موقع 24:
2024-09-13@00:35:18 GMT

ليبرمان يعترف بعجز إسرائيل أمام حزب الله

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

ليبرمان يعترف بعجز إسرائيل أمام حزب الله

قال وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق وزعيم حزب "يسرائيل بيتنو" أفيغدور ليبرمان، اليوم الجمعة، إن استمرار إطلاق الصواريخ والمسيرات على الشمال دليل على عدم قدرة إسرائيل على التعامل مع حزب الله اللبناني.

وأوضح ليبرمان، في تعليق له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، أن هناك مجموعة من التحديات في الشمال الإسرائيلي تفوق قدرة الحكومة الحالية لبنيامين نتانياهو، التي لا تستحق الاستمرار.

وأشار ليبرمان إلى أن استمرار إطلاق "حزب الله" لمئات الصواريخ والطائرات المسيرة على مستوطني الشمال الإسرائيلي هو دليل واضح على عدم قدرة تل أبيب على التعامل معه.

ממשלת ישראל איבדה את הצפון.

מאות רבות של רקטות וכטב״מים שנורו בשבוע האחרון על תושבי הצפון הם הוכחה לחוסר היכולת של הממשלה להתמודד עם איומי החיזבאללה.

פעילות צה״ל בעיקר באמצעות חיל האוויר וגם באמצעות סיכולים של פעילי חיזבאללה, לא מונעים את המצב שבו תושבי הצפון מקבלים הנחיות מדי…

— אביגדור ליברמן (@AvigdorLiberman) August 23, 2024

كما أكد السياسي الإسرائيلي أنه رغم نشاط سلاح الجو الإسرائيلي، فإن الوضع في الشمال ما يزال يؤكد ضرورة بقاء مستوطني الشمال بالقرب من المناطق المحمية، مشدداً على أن التحديات في الشمال كبيرة وليس لحكومة بنيامين نتانياهو الحق في الوجود.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإسرائيلي إسرائيل

إقرأ أيضاً:

هوكستين ينقل تحذيراً أمريكياً لـ”إسرائيل”: لا تغامروا بحرب في الشمال.. ثمنها سيكون باهظاً

الجديد برس:

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن الولايات المتحدة الأمريكية “لا تريد الوصول إلى الحرب في الشمال، وهي معنية بمنعها بأي ثمن”.

وقالت محللة الشؤون السياسية في القناة “الـ12” الإسرائيلية، دانا فايس، إن الأمريكيين نقلوا رسالة إلى المستوى السياسي في “إسرائيل”، مفادها: “لا تذهبوا إلى مغامرة كهذه، لا تبدؤوا حرباً في الشمال، سيكون لها ثمن باهظ جداً”.

ورأت فايس أن الأمريكيين والإسرائيليين يفهمون أن حرباً مع حزب الله، يمكن أن تؤدي بـ”إسرائيل” إلى حرب متعددة الساحات، وعندها سيدخلها الأمريكيون.

وتوقعت أن يكون إيفاد واشنطن المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي، عاموس هوكستين، إلى “تل أبيب”، في سبيل بذل جهد إضافي للوصول إلى تلك التسوية، مضيفةً “المشكلة هي أن تسوية كهذه مرتبطة أيضاً بوقف النار في الجنوب”، وفي هذا السياق تحديداً، وضعت الجهد الذي تبذله واشنطن لمحاولة وضع مقترح تسوية تسمح بصفقة تبادل ووقف إطلاق النار.

وأكدت منصة إعلامية إسرائيلية هذا التحليل، لافتةً إلى أن هوكشتين نقل بالفعل إلى “إسرائيل” الرسالة الأمريكية وبأن عليها “الامتناع عن عملية واسعة النطاق في لبنان”.

وقالت المنصة الإعلامية الإسرائيلية “الأمريكيون يشمون رائحة الانتخابات وليس لديهم وقت للانهماك الآن في حروب”، مضيفةً “وفق الرؤية الأمريكية، يمكنهم في إسرائيل، أن يستمروا في المعاناة لغاية يناير 2025 عندما يتولى الرئيس الأمريكي الجديد منصبه”.

مقالات مشابهة

  • هوكستين ينقل تحذيراً أمريكياً لـ”إسرائيل”: لا تغامروا بحرب في الشمال.. ثمنها سيكون باهظاً
  • رئيس حزب العمل الإسرائيلي: الشمال ينهار والحكومة تتخلى عنه
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية
  • بين حزب الله و إسرائيل.. من سيتوقف عن إطلاق النار أولاً؟
  • مجموعة الأزمات الدولية: التحديات العشرة الرئيسية أمام الأمم المتحدة
  • غالانت: إسرائيل بصدد إتمام المهمة في غزة والتركيز يتحول إلى الشمال
  • الاحتلال يعترف بسقوط 45 صاروخا أُطلقت من جنوب لبنان (شاهد)
  • الاحتلال يعترف بسقوط 45 أُطلقت من جنوب لبنان (شاهد)
  • بمشاركة أمريكية.. وضع اللمسات الأخيرة للهجوم الإسرائيلي على لبنان بهذا الموعد
  • "دون قصد" الجيش الإسرائيلي يعترف ضمنياً بقتله الناشطة الأمريكية التركية