شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الجولة الثالثة والأخيرة للبطولة الصيفية العالمية "إيزي كارت" كارتينج، والتي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان العلمين، بحضور روني سالس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "بيريل آرت"، المصنّعة لعربات الكارتينج والمالكة للبطولة الدولية "إيزي كارت".

وأعرب الدكتور أشرف صبحي، عن سعادته بإقامة البطولة لأول مرة في مصر والشرق الأوسط، مشيرًا إلى أهمية هذا الحدث الذي يساهم في تعزيز مكانة مصر كوجهة رياضية عالمية.

وأوضح أن هذه البطولة تأتي كمحطة مهمة، حيث تعد المؤهلة لبطولة "إيزي كارت جراند فاينل" التي ستقام في إيطاليا خلال أكتوبر المقبل، وسيحظى البطل الفائز في مصر بفرصة تمثيل البلاد في بطولة العالم "إيزي كارت" التي ستُقام على تراك "فرانشيا كورتا" بإيطاليا.

وأضاف صبحي قائلا: "نحن فخورون بأن تكون مصر من بين الدول المستضيفة لهذه البطولة العالمية التي تقام في 15 دولة أوروبية، حيث إن استضافة مثل هذه الأحداث الرياضية الكبرى تفتح الأبواب أمام شبابنا للمشاركة في منافسات دولية وترسخ من مكانة مصر على خريطة الرياضة العالمية".

واختتم وزير الشباب والرياضة حديثه مؤكدا على دعم الوزارة المستمر للمبادرات والبطولات التي تعزز من فرص الشباب المصري في المنافسة على المستوى الدولي، مشددًا على أهمية الاستثمار في رياضة الكارتينج وتطويرها كجزء من خطة الوزارة لدعم الرياضات المختلفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الرياضة أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة العلمين

إقرأ أيضاً:

وزيرا الرياضة والتضامن يوقعان بروتوكول تعاون لتحسين الخدمات المقدمة بمراكز الشباب

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، اليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الشباب والرياضة والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، وذلك في المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية.

ويهدف البروتوكول إلى تعزيز وتوسيع التعاون في مجالات الدراسات والبحوث، والتوعية والتدريب، لدعم مسار التنمية الشبابية والبحث في القضايا المرتبطة بالنشء والشباب.

كما يهدف البروتوكول إلى تحسين جودة الخدمات والأنشطة المقدمة بمراكز الشباب في جميع أنحاء الجمهورية.
 

وزيرا الرياضة والتضامن يوقعان بروتوكول تعاون لتحسين الخدمات المقدمة بمراكز الشبابوزيرا الرياضة والتضامن يوقعان بروتوكول تعاون لتحسين الخدمات المقدمة بمراكز الشباب


وتتضمن مجالات التعاون الرئيسية في البروتوكول التعاون مع الإدارات المركزية بالوزارة لإجراء البحوث والدراسات الميدانية المتعلقة بقضايا النشء والشباب، ووضع سياسات وبرامج لحل المشكلات المرتبطة بهم وتحسين جودة الخدمات والأنشطة المقدمة بمراكز الشباب للنشء والشباب والأسرة بالإضافة إلي تنظيم برامج تدريبية وتعليمية لتطوير قدرات العاملين بوزارة الشباب والرياضة ومراكز الشباب وإقامة ندوات علمية، وورش عمل، ومؤتمرات ودورات تدريبية مشتركة لتبادل الرؤى والخبرات بين الجانبين.

ويتضمن أيضا التوسع في برامج التثقيف والتوعية للشباب، بما في ذلك حملة "تصدوا معنا" لمواجهة الشائعات ومبادرة "ساند" لمواجهة التغيرات المجتمعية.

كما سيتم  الاستعانة بخبراء المركز القومي للبحوث في تنفيذ البرامج والأنشطة المختلفة للوزارة.
قام بتوقيع البرتوكول من جانب وزارة الشباب الشباب والرياضة اللواء ايهاب بشير الوكيل الدائم بوزارة الشباب والرياضة ، ومن جانب المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية الدكتورة هاله رمضان  مدير المركز ، بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

يأتي هذا التعاون في إطار جهود الحكومة لتعزيز التنمية الشبابية والاهتمام بالنشء، والعمل على تمكينهم من مواجهة التحديات الراهنة في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • مدير الرياضة بالقليوبية يشهد تكريم المتفوقين علميًا بمركز شباب كفر مويس
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة
  • وزير الرياضة يوقع بروتوكولين تعاون مع الكويت لتعزيز التنمية الشبابية
  • صبحي يوقع بروتوكولين مع خارجية الكويت للتعاون في مجالي الشباب والرياضة
  • وزير الشباب يهنئ منتخب الكويت لكرة اليد للناشئين بتأهله إلى كأس العالم في سلوفينيا 2025
  • تكريم المنظمين للمراكز الصيفية بشمال الباطنة
  • شاهد.. وزير الرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • وزيرا الرياضة والتضامن يوقعان بروتوكول تعاون لتحسين الخدمات المقدمة بمراكز الشباب
  • وزير التربية والتعليم: ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية