#سواليف

قال زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور #ليبرمان الجمعة، إن التحديات في #شمال_إسرائيل تفوق قدرة حكومة #بنيامين_نتنياهو الحالية، معتبرا أن هذه الحكومة لا تستحق الاستمرار على رأس السلطة.

واعتبر ليبرمان، الذي شغل سابقا منصبي وزير الخارجية والدفاع في إسرائيل، إن إطلاق مئات #الصواريخ والمسيرات على الشمال دليل على عدم قدرة الحكومة على التعامل مع #حزب_الله.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي أفادت صباحا بإصابة قاعدة المراقبة الجوية في جبل ميرون بصاروخ مضاد للدروع أطلق من جنوب لبنان، وأكدت الإذاعة أن الإصابة لم تؤثر على عمل المنظومات الجوية في القاعدة.

مقالات ذات صلة بنطال بيلوسي يشعل ضجة على مواقع التواصل (فيديو) 2024/08/23

وأصدر حزب الله بيانا أعلن فيه أنه “استهدف التجهيزات التجسسية في مقر وحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات ‏الجوية في قاعدة ميرون بالأسلحة المناسبة وأصابها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن صباحا أنه اعترض 5 #صواريخ أطلقت من لبنان، فيما تسببت الصواريخ باندلاع حرائق بالجليل الأعلى.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر الماضي، توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وفي هذا الصدد كشف موقع واللا الإسرائيلي أنه جرى إطلاق 1091 صاروخا من لبنان باتجاه إسرائيل الشهر الماضي بارتفاع يعادل 3 أضعاف مقارنة بمطلع العام.

وأكد الموقع الإسرائيلي مقتل 44 شخصا في المواجهة مع لبنان بينهم 24 مدنيا و19 ضابطا وجنديا وعاملا أجنبيا واحدا، وإصابة 271 إسرائيليا بينهم 141 جنديا وضابطا في الجيش منذ بداية المواجهة مع حزب الله.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ليبرمان شمال إسرائيل بنيامين نتنياهو الصواريخ حزب الله صواريخ حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يغتال عنصر لحزب الله بقصف القنيطرة في سوريا

أقرّ الجيش الإسرائيليّ، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، بتنفيذه هجوما في سوريا، وزعم أنه قتل عنصرا في "حزب الله" اللبنانيّ، في خطوة نادرا ما يُعلن عنها، رغم استداف سورية عشرات المرّات منذ بدء العام الجاري.

وقال الجيش الإسرائيليّ في بيان صدر عنه مساء اليوم، إن "طائرة تابعة لسلاح الجوّ، قد هاجمت منطقة القنيطرة، بتوجيهات الفرقة 210، وقضت على المخرّب أحمد الجبر، وهو في وحدة ’الجولان’ التابعة لتنظيم حزب الله في سورية".

وذكر البيان أنه "في هجوم آخر، نُفِّذ في منطقة الرفيد (قرية تقع في محافظة القنيطرة بمنطقة هضبة الجولان) في جنوب سورية".

وقال البيان إنه خلال الهجوم المذكور، "هوجم مخرّب دفع نحو ارتكاب أعمال إرهابية ضد دولة إسرائيل، وعمل بالتعاون والتوجيه من إيران".

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه "في وقت سابق من اليوم، نجحت المقاتلات الجويّة في اعتراض هدف جويّ مشبوه كان في طريقه إلى إسرائيل من الأراضي اللبنانيّة".

وأشار كذلك إلى أنه في وقت سابق اليوم، "تمّ رصد عدد من الطائرات المسيّرة المتفجّرة التي عبرت من لبنان، وسقطت بالقرب من منطقة ’كيرين نفتالي’" شمالي البلاد.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وسائل إعلام سورية، بمقتل شخصين؛ "عسكري، ومدني"، وذلك جراء استهدف مسيرة إسرائيلية سيارة على طريق القنيطرة – دمشق على مدخل بلدة خان أرنبة في سورية.

والأحد - الإثنين الماضي، قُتل 14 شخصا على الأقلّ، وأُصيب 43 آخرون، تعرض بعضهم لإصابات حرجة، إثر هجوم إسرائيليّ مكثّف، استهدف، "عدة نقاط" ومواقع في مصياف وريف حمص في سورية.

ومنذ بدء النزاع في سورية عام 2011، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافا لإيران وأخرى لحزب الله.

ونادرا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ الضربات، لكنّها تكرّر بأنها ستتصدى لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سورية.

وتزايدت هذه الضربات على سورية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: فرق الإطفاء تعمل على إخماد حريق اندلع جراء إطلاق الصواريخ من لبنان على شمال البلاد
  • الجيش الإسرائيلي يغتال عنصر لحزب الله بقصف القنيطرة في سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يقتل قياديا في حزب الله داخل سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إنشاء وحدة جديدة في الجولان ويكشف مهامها
  • ألمانيا: الجيش الإسرائيلي ملزم بحماية المدنيين والغارة الجوية الإسرائيلية على المواصي مروعة
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 60 صاروخا جرى إطلاقها من جنوب لبنان اليوم
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش هاجم مواقع لحزب الله جنوب لبنان ودمر نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ
  • خلال ساعات الليل... الجيش الإسرائيلي هاجم مواقع لـحزب الله (فيديو)
  • ليبرمان: نتنياهو سيتخلص من وزير الدفاع قريبًا ليأتي برجل لا يُخالفه الرأي
  • ليبرمان يتوقع توسيع حكومة نتنياهو وإقالة غالانت وهاليفي