أعلنت السفارة البريطانية لدى ليبيا عن انضمامها لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا في الإعراب عن قلقها البالغ إزاء تزايد مخاطر استخدام العنف في طرابلس.

ودعت السفارة عبر حسابها على منصة “إكس”، جميع الأطراف إلى استخدام نفوذها للتخفيف من حدة الصراع والدخول في حوار سلمي لحل الخلافات السياسية.

وفي وقت سابق، أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها البالغ إزاء التقارير التي تفيد بحشد القوات في العاصمة طرابلس، بما في ذلك التهديد باستخدام القوة لحل الأزمة المحيطة بمصرف ليبيا المركزي.

ودعت البعثة في بيان، وبشكل فوري، إلى التهدئة وخفض التوتر وضبط النفس، مؤكدة أنه لا مناص عن الحوار كحل وحيد لجميع القضايا الخلافية.

وأشار البيان إلى أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تجري اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف المعنية للتوصل إلى اتفاق سلمي لحل الأزمة بشأن المصرف المركزي.

وأكدت البعثة الأممية أن استعراض القوة العسكرية والمواجهات المسلحة في الأحياء المأهولة بالسكان أمر غير مقبول ويهدد حياة وأمن وسكينة المدنيين، وتعتبر أن هذه التحركات لا يمكن أن تُنتج حلاً مقبولا أو عمليا للأزمة الحالية أو للجمود السياسي الذي طال أمده، بل ترى فيها سببا إضافيا يفاقم الأزمة ويقلل من فرص التوصل إلى حل سياسي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأمم المتحدة البعثة الأممية السفارة البريطانية بريطانيا طرابلس مصرف ليبيا المركزي فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين وعمال الإغاثة في غزة

دعت الأمم المتحدة إلى حماية المدنيين بمن فيهم عمال الإغاثة وإلى تيسير الوصول الإنساني في غزة، وذلك بعد غارة جوية للاحتلال الإسرائيلي قصفت فيه بوقت سابق اليوم مدرسة تابعة للأونروا كانت تؤوي نازحين في النصيرات وسط غزة.
وأفاد المتحدث باسم الأمم المتحدة باسم ستيفان دوجاريك، اليوم في مقر المنظمة في نيويورك، أن هذا هو القصف الخامس على نفس الموقع خلال الأشهر الـ 11 الماضية.
أخبار متعلقة يلتقي زيلينسكي قريبًا.. هل يوافق بايدن على ضرب العمق الروسي؟اليونان.. حريق في جزيرة كريت يجبر فنادق على إجلاء السياح .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين وعمال الإغاثة في غزة- وفااستهداف المدنيينوكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أدان أمس الغارات الجوية للاحتلال الإسرائيلي على منطقة مكتظة في خان يونس، حددها الاحتلال بأنها منطقة إنسانية، ومقتل مدنيين منهم نساء وأطفال.
وقال في بيان صحفي، إن ذلك يأتي في وقت يتعرض فيه العاملون في المجال الإنساني في غزة لأفظع الهجمات، وتعطيل قدرتهم على توصيل اللقاحات المنقذة للحياة.
وأشار إلى مبادئ القانون الدولي الإنساني بما فيها التمييز (بين المقاتلين والمدنيين) والتناسب واتخاذ الإجراءات الاحترازية أثناء الهجمات، مشددا على ضرورة الامتثال لتلك المبادئ في جميع الأوقات من قبل كل أطراف الصراع.

مقالات مشابهة

  • المستشار “صالح” يبحث مع السفير الروسي الأزمة الراهنة بمصرف ليبيا المركزي
  • واشنطن: ليبيا بحاجة ماسة للوحدة والإدارة الفعالة لموارد الشعب
  • المستشار صالح والسفير الروسي يناقشان الأزمة الراهنة بمصرف ليبيا المركزي وسبل معالجتها
  • الأمم المتحدة تكشف آخر تطورات أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • بعثة الأمم المتحدة في ليبيا: إحراز تقدم في مباحثات تعيين محافظ للبنك المركزي
  • المقرحي: استخدام مصرف ليبيا المركزي أداة في الصراع السياسي يعقد الأزمة
  • الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين وعمال الإغاثة في غزة
  • الأمم المتحدة: استئناف تيسير المشاورات لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • وكيلة أمين عام الأمم المتحدة تواصل مشاوراتها حول الأزمة الليبية
  • بعثة الأمم المتحدة تستأنف مشاورات حل أزمة مصرف ليبيا المركزي