غزة - متابعة صفا

قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام، إن مقاتليها استهدفوا 5 دبابات إسرائيلية من نوع ميركافا بقذائف الياسين 105 في حي تل السلطان غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأضافت القسام في بلاغ عسكري، يوم الجمعة، أن مقاتليها استهدفوا 4 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركفاه" بقذائف "الياسين 105" وقذيفة "تاندوم" قرب مفترق أبو الدقة في حي تل السلطان غربي مدينة رفح، لافتة إلى استهداف دبابة إسرائيلية أخرى من ذات النوع قرب مفترق أبو سلطان في حي تل السلطان غربي مدينة.

وأشارت إلى أن مقاتليها استهدفوا يوم أمس قوة إسرائيلية متمركزة داخل مدرسة كمال عدوان  بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات، والاشتباك مع أفرادها من مسافة صفر وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

كما أوضحت القسام أن مجاهديها "يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة جنوب حي الزيتون في مدينة عزة ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم وهبوط طائرة "يسعور" لإخلائهم".

وفي ذات السياق، قالت سرايا القدس إن مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود وآليات العدو الإسرائيلي المتوغلين جنوب حي الزيتون في مدينة غزة، مضيفة: "قصفنا بقذائف الهاون جنود وآليات العدو المتوغلين جنوب حي الزيتون في مدينة غزة".

وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 132 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "تل أبيب" الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: كتائب القسام قتلى وجرحى قوة اسرائيلية رفح دبابات اسرائيلية فی حی تل السلطان

إقرأ أيضاً:

قتلى بانفجار سيارة في مدينة الرملة بإسرائيل

قُتل أربعة أشخاص، الخميس، في انفجار سيارة في مدينة الرملة الإسرائيلية (وسط) في حادثة "يبدو أنها متصلة بالجريمة"، بحسب ما أعلن مستشفى والشرطة.

وقال مستشفى أساف هروفيه في بيان "ينعي المركز الطبي أربعة أشخاص قتلوا في حادثة الرملة... ولا يزال ستة آخرون في المستشفى، أحدهم في حالة حرجة"، فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية فتح تحقيق في "انفجار سيارة... يبدو (أنه) في إطار تصفية حسابات بين مجرمين عرب". وكانت تحدثت أولا عن سقوط 12 جريحا.

من جهتها، أعلنت الشرطة الإسرائيلية فتح تحقيق في "انفجار سيارة... يبدو (أنه) في إطار تصفية حسابات بين مجرمين عرب". وكانت تحدثت أولا عن سقوط 12 جريحا.

تقع الرملة إلى الجنوب الشرقي من تل أبيب، وهي مدينة مختلطة بين اليهود والعرب. 

لطالما اشتكت المجتمعات العربية في إسرائيل من العنف المرتبط بالجريمة المنظمة التي اجتاحت مدنها.

ويؤكد خبراء أن العصابات العربية جمعت كميات كبيرة من الأسلحة على مدى العقدين الماضيين، وهي متورطة في أنشطة مثل الاتجار بالمخدرات والأسلحة والبشر والدعارة والابتزاز وغسل الأموال.

وترى منظمات مثل "مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في إسرائيل" أن مثل هذا العنف كان ليحظى باهتمام أكبر من الدولة في الأحياء اليهودية.

في بيان نشرته منظمة نجمة داود الحمراء للاستجابة الأولية، قال المسعف بيني كوهين "وصلت ورأيت فوضى كبيرة حول سيارة انفجرت واشتعلت فيها النيران".

وأضاف "أدى الانفجار إلى إصابة عدد من المارة بجروح جراء قوته والشظايا"، موضحا أن "السيارة المشتعلة كانت متوقفة بجانب مدخل متجر، ما منع الأشخاص الموجودين داخله من الخروج".

في الرملة، قالت جوديث تواتي، وهي أم لسبعة أطفال، لوكالة فرانس برس "يقولون إنها تصفية حسابات شخصية، لكن وقوع انفجار في وسط المدينة في منتصف النهار في منطقة مزدحمة أمر جنوني".

وأضافت "أطفالي كانوا هناك قبل ساعة فقط".

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى جراء غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات في غزة
  • قتلى بانفجار سيارة في مدينة الرملة بإسرائيل
  • بالفيديو.. سرايا القدس تقصف موقع أبو مطيبق العسكري بقذائف إسرائيلية
  • اندلاع معارك عنيفة عقب هجوم حوثي مباغت جنوبي اليمن وسقوط قتلى وجرحى
  • قتلى وجرحى جراء قصف مدرسة في النصيرات.. وإسرائيل: ضربنا إرهابيين
  • القسام يواصل التصدي للاحتلال في عدة محاور.. لليوم الـ 341
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين بمخيم النصيرات
  • شهداء وجرحى باستهداف الاحتلال منازل مأهولة في خان يونس وجباليا
  • قتلى وجرحى بقصف يعتقد أنه أمريكي استهدف مدرسة جنوب غربي اليمن
  • بغداد: قتلى وجرحى في انفجار عبوة قرب نقطة عسكرية