدرية - البحرين“ باتجاه الجنوب. وتمتد هذه الأعمال من جسر النابية وصولاً إلى تقاطع طريق الملك فهد.إغلاق جزئي وطرق بديلةوأوضحت الهيئة أنه سيتم إغلاق جزئي لبعض المداخل والمخارج لتقاطع طريق الملك سعود بن عبد العزيز، يشمل إغلاق المنحدر القادم من طريق الملك سعود باتجاه طريق أبو حدرية جنوباً، وإغلاق المخرج من طريق أبو حدرية المتجه إلى طريق الملك سعود شرقاً وغرباً أيضًا اغلاق المخرج من طريق أبو حدرية والمتجه إلى طريق الملك سعود غربا.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الإصلاحات تأتي في إطار السعيها لتحسين البنية التحتية للطرق - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة 22 مخالفة وتكدس عمالة.. حملة مشتركة تضبط أوضاع سكن العمال بالدمام "الأرصاد" يكشف لـ "اليوم" عن توقعات طقس الشرقية خلال الجمعة والسبتودعت الهيئة مستخدمي الطريق إلى اتباع الطريق البديل، والذي يتمثل في الالتفاف من إشارة تقاطع الملك سعود مع طريق بلال بن رباح، ومن ثم الاتجاه إلى المنحدر المؤدي إلى طريق أبو حدرية باتجاه الجنوب.تحسين البنية التحتية للطرق بالشرقيةوأكدت الهيئة أن هذه الإصلاحات تأتي في إطار سعيها الدؤوب لتحسين البنية التحتية للطرق في المنطقة الشرقية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، بما يتماشى مع رؤية المملكة الطموحة لتحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الهيئة العامة للطرق أمن الطرق الإدارة العامة للمرور المنطقة الشرقية طریق الملک سعود طریق أبو حدریة

إقرأ أيضاً:

خسوف جزئي للقمر في هذا الموعد

#سواليف

تشهد سماء الأردن والعالم الأربعاء المقبل بدرا عملاقا مخسوفا جزئيا، وفق رئيس الجمعية الفلكية الأردنية، عمار السكجي، الأربعاء.

وتبدأ ظاهرة #الخسوف_الجزئي، الساعة 3:41 صباحا حسب توقيت الأردن، بدخول #البدر_العملاق في شبة #ظل_الأرض حيث يفقد وميضه، ويلاحظ ذلك الفلكيون المحترفون بصعوبة ويستمر البدر ينغمر في شبه ظل الأرض حتى الساعة 5:12 صباحا وحينها يبدأ الخسوف الجزئي إلى أن يصل إلى أقصى قيمة للخسوف في الساعة 5:45 صباحا حيث يظلل 8.5% من سطح القمر ونسبة هذا الخسوف قليلة، ويكون البدر قريب من الأفق وعلى ارتفاع 8 درجات جهة الغرب وهذا قد يصعب رصده أو تصويره بسبب فيزياء الغلاف الجوي والمعايير الفلكية الرصدية.

وينتهي الخسوف الجزئي الساعة 6:15 صباحا إلى أن يختفي البدر وهو في شبه ظل الأرض حيث يغيب تحت الأفق الساعة 6:27 صباحا ويستمر في شبه الظل وهو تحت الأفق إلى الساعة 7:47 صباحا.

مقالات ذات صلة مقاطع فيديو صادمة لاشتعال محرك طائرة خلال تحليقها 2024/09/12

ويشاهد الخسوف الجزئي في العديد من دول العالم، جزء كبير من آسيا، إفريقيا، أميركا الشمالية والجنوبية، المحيط الهادئ، المحيط الأطلسي، المحيط الهندي، القطب الشمالي، والقارة القطبية الجنوبية.

ويحدث البدر العملاق في نفس الليلة أي الساعة 5:33 صباحا حيث يتزامن البدر في مداره من الحضيض تقريبا وهي الأقرب إلى الأرض، ويسمى أحيانا ببدر الحضيض، حيث يبتعد عن الأرض مسافة 356 ألف كيلومتر ويكون جهة الغرب وعلى ارتفاع 9 درجات فوق الأفق، وهو أكبر قليلا من بدر آب الماضي.

