استعرض الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف إنجازات الدولة المنفذة تحت إشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية ببني سويف خلال الفترة من ديسمبر 2019 حتى 30 يونيو الماضي، وذلك وفقًا لبيان صحفي صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام محافظة بني سويف عرضه المهندس محمد ياسين طه، المدير العام لفرع الهيئة.

مشروعات تعليمية على أرض بني سويف 

وأشار المحافظ إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروعات المنفذة خلال الخمس سنوات الأخيرة فقط بلغت أكثر من مليار و665 مليون و924 ألف جنيهًا على أرض المحافظة، عبارة عن 780 مشروعًا، شملت 4 محاور هي مشروعات إنشائية جديدة، أعمال صيانة وتطوير، مشروعات قطاع التعليم بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، مشروعات مؤداة للغير.

الانتهاء من تسليم 145 مدرسة في بني سويف 

كما أشار إلى الانتهاء وتسليم 145 مدرسة بقرى ومراكز المحافظة خلال الـ 4 سنوات، سواء تعليم أساسي، أو ثانوي أو فني أو تجاري، مابين إنشاء جديد وتوسعات أفقية ورأسية وإحلال كلي وجزئي، أضافت 2155 فصلًا جديدًا لاستيعاب الإقبال المتزايد من الطلبة والطالبات بمختلف مراحل التعليم، وذلك بتكلفة إجمالية تجاوزت 855 مليون و927 ألف جنيهًا.

تطوير 464 مدرسة 

وأكد أنه فيما يخص مشروعات أعمال الصيانة والتطوير ورفع كفاءة المدارس، فقد تم تنفيذ 464 مشروع بمدارس المحافظة شملت 268مشروع صيانة شاملة، و 196 مشروع صيانة بسيطة، بتكلفة إجمالية بلغت نحو 414.5 مليون جنيه، كما قامت هيئة الأبنية التعليمية ببني سويف بتنفيذ 61 مشروع ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقطاع التعليم، أضافت 761 فصلًا إلى جملة الفصول القائمة، بتكلفة تجاوزت 286 مليون و866 ألف جنيه، بجانب 82 مشروعًا إسناد مشترك وطرح منفصل بمشروعات المبادرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ بني سويف بني سويف قطاع التعليم انشاء مدارس بنی سویف

إقرأ أيضاً:

41 مشروعاً سكنياً في المناطق

البلاد – الرياض

كشف صندوق التنمية العقارية، عن دعم 38 شركة في قطاع التطوير والتمويل العقاري، من خلال برنامج” تطوير” لإنشاء 41 مشروعًا سكنيًا في مختلف مناطق المملكة خلال العام الجاري.

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري منصور بن ماضي، أن البرنامج مكّن المطورين العقاريين من الحصول على التمويل اللازم، لتنفيذ 3749 وحدة سكنية في 41 مشروعًا؛ بهدف تعزيز المعروض العقاري، تحقيقًا لمستهدفات برنامج الإسكان- أحد برامج رؤية السعودية 2030- وتقديم منتجات متنوعة بجودة عالية، وأسعار تنافسية؛ تتناسب مع الاحتياج الفعلي لمستفيدي برامج الدعم السكني، وزيادة فرص تملك المستفيدين للسكن الملائم، مشيرًا إلى أن البرنامج نجح في جذب شريحة جديدة من منشآت القطاع.

مقالات مشابهة

  • إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • تسجيل 16 مشروعا خفض طوعي بقاعدة بيانات مشروعات خفض الانبعاثات الكربونية
  • طلاب مدرسة ضيف الله يصممون روبوتات ومزارع ذكية تبهر المحافظ.
  • 41 مشروعاً سكنياً في المناطق
  • محافظ بني سويف يتابع إجراءات تكويد وتقنين مركبات التوكتوك
  • وزير الإسكان: 750 مليون جنيه زيادة في رأس مال المقاولون العرب
  • عقب دخولها الخدمة.. محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة مركز ببا
  • محافظ بني سويف يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بعد تشغيلها في مركز ببا
  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • بتكلفة 36 مليون جنيه.. تنفيذ مشروع طب أسرة البصيلية بأسوان