تسببت أمطار وفيضانات الهند في أنحاء ولاية تريبورا، شمال شرق البلاد، في ما وُصف بأنه أسوأ حالة فيضان تشهدها الولاية منذ 30 عاما، حيث تجاوز منسوب مياه عدة أنهار مستويات الخطر الشديد، ما أدى إلى فيضانات واسعة النطاق أودت بحياة 10 أشخاص، وتشريد أكثر من 34 ألف شخص.

فيضانات الهند تشرد 34 ألف شخص

وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية، فإن المناطق الجنوبية من ولاية تريبورا الأكثر تضرراً من فيضانات الهند، حيث تسببت في نزوح 34 ألف شخص في شمال المنطقة.

وسجل إجمالي هطول الأمطار على مدار 24 ساعة يوم الأربعاء الماضي 375.8 ملم في باجافا، و324.4 ملم في بيلونيا، وأدت الفيضانات والأمطار الغزيرة إلى إغلاق المدارس يومي الأربعاء والخميس، بينما علقت جامعة تريبورا الدراسة يوم الأربعاء.

ضغط جوي منخفض يتسبب في فيضانات الهند

وتسبب نظام ضغط منخفض يقع فوق بنجلاديش ويتحرك ببطء غربًا إلى شمال شرق الهند في حدوث فيضانات الهند، ومن المتوقع أن يزداد الوضع سوءًا، مع سقوط 100-150 ملم أخرى خلال اليوم الجمعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيضانات الهند الهند فيضان الهند أمطار في الهند أخبار الهند فیضانات الهند

إقرأ أيضاً:

صندوق أممي: اليمنيات يواجهن مخاطر حماية متزايدة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات

قال تقرير أممي إن الأمطار الموسمية الغزيرة بشكل استثنائي تسببت في أضرار واسعة النطاق ونزوح في جميع أنحاء اليمن، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية المروعة بالفعل الناجمة عن أكثر من تسع سنوات من الصراع.

وذكر التقرير الصادر عن صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الخميس 12 سبتمبر/ أيلول 2024م، أن محافظات المحويت والحديدة وذمار وحجة ومأرب وصعدة وصنعاء وإب وتعز تعد من بين المناطق الأكثر تضررًا. وقد تأثر أكثر من 500 ألف شخص منذ يوليو 2024، وفقًا للسلطات المحلية والشركاء الإنسانيين.

وبحسب التقرير فإن النساء والفتيات، وهن بالفعل من بين الفئات الأكثر ضعفًا في الصراع، تواجه مخاطر حماية متزايدة، وخاصة الأسر النازحة التي تعولها نساء، والتي تمثل أكثر من 22 في المائة من أولئك الذين يتلقون الإغاثة الطارئة.

وأشار إلى أن الاحتياجات الحرجة تشمل المأوى الطارئ، والمساعدات النقدية متعددة الأغراض، والأغذية، والمواد غير الغذائية، والمياه والصرف الصحي، والملابس، والحماية، والإمدادات الطبية لضمان استمرارية الرعاية واستعداد المرافق الصحية.

مقالات مشابهة

  • صندوق أممي: اليمنيات يواجهن مخاطر حماية متزايدة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات
  • الإمارات تتضامن مع المغرب وتعزي في ضحايا الأمطار الغزيرة
  • الإمارات تتضامن مع المغرب في ضحايا الأمطار الغزيرة
  • الإمارات تتضامن مع المغرب وتعزّي في ضحايا الأمطار الغزيرة
  • ليبيا تنكس الأعلام حدادا على ضحايا فيضانات إعصار دانيال
  • توقعات بعودة تحسن الأمطار الغزيرة على عدة محافظات 
  • مقتل وإصابة 7 أشخاص بسبب مباراة العراق والكويت
  • فيضانات مدمرة في نيجيريا
  • إيقاف مباراة قطر وكوريا الشمالية بسبب الأمطار الغزيرة
  • بسبب العنف الطائفي..حظر تجول وحجب الإنترنت في شمال شرق الهند