أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مقتل عشرات المسلحين خلال اشتباكات مع القوات الإسرائيلية من مسافات قريبة في قطاع غزة، أمس الخميس.

وأعلن الجيش الإسرائيلي تدمير ما وصفه بالـ"البنية التحتية للإرهابيين"، خلال معارك في مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة وفي منطقة دير البلح شمال القطاع.

كما قصف سلاح الجو الإسرائيلي مواقع تم إطلاق صواريخ منها صوب إسرائيل.

وتواصل إسرائيل هجماتها ضد مسلحي حماس لتحقيق أهداف حربها في القطاع رداً على هجوم حماس في أكتوبر (تشرين الأول)الماضي، رغم دعوات دولية وإقليمية لوقف إطلاق النار في القطاع، الذي يشهد أزمة إنسانية كارثية جراء نقص المواد الغذائية والأدوية، والتدمير الهائل للأبنية والبنى التحتية .

IDF targets Gaza terrorists: Dozens eliminated in day of intense operations: The IDF has eliminated dozens of terrorists in Gaza, with extensive strikes and close-quarters combat aimed at dismantling threats to Israeli security. https://t.co/6TWcwSsgnI JPost pic.twitter.com/RznBjc9xvk

— Jewish Community (@JComm_NewsFeeds) August 23, 2024

ويقول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مراراً أن أهداف الحرب هي القضاء عسكرياً على حماس، وعدم تمكينها من حكم القطاع، والإفراج عن الرهائن.

وأول أمس الأربعاء، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت خلال زيارة للحدود إن "إسرائيل هزمت كتيبة حركة حماس في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة". 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية خان يونس غزة إسرائيل غزة وإسرائيل إسرائيل خان يونس غزة

إقرأ أيضاً:

حمدان: استمرار العدوان الإسرائيلي يهدد فلسطين والأمن القومي العربي

بيروت - صفا

أكد القيادي في حركة "حماس"، أسامة حمدان، أن استمرار العدوان الإسرائيلي لا يُهدد فلسطين لوحدها، وإنما هو تهديد للأمن القومي العربي الجامع.

ودعا "حمدان" في كلمة له يوم الثلاثاء، تابعتها وكالة "صفا"، وزراء الخارجية العرب المجتمعين في العاصمة المصرية القاهرة، وزراء الخارجية العرب لتحمل مسؤولياتهم العروبية الأصيلة.

وقال إن حكومة الاحتلال تُعرقل إنجاز أي صفقة لوقف العدوان في قطاع غزة بارتكاب مزيدًا من المجازر والجرائم ووضع شروط جديدة.

وأوضح "العدوان الغاشم وحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على غزة مستمرة، وتشمل مجازر يومية وحصارا وتجويعا للشعب الفلسطيني، تزامنًا مع انتهاكات المستوطنين وجيش الاحتلال في الضفة الغربية والقدس".

وصرح القيادي في حماس "نذكر أصحاب المعالي والسعادة وزراء خارجية الدول العربية ومعالي الأمين العام للجامعة العربية بمخرجات القمة المشتركة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي في نوفمبر الماضي".

ونبه إلى أن القمة التي انعقدت في العاصمة السعودية "الرياض"، أكدت على ضرورة العمل للوقف الفوري للعدوان وإغاثة الشعب الفلسطيني ورفع الحصار.

واستطرد حمدان "نتطلع في هذه اللحظة الحساسة من تاريخ شعبنا والمنطقة أن يفضي اجتماع وزراء الخارجية العرب إلى العمل الفوري والمباشر والضغط على الاحتلال وداعميه للوقف الفوري للعدوان وحرب الإبادة في قطاع غزة".

وعبّر عن أمله بأن يسفر اجتماع وزراء الخارجية العرب عن إغاثة الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة بفتح المعابر وتوجيه المساعدات العاجلة من غذاء ودواء وملبس ومعدات للإيواء.

وطالب القيادي في حماس، وزراء الخارجية العرب بإدانة واضحة لممارسات الاحتلال وجرائمه المستمرة في فلسطين وملاحقة دولة الاحتلال وقادتها قضائيًا وقانونيًا في كل المحافل الدولية.

ونوه إلى ضرورة أن ينتج عن اجتماع وزراء الخارجية العرب فضح تعنت الاحتلال وما يمارسه من مماطلة أمام مقترحات الوسطاء وتحميله المسؤولية الكاملة عن إفشال الجهود الرامية لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

واستدرك "حركة حماس والمقاومة قد وافقت على آخر مقترح قدمه الوسطاء في الثاني من تموز/ يوليو الماضي".

وأشار إلى "نطمح أن يثمر اجتماع وزراء الخارجية العرب العمل على حماية القدس والمقدسات ومنع العدو من الاستمرار في مخططاته لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى وتهويد المدينة المقدسة".

وختم أسامة حمدان كلمته "نتطلع أن يحقق اجتماع وزراء الخارجية العرب القطع الفوري للعلاقات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية مع الكيان الصهيوني الذي يمعن في قتل شعبنا وإبادته بشكل جماعي".

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: فككنا لواء حماس في رفح
  • محلل سياسي: حجم الدمار الهائل في غزة يعكس وحشية الاحتلال الإسرائيلي
  • الأغذية العالمي: العمليات الإنسانية في قطاع غزة أصبحت أكثر صعوبة
  • وكيل عربية النواب يدين استمرار المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة
  • ألمانيا: الجيش الإسرائيلي ملزم بحماية المدنيين والغارة الجوية الإسرائيلية على المواصي مروعة
  • الخارجية السعودية: استمرار إسرائيل بعرقلة وصول المساعدات لغزة “جريمة حرب”
  • حمدان: استمرار العدوان الإسرائيلي يهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • الخارجية البريطانية: الضربة الإسرائيلية {المروعة} على خان يونس تظهر الحاجة إلى الهدنة في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال عددا من قادة حماس في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يقصف منطقة إنسانية في غزة