صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@06:36:00 GMT

«السيتي» يعلن عودة جوندوجان

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

 
مانشستر (أ ف ب)

أخبار ذات صلة صراع إنجليزي على «قلب» برشلونة! تير شتيجن يصف نوير بـ «الأسطورة»


عاد لاعب الوسط الألماني إيلكاي جوندوجان إلى مانشستر سيتي، بعد عام فقط مع برشلونة الإسباني، وذلك وفق ما أعلن بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ونشر «السيتي» في حسابه على موقع «أكس» مقطع فيديو لجوندوجان بالقميص الأزرق والرقم 19، يقول فيه «بصراحة من الصعب وصف الشعور، عندما تغادر هذا المكان تدرك ما كنت تملكه، تدرك كم كان رائعاً ذلك الوقت، تدرك حجم كبر هذا النادي، أفضل نادٍ في العالم».


وتُوج جوندوجان مع «السيتي» بلقب الدوري خمس مرات، وأسهم في قيادته للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، قبل أن يتركه الصيف الماضي للالتحاق ببرشلونة.
وتابع ابن الـ33 عاماً «لا أود المبالغة في الحنين، ما زال الأمر متعلقاً بالمنافسة، بهذا الاندفاع، بتقديم أفضل نسخة من نفسك، وهذا طموح ما زلت أتمتع به، أريد استعادة هذا الشعور، من الجميل جداً أن تشعر بالعودة إلى منزلك».
ولم يكن الإعلان عن عودة جوندوجان إلى الفريق الذي دافع عن ألوانه من 2016 حتى 2023، مفاجئاً إذ أفادت وسائل إعلام عدة في اليومين الأخيرين بتوصله لاتفاق مع «السيتي» للدفاع مجدداً عن ألوانه، بعد موسم واحد قضاه في برشلونة.
ووقّع جوندوجان عقداً مع «السيتي» لموسم واحد، وفق ما أفاد بطل الدوري الممتاز، من دون أن يحدد تفاصيل الصفقة، لكن التقارير تؤكد أنه انتقال حر، من دون مقابل أراده برشلونة، من أجل التخلص من عبء راتب الألماني، وتسجيل الوافد الجديد إليه داني أولمو.
وأفادت التقارير بأن الألماني الذي أعلن اعتزاله الدولي، تخلى عن رواتب العامين المتبقيين مع برشلونة بهدف تسهيل هذه الخطوة، علماً أن السنة الثالثة في عقده فُعّلت الموسم الماضي عندما شارك في أكثر من 60% من مباريات الفريق.
ولعب جوندوجان 36 مباراة مع برشلونة، ضمن مختلف المسابقات، لكن أُبلغ أنه ليس ضمن خطط المدرب الجديد مواطنه هانزي فليك، بديل تشافي هرنانديز.
وأشار موقع «ذي أثلتيك» إلى أن اللاعب تواصل مع المدرب الإسباني لـ «السيتي» بيب جوارديولا، وأن الأخير أعطى الضوء الأخضر لإتمام الصفقة.
وارتدى جوندوجان قميص «السيتي» في 304 مباريات، ضمن جميع المسابقات، مسجلاً فيها 60 هدفاً، في مشوار أحرز خلاله 12 لقباً، أبرزها الدوري خمس مرات ودوري أبطال أوروبا في موسمه الأخير عام 2023، حين قاد الفريق إلى ثلاثية تاريخية.
ولم يتعاقد «السيتي» الذي بدأ موسمه في الدوري، بالفوز على مضيفه تشيلسي 2-0، سوى مع البرازيلي سافينيو، في حين انتقل المهاجم الأرجنتيني خوليان ألفاريز إلى أتلتيكو مدريد الإسباني.
وأشار جوندوجان في قراره الاعتزال الدولي إلى شعوره «ببعض الإرهاق»، مضيفاً «بعد أسابيع من التفكير، توصّلت إلى قناعة بأن الوقت قد حان لإنهاء مسيرتي مع المنتخب الوطني».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: برشلونة

إقرأ أيضاً:

تفاؤل في برشلونة بشأن عودة جافي إلى الملاعب

بغداد اليوم - متابعة 

بعد غيابه منذ 10 أشهر بسبب الإصابة، أثار جافي لاعب برشلونة حالة من التفاؤل داخل ناديه، خلال الأيام الماضية، بشأن عودته للملاعب مرة أخرى.

وغاب جافي عن برشلونة، بعد معاناته من إصابة بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي وأضرار في الغضروف الهلالي، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ومن المتوقع أن يعود جافي في نوفمبر المقبل، رغم أن عودته قد تكون أقرب، حيث تم الإعلان في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه سيبدأ تدريبات خفيفة في الأيام المقبلة، مما يشكل خطوة كبيرة في تعافيه.

ووفقا لصحيفة "ماركا"، يشعر جافي بالتفاؤل بشأن العودة إلى الملاعب قريبا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن جافي يتعافى بشكل جيد ولم يتعرض لأي انتكاسات، مما يثير التفاؤل بشأن عودته، لكن برشلونة مصمم على عدم المخاطرة وسيواصل اتباع الحذر الشديد، ولهذا السبب لم يتم تحديد موعد دقيق لعودته المنتظرة إلى الملعب.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة ريال مدريد ضد سوسيداد بالدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني
  • تفاؤل في برشلونة بشأن عودة جافي إلى الملاعب
  • جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل انطلاق الجولة الخامسة
  • مواعيد مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.. ريال مدريد ضد سوسيداد
  • موعد مباراة برشلونة المقبلة أمام جيرونا في الدوري الإسباني
  • جدول ترتيب الدوري الإسباني 2024-2025 قبل بداية الجولة الخامسة
  • نجم برشلونة يقترب من العودة للمشاركة مع الفريق
  • لامين يامال أفضل لاعب تحت 23 عامًا بالدوري الإسباني في أغسطس
  • نجم السيتي السابق يرشح ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي