زنقة20| علي التومي

في إطار الشراكة بين القوات المسلحة الملكية والحرس الوطني لولاية يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية، تم إطلاق برنامج لتبادل الزيارات بين أبناء العسكريين المغاربة والأمريكيين برسم الموسم الصيفي لهذه السنة 2024، وذلك تحت إشراف المديرية العامة للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية.

وخلال هذه الزيارة التي استمرت 15 يوماً، تم تنظيم أنشطة رياضية وترفيهية متنوعة في مدن الجديدة، الدار البيضاء، مراكش وأكادير بالإضافة الى زيارة اهم المعالم التاريخية البارزة.

ويساهم برنامج تبادل الزيارات في توطيد العلاقات المغربية الأمريكية، ويفتح المجال للأطفال المشاركين للتعرف على ثقافات وتقاليد وأنماط حياة مختلفة، كما يساعد الأطفال المغاربة على تطوير مهاراتهم في التواصل باللغة الإنجليزية.

 

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إطلاق برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي.. رابط التسجيل

وقّعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، ووزارة التعليم مذكرة لإطلاق برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي، خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.
ووقع المذكرة وزير التعليم يوسف بن عبد الله البنيان، ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" عبدالله بن شرف الغامدي، بحضور خالد بن عبدالله السبتي رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب، والدكتور عصام بن عبدالله الوقيت مدير مركز المعلومات الوطني.
أخبار متعلقة للأغراض السلمية.. المملكة والبرازيل توقعان اتفاقية في استكشاف الفضاءجازان.. حرس الحدود يحبط تهريب 245 كيلوجرامًا من القات المخدر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزارة التعليم و"سدايا" تطلقان برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي - واسالابتعاث في الذكاء الاصطناعيونصّت مذكرة التفاهم على التعاون في إطلاق برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي الذي سيعمل من خلاله الطرفان على سدّ الفجوة في المواهب الوطنية المميزة في الذكاء الاصطناعي وابتعاث الموهوبين إلى أبرز الجامعات العالمية في تخصصات الذكاء الاصطناعي.
ويصاحب البرنامج حزمة من الخدمات المميزة التي تشمل إنشاء رابطة لمبتعثي البرنامج في التخصصات ذات العلاقة بالبيانات والذكاء الاصطناعي، وبحث إمكانية منح مبتعثي البرنامج المستفيدين فرصًا للعمل على تطوير حلول للتحديات التقنية التي تعمل عليها "سدايا" وشركاؤها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزارة التعليم و"سدايا" تطلقان برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي - واسجودة البحث العلميوتشمل المذكرة تشكيل مجموعات بحثية لرفع جودة البحث العلمي وربط الطلبة بأبرز الباحثين وتحفيز التعاون بين المبتعثين في تخصصات الذكاء الاصطناعي.
كما سيتعاون الطرفان على تقديم ورش عمل إرشادية للمستفيدين من البرنامج.
وأطلقت "سدايا" برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع وزارة التعليم وبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الذي يهدف لتوفير فرص تعليمية متميزة للكفاءات الوطنية في الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات في أرقى الجامعات العالمية، وتشجيعهم على اكتساب المهارات والخبرات في هذا المجال.
ويمكن للراغبين في الالتحاق بالبرنامج التسجيل من هنا.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة الملكية ترفع قدراتها بشاحنات ثقيلة أمريكية الصنع
  • وزير الحج والعمرة يختتم زيارات رسمية للاتحاد الروسي والأقاليم التابعة لها
  • تفاصيل إطلاق برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي.. رابط التسجيل
  • الدفاع الأسترالية تجرد عسكريين ارتبطوا بجرائم حرب في أفغانستان من أوسمتهم
  • ضمن عدد من الزيارات.. "إقامة دبي" تستهدف 4000 طفل مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • إطلاق برنامج بكالوريوس العلوم الاكتوارية
  • إطلاق برنامج بكالوريوس العلوم الاكتوارية في الدولة
  • لجنة مجاهد تشتكي صحافيا إسبانيا وصف صحافيين مغاربة بـالكلاب
  • اليمن يهدم مستقبل الصناعات الأمريكية .. طائرات MQ9 إلى محرقة التاريخ
  • القوات المسلحة اليمنية تواصل التنكيل بالطائرات الأمريكية.. إسقاط الطائرة التاسعة من إم كيو 9