ومصطلح البدر العملاق لا يعني أنه أكبر كثيرا من البدر العادي، حيث إن قرص البدر أكبر بـ 8% من البدر العادي في المتوسط ومن الصعب ملاحظته بالعين المجردة، ولمعانه أكبر بـ 15% من البدر العادي في المتوسط، وقد يلاحظ فرق اللمعان بالعين المجردة الفلكي المتمرس، وفق السكجي.

ودعا إلى توثيق صور البدر العملاق المخسوف، في صور جمالية “من دون مبالغات في إعداد وضبط الكاميرات والخلفيات بحيث يظهر البدر وكأنه عملاق وكبير جدا وهذا مخالف للواقع الفعلي، ويكون البدر العملاق قريب من الأفق بلون أحمر أو برتقالي خلاب، خاصة في أوقات الشروق والغروب عندما يكون قريب من الأفق (خداع القمر)، ويعطي صورة ايقونية في خلفيات مختلفة وخاصة المناطق الجبلية والسياحية والآثارية والمدن وفوق البنايات والمآذن والكنائس والمعالم الأخرى”.

وبدر أيلول يسمى ببدر الحصادين أو بدر الحصاد في ثقافات نصف الكرة الشمالي (خطوط عرض 50 فما فوق) لأنه يرتفع من غروب الشمس الى شروقها، مما يمنح المزارعين تاريخياً ضوء القمر الإضافي لمساعدتهم على جلب الحصاد، وفقا للثقافات الانجلوسكسونية، خاصة عندما يكون البدر قريب من الاعتدال الخريفي الساعة 3:43 م يوم الأحد 22 أيلول 2024 ويسمح للمزارعين في أميركا وأوروبا بإنهاء محاصيلهم قبل وصول صقيع الخريف، ويسمى أيضا عند هذه الثقافات بقمر الذرة و قمر الخريف أو قمر الأوراق المتساقطة او قمر الميد او قمر الشعير، وقمر الاغنية وهو أيضًا الثاني من بين أربعة أقمار عملاقة متتالية هذا العام.

وطرائق حسابات خسوف القمر أو كسوف الشمس تعتمد على دورة ساروس Saros وهي عبارة عن 223 شهرا اقترانيا وتساوي 18 عامًا، أو 10 أو 11 أو 12 يومًا (اعتمادًا على عدد السنوات الكبيسة)، و8 ساعات، وهذه الدورة استخدمت عند الكلدانيين، بعد كل دورة من ساروس تعود الشمس والقمر والأرض على نفس الوضعية أي بعد دورة ساروس واحدة سيحدث قمر جديد في نفس العقدة من مدار القمر.

وخسوف هذا القمر الجزئي يصنف برقم 118 من الخسوفات القمرية التي تتضمن 73 حدثا فلكيا وترتيبه 52 من 73 حدثا في دورة ساروس 118. ويحدث الخسوف الجزئي بعد 12 دقيقة من البدر الكامل وقبل 9.6 ساعة من وصول القمر إلى نقطة الحضيض، ويكون القمر في كوكبة الحوت.

مقالات مشابهة

  • رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات وظائف الطرق والكباري
  • البزري يعلن بدء أشغال التأهيل للطرق الرئيسية في صيدا
  • نتيجة التظلم في مسابقة شغل وظائف سائقين وعمال رصف بالطرق والكباري
  • خسوف جزئي للقمر في هذا الموعد
  • عاجل | الهيئة المستقلة للانتخابات الأردنية: حزب جبهة العمل الإسلامي فاز بـ31 مقعدا بينهم 3 ليسوا أعضاء في الحزب
  • بالصور| تعرف على مشاريع الإحسان التي دشنتها الهيئة العامة للزكاة بأكثر من 10 مليار ريال
  • عاجل | 20 مليار جنيه أرباح.. تعرف على الأسهم الأكثر ارتفاعًا وانخفاضًا في البورصة المصرية
  • عاجل | بعد قرار تشكيلها.. تعرف على مهام المجموعة الوزارية لريادة الأعمال
  • مصرع عامل في منجم عوام في خنيفرة بعد انهيار جزئي للتربة في بئر
  • تعرف على حصيلة العرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024.. عاجل