الولايات المتحدة – اعتبر دونالد ترامب أن منافسته على كرسي الرئاسة كامالا هاريس “تكره إسرائيل”، وذلك ردا على خطاب شددت فيه على أن “الوقت قد حان لإتمام صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة”.

وقالت هاريس في اليوم الثالث من المؤتمر العام للحزب الديمقراطي، إنها تعمل مع الرئيس جو بايدن لإنهاء الحرب في غزة وإطلاق سراح الرهائن، وإن الوقت قد حان لإنجاز الصفقة.

وبينما أكدت هاريس أنها ستقف دائما مع حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، شددت على أن ما حصل في غزة مدمر ومستوى المعاناة الإنسانية محزن للغاية، وقالت: “نعمل من أجل إنهاء المعاناة في غزة وأن يكون للفلسطينيين حق في الكرامة وتقرير المصير”.

وأكدت هاريس أنها “لن تتردد في اتخاذ أي إجراءات للدفاع عن قواتنا والمصالح الأمريكية ضد إيران والإرهابيين”.

وتعليقا على خطاب هاريس، قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب على موقع “تروث” للتواصل الاجتماعي، إن هاريس تكره إسرائيل ولم تحضر كلمة رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس.

وأضاف ترامب قائلا: “هاريس تسببت في هجوم 7 أكتوبر وأنا جعلت إيران مفلسة ولم يكن لديها أموال لترسلها لحزب الله”.

وقال ترامب إن هاريس أعلنت أنها ستمنح الجنسية للمهاجرين غير الشرعيين لكونها ماركسية راديكالية، مضيفا أنه لن يكون هناك مستقبل تحت قيادة هاريس لأنها ستأخذنا إلى حرب عالمية نووية ثالثة، وفق تعبيره.

وفي مقابلة مع قناة “فوكس نيوز”، قال ترامب إن هاريس في السلطة منذ 3 سنوات ونصف السنة ولم تفعل ما تدعيه في كلمتها، مؤكدا أنه في عهدها أصبح لدى الولايات المتحدة أضعف حدود في تاريخ البلاد وبتنا نتعرض لغزو حقيقي.

وقال ترامب للقناة أيضا إن هاريس لم تتحدث عن الصين وعن العجز التجاري والجريمة والاتجار بالأطفال، وقال: “هاريس شخصية سيئة للغاية ولن يكون لدينا بلد إذا تم انتخابها”.

وكانت هاريس، تعهدت بدعم الطبقة الوسطى وتوحيد الأمريكيين، وشنت هجوما لاذعا على ترامب، معتبرة أنه تسبب في إفشال تمرير مشروع قانون في الكونغرس لتأمين الحدود الجنوبية.

وقالت هاريس “قادرون على الارتقاء إلى مستوى تراثنا كأمة مهاجرين وأن نصلح نظام الهجرة المعطوب”.

 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

أبرز 5 محطات في مناظرة هاريس وترامب

في أول اجتماع رسمي لهما على الإطلاق، تصافح دونالد ترامب وكامالا هاريس في بداية مواجهتهما، وهو إجراء شكلي تجاوزه ترامب والرئيس بايدن في مناظرتهما في يونيو (حزيران).

زعم ترامب كذبًا أن المهاجرين يأكلون عددًا كبيرًا من الحيوانات الأليفة




وانطلق الاثنان بسرعة في تبادل حاد للحديث حول الاقتصاد، حيث قدمت هاريس نفسها بطلة للطبقة المتوسطة، وروّج ترامب لخططه بشأن التعريفات الجمركية. وانتقدها لإشرافها على فترة من التضخم الحاد، الذي خفت حدته، لكنه ترك العديد من الأمريكيين في حالة من الذهول.

 

 

It started with a handshake, then Kamala Harris went on offense and got under Donald Trump’s skin. Here are the moments that mattered most from their first debate. https://t.co/AOnUReJhvn https://t.co/AOnUReJhvn

— The Wall Street Journal (@WSJ) September 11, 2024


وأصر ترامب على أنه كان يرأس اقتصادًا قويًا قبل جائحة كوفيد. وقال: "إنها ماركسية. الجميع يعرف أنها ماركسية. والدها أستاذ ماركسي في الاقتصاد".
وبينما كان ترامب يتحدث، ظلت هاريس تحدق فيه وتهز رأسها، وقالت إن ترامب لن يقدم سوى تخفيضات ضريبية للمليارديرات والشركات. 

 الإجهاض

قال ترامب، الذي وُضِع في موقف محرج بشأن الإجهاض، إنه يستحسن ترك القضية للولايات، لكنه لم يقل ما إذا كان سيستخدم حق النقض ضد الحظر الوطني على الإجراء. وادعى ترامب: "لن أضطر إلى ذلك"، مشيرًا إلى أنه لن يحصل أبدًا على دعم كافٍ لتمريره عبر الكونغرس.
والإجهاض هو قضية رئيسية للعديد من الناخبين بعد قرار المحكمة العليا لعام 2022 بإلغاء قضية رو ضد وايد. في الشهر الماضي، قال ترامب إنه سيدعم إجراء اقتراع من شأنه أن يلغي حظر الإجهاض لمدة 6 أسابيع في فلوريدا، لكنه تراجع بعد ذلك عن هذا التصريح وسط انتقادات من نشطاء مناهضين للإجهاض.

