عرضت «القاهرة الإخبارية» تقريرا بعنوان «كايد أقدم بائع صحف في الأردن وصاحب أهم أكشاك الثقافة»، والذي عمل في هذه المهنة منذ العام 1952 ولا يزال صوته يصدح في صباح كل يوم معلنا عن أهم الأخبار في العالم، صامدا في وجه العولمة رغم مرور 70عاما.

عم كايد.. 710 أعوام بجوار الصحف

وقال «كايد» لـ«القاهرة الإخبارية» إنه بدأ مسيرته في بيع الصحف حين جاء إلى العاصمة الأردنية عمان في العام 1952، كمساعد لوالده إلى جانب دراسته الثانوية، وروى كيف كان هناك مهتما بالصحافة وتهافت الناس يوميا على شرائها  ليكونوا على دراية بالأحداث الدائرة في العالم.

 

لكن «عم كايد»، أوضح أنّه رغم اختلاف الزمان خاصة في العصر الحالي لم يعد هناك اهتمام بالصحف الورقية، ولم تعد هي المصدر الأساسي لتحصيل المعلومات لا سيما مع هيمنة العالم الرقمي.

وخلال الـ7 عقود من الزمن الذي عاصرها «كايد» بجوار الصحف، روي أنه مر بكثير من الأحداث السياسية، والحروب، والكوارث التي حلت على العالم، ولكن قال إنه أكثر ما ألمه وأثر فيه هزيمة 1967 موضحاً أنه بسبب تلك الهزيمة تحطمت الكثير من الأمال، وتجلى ذلك حين رأى الناس بأعينه تبكي في الشوارع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأردن الصحافة عمان

إقرأ أيضاً:

بحضور وزير الثقافة.. افتتاح صالون القاهرة الـ60 الأحد المقبل

يشهد الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة حفل افتتاح صالون القاهرة الـ60، والذي تنظمه جمعية محبي الفنون الجميلة، برئاسة الدكتور أحمد نوار، بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الفنون التشكيلية، والدكتور طارق عبد العزيز قوميسير عام الصالون والذي يفتتح في الساعة السابعة مساء الأحد المقبل 15 سبتمبر 2024 بقاعات قصر الفنون بساحة دار الأوبرا.

احتفالية جمعية جمعية محبي الفنون الجميلة بمرور 100 عاما

جدير بالذكر أن هذه الدورة تقام تزامنا مع احتفالية جمعية جمعية محبي الفنون الجميلة بمرور 100 عام علي إنشائها.

وسيتضمن العرض مجموعة من الأعمال المتحفية الخاصة بالفنانين الذين شاركوا في صالون القاهرة منذ انطلاق دورته الأولي عام 1921 من (جيل الرواد والوسط ونجوم صالون الشباب)، إضافة إلى الحاصلين على الجائزة الكبرى في صالون الشباب منذ انطلاقه عام 1989، ومن المقرر أن يستمر الصالون حتي 10 أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • الأردن يدين “اقتحام” نتنياهو للأغوار وادعاءاته “الباطلة” هناك
  • ٣٠ فرقة تشارك فى مهرجان سماع الدولى للإنشاد
  • أحمد ياسر يكتب: اسأل عما تستطيع أن تفعله..كيف نفي بوعود الديمقراطية؟
  • وزير الثقافة والسياحة يحذر من استمرار انتهاكات الاحتلال الإماراتي في سقطرى
  • 10 سنوات على رحيل أحمد رجب.. ضحكة مصر وصاحب «نص كلمة»
  • الحوثيون يطلقون سراح بائع ”الفلفل” بعد التزامه بعدم الإحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر (صورة)
  • ابنة الفنان أحمد راتب بعد تكريم والدها: «شكرًا وزير الثقافة»
  • عاصفة انتقادات الصحف تطال المنتخب البرازيلي
  • بحضور وزير الثقافة.. افتتاح صالون القاهرة الـ60 الأحد المقبل
  • التربية تدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني للأعيان المدينة بتعز