قال الدكتور محمد الصدفي، رئيس الإدارة المركزية للطوارئ والرعاية الحرجة، إن المشروع القومي للرعايات والطوارئ هدفه خدمة المرضى وسرعة الاستجابة والوصول ليهم بأسهل وأسرع طريقة، وأن مشروع رعاية مصر هو تابع للرعاية الحرجة، التي تتكون من عدة إدارات وهم السموم والخط الساخن 137 وغرفة الأزمات وغرفة التحكم الرئيسي للإبلاغ عن الحوادث، لافتةً، إلى أنه يستهدف دمج جميع الإدارات للتسهيل على المواطن والمريض لمعرفة الوصول إليهم.

الأزهر للفتوى الإلكترونية: النميمة أمر خطير.. واحذروا الخوض في أعراض الناس أونروا: بدء التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة نهاية الشهر الجاري


وأضاف الصدفي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الجمعة، أنه لدينا أكثر من 6000 سرير رعاية وأكثر من 1200 حضانة في المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية، بناء على تعليمات من نائب مجلس الوزراء وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، ونقوم بعمل دراسات دورية باستمرار، لمعرفة أكثر محافظات احتياجا، إذ تتوافر الإدارة العامة للمشرعات يرأسها مساعد وزير الصحة الدكتور أنور إسماعيل، يقوم بعمل وجرف المشروعات والخطط على فترات بجانب الاحتياجات.

وتابع رئيس الإدارة المركزية للطوارئ والرعاية الحرجة، أن توفير غرفة رعاية مركزة يتم من خلال معرفة وضع حالة المريض ومدى سرعة استجابته وكم استغرق، لأن كل حاله تختلف عن الأخرى حسب التشخيص، على سبيل المثال أن هناك حالات طارئة للغاية يجب تسكينها في متوسط زمني سريع مثل حالات طوارئ الحوادث.

وأشار، إلى أن هناك تعليمات داخل المستشفيات بعدم خروج المريض من غرفة الطوارئ لعمل أي متطلبات حيث تقوم المستشفى بتكويد المريض ودفع جميع تحاليله وإشاعات، موضا لأن الغرفة المركزية للرعايات تقوم بعرض التقارير على جميع المستشفيات، وتحديد أقرب مستشفى وأنسب واحدة لحالة المريض، مؤكدا على أن كل محافظة مغطاه بعدد من الأسرة والحضانات، والأولوية الأولى للحضانات حيث يكون الطفل أقرب من منطقة سكنه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستشفيات المستشفيات الحكومية صباح الخير يا مصر القناة الاولى

إقرأ أيضاً:

صحة الدقهلية: مليون خدمة قدمتها المستشفيات ضمن حملة "100 يوم صحة"

أعلن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  تقديم المستشفيات لنحو مليون  و5 آلاف و852 خدمة طبية من خلال حملة "100 يوم صحة" منذ إطلاق النسخة الثانية، فى الأول من أغسطس.


وأضاف وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن حملة "100 يوم صحة" استقبلت من خلال قطاع الرعاية العلاجية، نحو 335 الفاً بالعيادات الخارجية ونحو 70 ألفاً بالطوارئ علاوة 10 آلاف بالحضانات ورعايات الأطفال. 


وأشار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  إلى أن الحملة قدمت 23 ألف  خدمة بأقسام الداخلي وما يزيد عن 20 ألفاً بالأسنان ونحو 8 آلاف بالرعاية إلى جانب إجراء 55 ألف جلسة غسيل كلوي و95 ألف تحليل و60 ألف حالة أشعة .
وفيما يتعلق بمبادرة الكشف المبكر عن الأورام أوضح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أنه تم استقبال 5 آلاف ومائتين وستة وسبعين حالة فضلاًعن سحب 400 عينة . 
جدير بالذكر أن مبادرة الكشف المبكر عن الأورام انطلقت بمحافظة الدقهلية  منتصف أغسطس  الماضى بمستشفيات أجا وبلقاس إلى جانب المعمل المشترك .

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة سوهاج» يعفي مدير إدار السلام ويحول جميع العاملين للتحقيق
  • صحة الدقهلية: مليون خدمة قدمتها المستشفيات ضمن حملة "100 يوم صحة"
  • «الصحة» تبحث التعاون في المشروع القومي للتنمية البشرية مع «المستشفيات العربية»
  • الصحة تكشف تفاصيل اختطاف مريض من مستشفى الرئيس محمود عباس في الخليل
  • المركزية لمكافحة الآفات تستعد مبكرا لموسم الزراعة الشتوي
  • عضو بـ«النواب»: مشروع «بداية» يراعي كل الأعمار ويستفيد منه جميع المواطنين
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل للأطباء بوحدات المرأة الآمنة في المستشفيات الجامعية
  • وظائف بالإدارة المركزية للمعامل.. التخصصات والشروط والأوراق المطلوبة
  • الأبيض أطلق المرحلة الأولى من برنامج رعاية
  • جمارك مطار القاهرة تكشف تفاصيل القبض على سعد الصغير بسبب المخدرات