إسرائيل – نفت الرهينة الإسرائيلية السابقة لدى حركة الفصائل الفلسطينية نوعا أرغماني ما نقله الإعلام الإسرائيلي بأنها تعرضت للضرب من قبل عناصر حركة الفصائل.

وكتبت أرغماني في منشور عبر خاصية “الستوري” عبر حسابها على “إنستغرام”: “لا يمكنني تجاهل ما يفعله الإعلام الإسرائيلي بي خلال الـ24 ساعة الماضية، وإخراجهم أقوالي عن سياقها”.

وأكدت أنه “لم يضربني عناصر الحركة في الأسر ولم يقصوا شعري بل أصبت بعد انهيار جدار نتيجة غارة لسلاح الجو الإسرائيلي”، مشددة على أن “أحدا لم يضربني في الأسر ولكنني أصبت بكل أنحاء جسدي بعد الغارة”.

وأضافت: “أنا ضحية لعملية السابع من أكتوبر ولا يمكنني أن أكون ضحية مرة أخرى للإعلام الإسرائيلي”.

وأمس الخميس، نقلت وسائل إعلامية إسرائيلية عدة من بينها صحيفة “معاريف” تصريحات أرغماني قالت إنها أدلت بها أمام أمام دبلوماسيي دول مجموعة السبع في طوكيو باليابان.

وذكرت الصحيفة أن أرغماني قالت: “تعرضت للضرب في جميع أنحاء جسدي، وكنت جروح في رأسي، ولم يأت أحد لرؤيتي أو فحصي أو تقديم المساعدة الطبية لي حتى تم إنقاذي.. كل ليلة كنت أنام معتقدة أن هذه قد تكون الليلة الأخيرة في حياتي”.

وكانت أرغماني أكدت في تصريح في يونيو الفائت أن الجيش الإسرائيلي قصف المنزل الذي كانت متواجدة فيه سابقا، ما أدى إلى مقتل أسيرين كانا فيه هما إيتاي فيرسكي ويوسي شرعابي.

وقالت لصحيفة “يسرائيل هيوم”: رأيت الصاروخ يضرب المنزل، وكنت متأكدة من أنني سأموت، لكنني بقيت على قيد الحياة”، مشيرة إلى أن عناصر حركة الفصائل نقلوها بين المنازل وسمحوا لها من وقت لآخر بالخروج لاستنشاق الهواء، بينما كانت متنكرة بزي امرأة عربية.

وتعد أرغماني (26 عاما) واحدة من الوجوه الأكثر شهرة بين الرهائن الذين خطفتهم حركة الفصائل في 7 أكتوبر.

وظهرت في لقطات خلال عملية نقلها إلى القطاع على متن دراجة نارية بينما كانت تتوسل لإنقاذ حياتها في حين كان يتم اقتياد صديقها سيرا على الأقدام. ولا يزال صديقها أفيناتان أور من بين الرهائن المحتجزين.

وتم إنقاذ أرغماني من داخل أحد المباني السكنية وسط غزة في 8 يونيو الفائت مع 3 رهائن آخرين في عملية نفذتها القوات الخاصة الإسرائيلية.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: حرکة الفصائل

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مصر تلعب دورا مهما في الوساطة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل

قال جمال رائف، الكاتب الصحفي، إن القاهرة تشهد حراكا دبلوماسيا كبيرا من خلال دوائر صنع القرار المصري وجامعة الدول العربية، مشيدا بدور جامعة الدول العربية كمنظمة تتمتع بثقل إقليمي ولها أيضا دور مهم في المجتمع الدولي.

اجتماعات جامعة الدول العربية فعالة ومؤثرة

وأضاف خلال حواره ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن اجتماعات أمس التي أقيمت بجامعة الدول العربية وجاءت لمناقشة القضية الفلسطينية كانت فعالة ومؤثرة، مشيرا إلى أن الشخصيات التي تواجدت بالأمس من خارج الكتلة العربية عبرت عن الرؤية الأوروبية ورؤية الأمم المتحدة وغيرهم فيما يتعلق بمسألة العدوان على قطاع غزة.

القضية الفلسطينية تحتل صدارة المشهد

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية تحتل صدارة المشهد بالأخص بعد المجزرة التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بخان يونس في غزة، موضحا أن التوصل لحل فيما يخص القضية الفلسطينية ينتج عنه حل القضايا الأخرى في الشرق الأوسط، ذاكرا الدعم الكبير الذي حصلت عليه مصر من المتواجدين في الاجتماع بالأمس.

وأوضح: «مصر تلعب دورًا مهمًا فيما يتعلق بمسألة الوساطة بين طرفي النزاع الفلسطيني والإسرائيلي، أو فيما يتعلق بدورها التاريخي والمحوري بشأن القضية الفلسطينية، فبالتالي حصول مصر على تأييد من جامعة الدول العربية وبعض المؤسسات الأخرى مثل الاتحاد الأوروبي يعد ضمانا لوقف الحرب إذا استطاعت جميع الدول معا تحويل دعمها لأفعال تسعى لوقف إطلاق النار».

مقالات مشابهة

  • تحذيرات إسرائيلية من “ضربة يمنية” على أهداف غير متوقعة
  • “الخارجية الفلسطينية”: المحتل الإسرائيلي يستولي على 2 مليار دولار من أموال المقاصة
  • «حماس» ترحب بإجراء حوار وطني شامل مع كافة الفصائل والقوى الفلسطينية
  • في العاشرة مساءا.. إطلاق البرنامج الإذاعي الموحد “أنصار الرسالة”
  • “إسلامية دبي” و”أكاديمية الإعلام الجديد” تطلقان برنامج صنّاع المحتوى الوعظي
  • ترامب: مناظرتي مع هاريس “كانت الأفضل على الإطلاق”
  • كاتب صحفي: مصر تلعب دورا مهما في الوساطة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل
  • الداخلية تنفي مزاعم الإخوان بوفاة نزيلين بقسم شرطة بالشرقية
  • «الداخلية» تنفي تعدي الشرطة على «طفل القطامية».. وتؤكد: تشكيل عصابي تضم ضبطه
  • “التجارة”: تنظيم المسابقات التجارية يتطلب الحصول على ترخيص