ألقي القبض على رجل سبعيني يوم الخميس في بياريتز (بيرينيه-أتلانتيك) أثناء محاولته شراء الكوكايين من أحد المتقاعدين. وكشف تفتيش منزل البائع عن مخزون صغير من المخدرات.

ووضعت شرطة بياريتز حدًا لصفقة مخدرات غير عادية إلى حد ما، حسبما كشفت صحيفة Sud-Ouest اليومية. وفي منطقة هالس بالمدينة، قبضوا على رجل يبلغ من العمر 68 عامًا يبيع الكوكايين لمشتري يبلغ من العمر 71 عامًا.

بالنسبة لهذه الصفقة الصيفية، كانت تتضمن الكوكايين. لكن المقيم المتقاعد في بياريتز لم تكن محاولته الأولى.

وبحسب الصحيفة الإقليمية اليومية، عثرت الشرطة في منزله على مخزون من الكوكايين والإكستاسي و50 جرامًا من عشبة القنب. ومادة إم دي إم إيه و1000 يورو نقدًا.

وهذه الحالة ليست معزولة بأي حال من الأحوال. ففي كاين، على سبيل المثال، حُكم على رجل يبلغ من العمر 75 عاماً. قبل عام بالسجن لمدة خمس سنوات لقيامه بتهريب كميات كبيرة من المخدرات في دار لرعاية المسنين.

وكان السبعيني معروفًا بالفعل لدى دوائر العدالة بسبب أفعال مماثلة. وعثرت الشرطة، من سكان المنشأة، على 500 جرام من مادة الحشيش. في سلة غسيل و38 غ من الكوكايين مخبأة في اللوحة الكهربائية

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

القبض على محامي بحوزته 25 ألف حبة مخدرة في قونيا

ألقت فرق مكافحة المخدرات التابعة لمديرية أمن قونيا القبض على المحامي “أ.إ.”، الذي سبق أن تعرض لإطلاق نار في ساقه عند مدخل موقف سيارات محكمة قونيا عام 2021. تم ضبطه مع صديقه “إ.ش.” وهما بحوزتهما 25 ألف حبة مخدرة أثناء قدومهما من إسطنبول إلى قونيا.

تفاصيل الحادثة
بحسب متابعة موقع تركيا الان٬ جاءت عملية الاعتقال بعدما اشتبهت فرق مكافحة المخدرات في مركبة في وسط مدينة قونيا. وعند التفتيش، عُثر على كمية كبيرة من الحبوب المخدرة في صندوق السيارة. وبعد التحقق من هوية السائق، تبيّن أن المحامي “أ.إ.” هو عضو في نقابة محامي قونيا. وتم اقتياد المحامي وصديقه إلى مركز الشرطة للتحقيق.

تصريحات المتهمين
أفاد المحامي “أ.إ.” خلال التحقيقات بأنه توجه إلى إسطنبول للقاء موكله لمناقشة قضية معينة، حيث تم التطرق إلى موضوع المخدرات. وأضاف أن الشخص الذي كان يلتقيه عرض عليه بيع حبوب مخدرة اصطناعية، وبعد أن دفع له 360 ألف ليرة تركية، وضع الصندوق في سيارته. وأشار إلى أنه لم يكن يعرف الشخص الذي كان سيستلم المخدرات في قونيا، لكن صديقه “إ.ش.” كان على علم به.

من جانبه، نفى “إ.ش.” علمه بوجود المخدرات، وأكد أنه ليس لديه أي علاقة بالحادثة.

الحبس بانتظار المحاكمة
أظهرت التحقيقات أن القيمة السوقية للحبوب المخدرة تتجاوز 1.5 مليون ليرة تركية. وتم إحالة المحامي “أ.إ.” وصديقه إلى المحكمة بتهمة نقل المخدرات، حيث صدر قرار بحبسهما وإرسالهما إلى السجن.

مقالات مشابهة

  • القبض على 3 أشخاص بتهمة ترويج المخدرات في درنة
  • القبض على مخالفين لتهريبهم مواد مخدرة بمنطقة نجران
  • القبض على مقيم لترويجه القات بالفرشة
  • مكة المكرمة: القبض على مخالفين لترويجهما (24) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • القبض على شخص لترويجه نبات القات المخدر بعسير
  • القبض على مقيم لترويجه 1.5 كيلوجرام من الشبو في عسير
  • القبض على محامي بحوزته 25 ألف حبة مخدرة في قونيا
  • القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 120كيلوجرام من القات
  • القبض على 6 مخالفين لتهريبهم 51 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسير
  • القبض على متهم بغسل 25 مليون جنيه من تجارة المخدرات