يشعر الأوكرانيون بالقلق إزاء عواقب هجوم قواتهم على اتجاه كورسك، لأن روسيا تواصل التقدم في منطقة العملية العسكرية الخاصة فيما لا يزال مجهولا لهم هدف كييف النهائي على ذلك الاتجاه.

أفادت بذلك صحيفة واشنطن بوست، وقالت: "الغزو الأوكراني المفاجئ لأراض روسية دخل أسبوعه الثالث وأخذ يشبه كثيرا العملية التي طال أمدها أكثر من اللزوم، وهو ما يدفع الأوكرانيين العاديين إلى التساؤل عن الثمن المحتمل لهذا الهجوم عبر الحدود.

.. ويزيد عدم اليقين بشأن الهدف النهائي للقيادة الأوكرانية في اتجاه كورسك كذلك من تفاقم القلق في المجتمع الأوكراني، بينما يواصل الروس تقدمهم على الأراضي الأوكرانية في الشرق".

ووفقا للصحيفة، يتساءل بعض الأوكرانيين عن سبب إنفاق كييف الكثير من الموارد على محاولة الاستيلاء على أراض روسية، بدلا من الدفاع عن أراضيها.

وتشير الصحيفة إلى أن السكان في أوكرانيا، أعربوا عن قلقهم بشأن الجنود الموجودين على خط المواجهة في دونيتسك، لأن الذخيرة حاليا باتت لديهم أقل بسبب إرسالها لدعم الهجوم في مقاطعة كورسك.

وبحسب الصحيفة يتساءل الأوكرانيون عما إذا كانت بلادهم ستختار حقا مهاجمة الأراضي الروسية، إذا استمرت القوات الروسية في الاقتراب من بوكروفسك.

وفي 6 أغسطس، بدأت القوات الأوكرانية بشن هجمات واسعة النطاق على مقاطعة كورسك. وتم فرض حالة طوارئ فيدرالية في المنطقة، وترافق ذلك بإجلاء أكثر من 122 ألف مواطن مدني من تسع مناطق حدودية في المقاطعة. ولا يزال القتال مستمرا في المنطقة الحدودية من المقاطعة حيث يكبد الجيش الروسي، قوات العدو خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاراضي الاوكرانية الأوكرانية العملية العسكرية القوات الروسية المنطقة الحدودية

إقرأ أيضاً:

روسيا تدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع في كورسك

قال مدونون مؤيدون لموسكو إن القوات الروسية استعادت بعض الأراضي، بعدما بدأت هجوماً مضاداً كبيراً ضد القوات الأوكرانية، التي توغلت في غرب روسيا الشهر الماضي.

وشنت أوكرانيا في السادس من أغسطس (آب) أكبر هجوم خارجي على روسيا منذ الحرب العالمية الثانية، واقتحمت الحدود وتوغلت في منطقة كورسك بآلاف الجنود المدعومين بأسراب من الطائرات المسيرة والأسلحة الثقيلة، بما في ذلك أسلحة غربية الصنع.

وقال يوري بودولياكا، وهو مدون عسكري من أصل أوكراني ومؤيد لروسيا، واثنان آخران من المدونين البارزين، إن القوات الروسية بدأت هجوماً مضاداً كبيراً في كورسك.

#IntlCrimCourt violación #DDHH @KremlinRussia_E

Attacks against civilians in Ukraine
Russian air force is indiscriminately bombing residential homes in their own Kursk region pic.twitter.com/3bxujYyqvh

— amnistia internacional socios (@AmnistiaSocios) September 11, 2024

وذكر بودولياكا أن القوات الروسية استعادت عدة قرى غرب الشريط الروسي الذي سيطرت عليه أوكرانيا، ما دفع القوات الأوكرانية إلى شرق نهر مالايا لوكنيا جنوبي سناجوست.

مقالات مشابهة

  • بعد السيطرة الأوكرانية.. روسيا تعلن بدء الهجوم المضاد في «كورسك»
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • زيلينسكي: روسيا بدأت هجوما مضادا في كورسك
  • كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا
  • ‏السفير الروسي بواشنطن: الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك أظهر أنه من المستحيل التفاوض مع "الإرهابيين
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"
  • القوات الروسية تستعيد السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورسك
  • روسيا تدفع القوات الأوكرانية إلى التراجع في كورسك
  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك