استضاف  مجلس الكنائس العالمي (WCC) رولاند فرنانديز، الأمين العام للمجلس العام الميثودي المتحد للوزارات العالمية و"UMCOR"، والتعليم العالي والوزارة (UMGBGM)، في زيارة تعاونية وحوار.

والتقى فرنانديز مع الأمين العام لمجلس الكنائس العالمي القس البروفيسور الدكتور جيري بيلاي، ومع موظفي مجلس الكنائس العالمي، ومع موظفي المنظمات الشقيقة في مجلس الكنائس العالمي للحوار على مدار الزيارة.

التعاون والشراكة التي نشاركها مع الكنيسة الميثودية المتحدة تحظى بتقدير وتقدير كبيرين

وقالت بيلاي: "إنني أشعر بالامتنان العميق والامتنان لزيارة رولاند فرنانديز إلى مكتب مجلس الكنائس العالمي"، "إن التعاون والشراكة التي نشاركها مع الكنيسة الميثودية المتحدة تحظى بتقدير وتقدير كبيرين، لقد فعلت زيارة رولاند الكثير لتعميق وتعزيز العمل والشهادة التي ننخرط فيها معًا، وبصرف النظر عن الإعارتين اللتين حصلنا عليهما بالفعل إلى WCC من UMGBGM، فقد تمكنا من تحديد أوجه التعاون البرنامجية المحتملة الأخرى.

واستمع فرنانديز لمقدمة عن عمل مجلس الكنائس العالمي المتمثل في الوحدة والرسالة والتنشئة المسكونية والشهادة العامة والشماسية بالإضافة إلى الاستعدادات لعام 2025، والتي ستكون "عامًا مسكونيًا لمسيرة العدالة والمصالحة والوحدة"، كما حصل أيضًا على لمحة عامة عن القرية الخضراء وكيف يدعم مشروع التطوير أجندة مجلس الكنائس العالمي لتحقيق الاستدامة.

زار فرنانديز المعهد المسكوني في بوسي، وتلقى نظرة عامة على اتصالات مجلس الكنائس العالمي، وتعرف على الشباب في الحركة المسكونية، وغطت المناقشات أيضًا الأوبئة الجديدة ودور مجلس الكنائس العالمي فيما يتعلق بمنظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى إدارة مجلس الكنائس العالمي - بما في ذلك النموذج المتفق عليه لصنع القرار - بالإضافة إلى مراقبة الدخل والتنمية، التقى فرنانديز أيضًا مع ACT Alliance، واختتم زيارته بمناقشة مائدة مستديرة حول الدعوة المسكونية المشتركة اليوم، ثم استمتع بجولة إرشادية في جنيف التاريخية.

"نظرًا للتاريخ الطويل الذي تتمتع به طائفتنا ووكالاتنا مع مجلس الكنائس العالمي، كان من الجيد قضاء يومين مع الأمين العام وموظفي مجلس الكنائس العالمي والحصول على صورة كاملة عن كل ما يفعله مجلس الكنائس العالمي، وهو أمر ليس من السهل فهمه بالكامل، وقال فرنانديز "إنني أتطلع إلى المتابعة بمزيد من المشاركة في الأمور التي ناقشناها معًا بينما نسعى جاهدين لإحداث تغيير في عالم مؤلم. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الكنائس العالمي الأمين العام للمجلس العام الكنيست مجلس الکنائس العالمی الأمین العام

إقرأ أيضاً:

وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة تلتقي أعضاء اللجنة العسكرية

بحثت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة روزماري ديكارلو، مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) في بنغازي، تعزيز اتفاق وقف إطلاق النار وتوحيد مؤسسات الدولة وترسيخ شرعيتها.

كما اجتمعت ديكارلو، في اليوم الثاني من زيارتها لبنغازي، “بممثلين عن الشابات والشباب الليبيين والمجتمع المدني، الذين أعربوا عن آمالهم بتحسين الفضاء المدني وحقوق الإنسان، وشاركوا رؤاهم حول عملية سياسية وطنية شاملة”، بحسب وكالة وال.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لنقابة العاملين بأزهر دمياط يكرم رئيس المنطقة الأزهرية
  • الأمين: ينبغي ألا يُسمح للمجلس الرئاسي الذي أثار أزمة المركزي بتأخير أو تخريب أي اتفاق
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري الأمين العام للجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم العالمي للقانون 2024
  • مجلس كنائس الشرق الأوسط يحتفل باليوبيل الذهبي السبت المقبل
  • أمين مجلس التعاون يدين المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال في خان يونس
  • وردنا من صنعاء.. بيان هام للمجلس السياسي بشأن المجزرة الوحشية التي اسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى
  • “السايح” يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة تلتقي أعضاء اللجنة العسكرية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع الأمين العام ل "الاسكوا" سبل التعاون المشترك