دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن اللاعب الألماني إيلكاي غوندوغان عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، الجمعة، رحيله عن نادي برشلونة الإسباني، بعد أن قضى عاماً واحداً مع الفريق الكتالوني.

قال غوندوغان: "بعد مرور عام واحد فقط، حان الوقت الآن لأقول وداعاً، لقد أتيتُ إلى هنا (برشلونة) لخوض تحدٍ جديد ومثير، كنتُ مستعداً لذلك، لقد بذلتُ قصارى جهدي للقتال من أجل الفريق بأفضل طريقة ممكنة في موسم صعب، وكنتُ أتطلع لمساعدة زملائي في الفريق في الموسم الجديد".

وأضاف: "الآن أرحل في وضع صعب، لكن إذا كان رحيلي يمكن أن يساعد النادي مالياً فهذا يجعلني أقل حزناً بعض الشيء، ومع ذلك فقد كانت فترة مليئة بالتجارب المذهلة والتقلبات، لطالما أردت اللعب لبرشلونة، وأنا ممتن للغاية لهذه الذكرى والتجربة التي سأظل أتذكرها طوال حياتي".

وتابع قائلاً: "أتمنى للنادي الأفضل في الموسم الجديد والمستقبل، يستحق المشجعون إعادة هذا النادي الكبير إلى مكانته كأفضل نادٍ حول العالم".

فيما قال نادي برشلونة: "اتفاق بين برشلونة ومانشستر سيتي بشأن انتقال إلكاي غوندوغان إلى النادي الإنجليزي، يتقدم النادي لغوندوغان بجزيل الشكر والتقدير على تفانيه وإخلاصه، متمنياً له كل التوفيق والنجاح في بقية مشواره".

وانضم اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً إلى صفوف الفريق الكتالوني في صيف 2023، وقد شارك في 51 مباراة بمختلف مسابقات الموسم الماضي، وسجّل خلالها 5 أهداف وصنع 14.

وكشف نادي مانشستر سيتي عن عودة متوسط الميدان الألماني إلى صفوفه، إذ نشر فيديو يحمل الإعلان عن ذلك، وعلّق قائلاً: "‏ما كنتم تنتظروه جميعا، مرحبا بعودتك للسيتي غوندوغان".

وسبق وأن لعب إيلكاي غوندوغان في فريق "السيتيسينز" لسنوات، حقق خلالها عدداً من الألقاب، أبرزها الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

إسبانيابريطانيامانشستر سيتينادي برشلونةنشر الجمعة، 23 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا مانشستر سيتي نادي برشلونة

إقرأ أيضاً:

جلسة استماع في 115 تهمة موجهة إلى مانشستر سيتي

نواف السالم

تحدد موعد جلسة الاستماع المتعلقة بنحو 115 تهمة إلى مانشستر سيتي الإثنين المقبل.

وتم اتهام مانشستر سيتي بارتكاب 80 انتهاكا للقواعد المالية بين عامي 2009 و2018، بالإضافة إلى 35 انتهاكا آخر لعدم التعاون مع تحقيق الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت قناة “سكاي سبورتس” الخميس أن اللجنة المستقلة المسؤولة عن القضية ستبدأ عملها الأسبوع المقبل.

وإذا ثبتت إدانة سيتي في بعض أو كل التهم، سيواجه النادي عقوبة حسم النقاط من رصيده أو حتى الطرد من الدوري.

ومن المقرر أن تستمر جلسة الاستماع لمدة شهرين على الأقل، ومن غير المتوقع صدور قرار قبل عام 2025. وحتى إذا أدين سيتي ببعض أو كل التهم من قبل اللجنة، فمن المرجح أن يستأنف النادي هذا القرار، ما من شأنه أن يؤخر فرض أي عقوبات.

مقالات مشابهة

  • رئيس نادي أحد السعودي: ميشالاك تلقى عروض كثيرة.. وأطالب جماهير الزمالك بالصبر على اللاعب
  • جلسة استماع في 115 تهمة موجهة إلى مانشستر سيتي
  • مانشستر سيتي مهدد بالهبوط من البريميرليغ
  • فودين يعود لتدريبات مانشستر سيتي بعد غياب 3 أسابيع
  • جماهير برشلونة تترقب عودة جافي بعد اصابة طويلة
  • جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة
  • لاعبان في برشلونة وراء رحيل غوندوغان عن النادي
  • موعد مباراة مانشستر سيتي أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • نجم السيتي السابق يرشح ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي
  • داني ألفيش يعود لكرة القدم من جديد بعد إطلاق سراحه من السجن