زنقة20| علي التومي

أثبتت التساقطات المطرية الأخيرة التي شهدتها العيون وضواحيها صلابة البنية التحتية التي باتت تتميز بها كبرى مدن الصحراء المغربية، حيث ابرزت وظيفتها مع أول قطرة ماء سقطت وسط شوارع المدينة.

وفي اليوم التالي، ظهرت شوارع العيون وهي خالية من مياه الأمطار التي خلفتها التساقطات، حيث تمكنت البالوعات الممتدة على طول شوارع المدينة من إبتلاع المياه بسرعة فائقة وفسح الطريق امام المارة والسيارات وووسائل النقل بكل أشكالها، دون ادنى عراقيل.

وبالرغم من التساقطات التي شهدتها العيون والأقاليم المجاورة لها الساعات الماضية، إلا أن المدينة التي تتربع على عرش مدن الصحراء، سجلت صفر حادثة، واستطاعت ان تثبت من جديد انها عاصمة اقاليم جنوب المملكة بإمتياز.

وعلى خلاف باقي المدن الجنوبية، تشهد مدينة العيون منذ تعيين الوالي عبد السلام بكرات، ثورة تنموية مستمرة غير مسبوقة يلازمها تدبير ترابي جيد اثبت وقعه بكبرى حواضر الصحراء المغربية، وشمل شتى المجالات، الأمر الذي جهل مدينة العيون غصة في حلق أعداء الوطن ونموذجا حقيقيا للتنمية المستدامة والحكامة الجيدة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الطيران المدني في الفجيرة: الإمارات ملتزمة بتطوير بنية تحتية رائدة للتنقل الجوي

أكد محمد السلامي رئيس دائرة الطيران المدني في الفجيرة نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، أن دولة الإمارات ملتزمة بتطوير بنية تحتية وتشريعية رائدة في مجال التنقل الجوي المتقدم، تلبي طموحاتها ورؤيتها وأهدافها الاستراتيجية، وتضع نموذجاً يحتذى في هذا القطاع المهم.

ونوه السلامي، في بيان أصدرته الهيئة بشأن مشاركة الدولة في المعرض المصاحب للندوة الأولى لمنظمة الطيران المدني الدولي "إيكاو" بخصوص التنقل الجوي المتقدم بمدينة مونتريال الكندية، إلى التنظيم المتميز لجناح الإمارات في الحدث والذي أبرز ريادة الدولة في مجال التنقل الجوي المتقدم، وذكر أن "جناح الإمارات يضم 16 مشاركاً رئيسياً من الجهات الحكومية والمؤسسات الوطنية والأجنبية العاملة في الإمارات وشهد إقبالاً لافتاً من أكثر من 1600 زائر خلال اليوم الأول من المعرض".
وسلط الضوء على الجهود المستمرة للإمارات لوضع معايير عالمية جديدة تدعم عملية التنقل الجوي المتقدم، وتعزز التعاون الدولي في تطوير تقنيات هذا المجال والسياسات المنظمة له، مشيراً إلى أن "الإمارات حريصة على مشاركة تجربتها ونهجها التنظيمي بهدف بناء قطاع عالمي أكثر تكاملاً وفعالية في مجال التنقل الجوي المتقدم".

مقالات مشابهة

  • التساقطات المطرية المسجلة بالمغرب خلال الـ 24 ساعة الأخيرة
  • التساقطات المطرية تنعش خزينة ستة أحواض مائية
  • مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • دولة الكويت تعرب عن تضامنها مع المملكة المغربية الشقيقة إثر الفيضانات التي اجتاحت جنوب البلاد
  • ‏أوكرانيا: روسيا تهاجم منشآت للطاقة وبنية تحتية في سومي
  • خلال جولته بإسنا.. محافظ الأقصر يزور مستشفى الصدر ويتفقد شوارع المدينة ويتابع منظومة التقنين ويباشر إصلاح كسر بخط الصرف الصحي
  • رفع 14 ألف طن ”نفايات صلبة“ خلال 7 أيام في الاحساء
  • الشركات المصرية في العراق: حلول بنية تحتية أم تهديد للشركات المحلية؟
  • الطيران المدني في الفجيرة: الإمارات ملتزمة بتطوير بنية تحتية رائدة للتنقل الجوي
  • البنية التحتية لمطار العيون تخضع لعملية تطوير شاملة (صور)