الوطن:
2024-09-13@00:30:34 GMT

1206 مستفيدين من قافلة طبية ببني سويف ضمن «حياة كريمة»

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

1206 مستفيدين من قافلة طبية ببني سويف ضمن «حياة كريمة»

أعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، تنفيذقافلة  طبية بقرية بني عقبة بمركز ببا جنوب المحافظة، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1206 مرضى وصرف العلاج لهم بالمجان في 9 عيادات تخصصية.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ونظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 160 مواطنا، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ300 مواطن، حيث بلغ مجموع الخدمات الطبية التي قدتها القافلة 2612 خدمة.

فحص المواطنين في 9 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية بني عقبة بمركز ببا جنوب محافظة بني سويف، فحص المرضى في 9 عيادات تخصصية في 8 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، العظام، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان.

إجراء التحاليل الطبية بالمجان 

واستهدفت القافلة إجراء 148 تحليلاً بمعمل الدم، و26 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 11 حالة أشعة، وتحويل 6 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 13 حالة، واستصدار 3 قرارت علاج على نفقة الدولة.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية القوافل العلاجية صحة بني سويف بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

«الرياضة» تطلق قافلة حياة كريمة في مراكز شباب مطروح

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء، قافلة الأنشطة المجمعة تحت شعار حياة كريمة بمركز شباب مطروح، ضمن الاهتمام بالنشء والشباب، وتعزيز التكاتف المجتمعي والسعي نحو تنمية النشء في كافة جوانب الحياة، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 في بناء مجتمع قوي ومتجانس.

تنفيذ برامج توعوية

وتتضمنت الفعاليات مجموعة من الأنشطة التوعوية، والتثقيفية، والدينية، والرياضية، والترويحية، بهدف إكساب النشء اللياقة البدنية والنفسية، بجانب أنشطة كشفية وثقافية تهدف إلى تنمية المهارات والقدرات العقلية، كما تم تنفيذ برامج توعوية شملت التوعية الوطنية والدينية والأثرية، بهدف ترسيخ قيم الانتماء والهوية الوطنية لدى الشباب.

عروض مسرح العرائس

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس، إنَّ الفعاليات شهدت مشاركة فعالة من «مكتب ريحانة» الذي نظم أنشطة بيئية وفنية، إلى جانب عروض مسرح العرائس،  التي جذبت انتباه الأطفال وأولياء الأمور على حد سواء، في أجواء مليئة بالحيوية والبهجة والسرور.

وشاركت جمعية الهلال الأحمر المصري في القافلة بتقديم دورات إسعافات أولية وتوعية صحية، فيما شارك صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وتعاطي المخدرات للتوعية بـ مخاطر الإدمان وكيفية الوقاية منه للقضاء عليه، حاضرت فيها سحر الطويل مسئولة بالصندوق، مما أثرى الجانب التوعوي والإنساني لهذه القافلة.

تنمية قدرات النشء والشباب في كافة جوانب الحياة

أوضح البيان أن القافلة تستهدف تنمية قدرات النشء والشباب في كافة جوانب الحياة، وتعزيز الوعي المجتمعي والديني والثقافي والصحي لديهم، وأيضاً لإتاحة الفرصة لديهم لتفريغ طاقاتهم من خلال الألعاب والأنشطة الرياضية والترويحية.

أشار البيان إلى أنَّ الفعاليات شهدت تنظيم ندوة عن تنمية النشء حاضر فيها الحسينى محمد لتشجيع النشء والشباب على المشاركة الفعالة في جميع الأنشطة، وتوفير بيئة ملائمة للنمو السليم لأجيال المستقبل، والمساهمة في تطوير مهاراتهم وتعزيز قيم الانتماء الوطني.

مقالات مشابهة

  • قوافل حياة كريمة تنتشر في 4 قرى بالغربية اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • «الرياضة» تطلق قافلة حياة كريمة في مراكز شباب مطروح
  • «صحة مطروح»: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرى الساحل الشمالي.. اعرف المواعيد
  • حياة كريمة تطلق قوافل طبية في كفر الشيخ اليوم
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية بطن أهريت بالفيوم
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية جبل الطير البحرية غدا
  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • اليوم.. «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في محافظة كفر الشيخ