المغرب – كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، النقاب عن التصميم المنتظر لملعب الحسن الثاني الكبير، المقرر تشييده في محيط مدينة الدار البيضاء استعدادا لاستضافة المغرب مونديال 2030.

وفاز الملف المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال بتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم، ولم يتحدد حتى الآن مكان وعدد المباريات التي سيستضيفها كل بلد.

ويراهن المغرب على “الملعب الكبير الحسن الثاني”، ليكون أحد أبرز المنشآت الرياضية في إطار ملف استضافة مباريات كأس العالم 2030، خاصة المباراة النهائية التي ترغب إسبانيا في إقامتها في ملعب “سانتياغو برنابيو” في مدريد.

وكشفت صحيفة “ديلي ميل”، اليوم الخميس، عن تفاصيل جديدة تتعلق بتشييد “الملعب الكبير الحسن الثاني”، حيث أكدت أن المسؤولين المغاربة قد كلفوا مهندسين تقنيين مختصين، كانوا قد أشرفوا على ترميم ملعب “أولد ترافورد” الشهير في مانشستر، بتصميم وبناء الملعب الجديد.

ويتوقع أن يستوعب الملعب الذي سيتم بناؤه في مدينة بنسليمان ضواحي مدينة الدار البيضاء، 115 ألف متفرج ليصبح الأكبر عالميا.

ومن المقرر أن يبدأ العمل لتشييد الملعب في موقع مساحته 100 هكتار شمال الدار البيضاء في المستقبل القريب بعد الموافقة على التمويل العمومي العام الماضي.

ووفقا لـ”ديلي ميل”، فإن مكتب “Populous” البريطاني هو من سيتولى الإشراف على مشروع تشييد الملعب.

وسيتم تصميم الملعب بطريقة تأخذ بعين الاعتبار التجمعات التقليدية المعروفة بـ”الموسم”، مما سيضيف طابعا ثقافيا فريدا على المنشأة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن سقف الملعب سيصنع من مادة ألومنيوم فريدة من نوعها، في حين سيتسع كل طرف من طرفي الملعب الضخم لـ29.500 مشجع على ثلاث طبقات شديدة الانحدار.

كما سيتضمن الملعب مقصورة ملكية وممرا يؤدي إلى عدد من الحدائق على منصات مرتفعة، على ارتفاع 28 مترا فوق سطح الأرض.

المصدر: ديلي ميل

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الحسن الثانی دیلی میل

إقرأ أيضاً:

بعد تحذيرات صندوق النقد الدولي.. وزير الاستثمار: السعودية نفذت 87% من أهداف “رؤية 2030”

السعودية – صرح وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، بأن السعودية نفذت بالفعل أو على وشك أن تكمل 87% من أهداف الخطة الاقتصادية “رؤية 2030″، التي تهدف لتقليل اعتماد المملكة على النفط.

وأكد وزير الاستثمار السعودي، في مقابلة مع “سي إن بي سي” على هامش منتدى “أمبروسيتي في سيرنوبيو” في إيطاليا، أنه بعد 8 سنوات على إطلاق “رؤية 2030” باتت المملكة أكثر التزاما وأشد عزما على تنفيذها.

وقال الفالح: “كان هناك الكثير من الناس الذين شككوا في الرؤية والطموح، ومدى اتساعها وعمقها وشمولها، وما إذا كانت دولة مثل السعودية التي تعتمد منذ عقود عديدة على النفط ستكون قادرة على القيام بما تطمح إليه ضمن (رؤية 2030)”.

وقبل أيام حذر صندوق النقد الدولي من تراجع انخفاض إيرادات النفط في السعودية بعد العام 2026، وقالت المؤسسة الدولية، إن عائدات النفط سترتفع إلى 783 مليار ريال (209 مليارات دولار) لتشكل نحو 26% من الناتج المحلي الإجمالي في 2026، ومن المتوقع أن تنخفض الإيرادات إلى 778 مليار ريال في 2029، أي أقل بنسبة 4.1% عن التقديرات السابقة.

المصدر: بلومبرغ + سي إن بي سي

مقالات مشابهة

  • البرازيلي فينيسيوس يثير غضب رئيس ريال مدريد.. لماذا ؟
  • وزير: السعودية حققت 87 بالمئة من أهداف “رؤية 2030”
  • المحامون في الدار البيضاء في احتجاجات رفضا لمشروع قانون المسطرة المدنية (+فيديو)
  • أزمة غلق الملاعب ترخي بظلالها على الفرق الوطنية مع بداية البطولة الاحترافية بقسميها
  • في رحلة استغرقت 7 أشهر..دراج مغربي يصل إلى الصين قادما من الدار البيضاء
  • بالصور.. أبطال “الهمم” يستعدون للعودة إلى الجزائر
  • رحلة أسطورية.. مغربي سبعيني يصل بكين بدراجته الهوائية من الدار البيضاء
  • الدار البيضاء تعمم سقي المساحات الخضراء بالمياه المعالجة
  • اكتشاف أكبر مدينة من النحاس الذهبي بناها الجن وتقع في هذه الدولة
  • بعد تحذيرات صندوق النقد الدولي.. وزير الاستثمار: السعودية نفذت 87% من أهداف “رؤية 2030”