 

 

Five Debate Moments That Mattered Most - The Wall Street Journal https://t.co/l73ZC6E7Uj

— The Sojourner Truth (@sotrueradio) September 11, 2024


ولفتت هاريس إلى أن قرار المحكمة العليا أدى إلى حظر في العديد من الولايات، وتحدثت عن النساء اللواتي لم يستطعن تلقي الرعاية بسبب الإجهاض أو بعد الاغتصاب. "قالت إن دونالد ترامب لا ينبغي له بالتأكيد أن يخبر امرأة بما يجب أن تفعله بجسدها".

الهجمات الشخصية قاطع ترامب هاريس في منتصف المناظرة قائلاً: "أنا أتحدث الآن إذا لم يكن لديك مانع.. هل يبدو هذا مألوفًا؟"
كان ترامب يقلد تعليقًا أدلت به هاريس لنائبه السابق مايك بنس خلال مناظرتهما لعام 2020. وقد أبرزت هذه الملاحظة شخصية المرشحين بهجماتهما في الاستوديو الفارغ في فيلادلفيا.
قبل ذلك بلحظات، سردت هاريس الدعوى القانونية التي يواجهها ترامب بالتفصيل، واصفة إياه بأنه: "شخص حوكم بتهمة ارتكاب جرائم تتعلق بالأمن القومي، وجرائم اقتصادية، والتدخل في الانتخابات، وقد ثبتت مسؤوليته عن الاعتداء الجنسي، وسيظهر أمام المحكمة الكبرى في نوفمبر (تشرين الثاني)، حيث سيصدر الحكم الجنائي عليه".
 وأثار التعليق رداً عاطفياً من ترامب، الذي قال إن الملاحقات القضائية كانت بدوافع سياسية. مضيفاً، في إشارة إلى محاولة الاغتيال في تجمع انتخابي في بنسلفانيا في يوليو (تموز): "ربما تلقيت رصاصة في الرأس بسبب الأشياء التي يقولونها عني".
وفي نقطة أخرى، في محاولة واضحة لإزعاج ترامب، أعلنت هاريس عن تجمعات ترامب: "يبدأ الناس في مغادرة تجمعاته مبكرًا بسبب الإرهاق والملل".

ورد ترامب، الذي يفخر منذ فترة طويلة بتجمعاته الكبيرة والمبهجة، بغضب أن الناس لا يحضرون تجمعات هاريس. وقال: "الناس لا يغادرون تجمعاتي. أكبر التجمعات، وأكثر التجمعات روعة في تاريخ السياسة".
وعندما سُئل عما إذا كان سيعترف بخسارته في انتخابات 2020، أجاب: "لا، لا أعترف بذلك على الإطلاق". وأعلنت هاريس أن ترامب "طُرد من قبل 81 مليون شخص، لذا دعونا نكون واضحين بشأن ذلك، ومن الواضح أنه واجه وقتًا عصيبًا للغاية في معالجة ذلك".
ولم يُجب ترامب بشكل مباشر على سؤال حول ما إذا كان لديه أي ندم على أفعاله في 6 يناير 2021، عندما اقتحم حشد من أنصاره مبنى الكابيتول الأمريكي. الصدام بشأن أوكرانيا

عندما سُئل عما إذا كان يعتقد أنه من مصلحة الولايات المتحدة أن تفوز أوكرانيا في حربها ضد روسيا، رفض ترامب الإجابة. وقال: "أريد أن تتوقف الحرب".

وعلقت هاريس: "لو كان ترامب رئيسًا، لكان بوتن يجلس في كييف الآن". وأشادت بالعمل الذي قامت به الولايات المتحدة مع حلفاء الناتو لدعم أوكرانيا وقالت لترامب: "أنت تعشق الرجال الأقوياء بدلاً من الاهتمام بالديمقراطية".

"أكل القطط"


زعم ترامب كذبًا أن المهاجرين يأكلون عددًا كبيرًا من الحيوانات الأليفة في سبرينغفيلد بولاية أوهايو، مكررًا أنباء  على الإنترنت عن مهاجرين هايتيين: وقال: "في سبرينغفيلد، يأكلون الكلاب.. إنهم يأكلون القطط".
وقالت الشرطة المحلية إنه لا  دليل يدعم هذه الادعاءات، التي ضخمتها وسائل الإعلام المحافظة. 
هزت هاريس رأسها وضحكت بينما استمر ترامب في الحديث الذي كرره أيضًا هذا الأسبوع زميله في الترشح لمنصب نائب الرئيس، السناتور جيه دي فانس من أوهايو. وقال ترامب: "إنهم يأكلون حيوانات الناس الذين يعيشون هناك".

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ترامب: لن أشارك في مناظرة أخرى مع هاريس.. والأخيرة ترد
  • أبرز 5 محطات في مناظرة هاريس وترامب
  • بعد المناظرة.. هاريس: زعماء العالم يسخرون من دونالد ترامب
  • هاريس بهجوم لاذع وجملة قادة العالم يضحكون من ترامب.. كيف رد الأخير؟
  • ترامب يحذر من زوال إسرائيل ونهاية أميركا إذا انتخبت هاريس
  • ترامب: هاريس تكره إسرائيل.. والحرب ستنتهي قبل رئاستي
  • ترامب: هاريس تكره إسرائيل.. وحديث عن "الكارثة الإنسانية"
  • عاجل - ترامب: هاريس تكره إسرائيل.. وفعلت هذا الأمر من قبل
  • هاريس: ترامب ترك لنا "أسوأ اعتداء على الديمقراطية"
  • حملة كامالا هاريس تقول إنها ستتحقق صحة كلام ترامب في الوقت الفعلي للمناظرة