أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالبحيرة، برئاسة الأستاذ الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة، ثاني فعاليات قافلة قرية «فيشا» التابعة لمركز ومدينة المحمودية بمحافظة البحيرة، ضمن مبادرة حياة كريمة الثقافية للقرى الأكثر احتياجا للخدمة الثقافية.

وينظم الفعالية إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة الأستاذ أحمد درويش بالتعاون مع فرع ثقافة البحيرة برئاسة الأستاذ محمد مصطفى البسيوني، ومركز ومدينة المحمودية برئاسة علي زيد، وبالتعاون مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وبدأت الفعاليات بتنفيذ عدد من الورش الفنية منها ورشة رسم على الوجه وورشة تلوين على الورق واستكمال ورشة الريزن، بالإضافة إلى ورشة تدوير خامات من الفوم جليتر وعمل شنطة وتاج وماسك ، مع ورشة أورجامي وعمل تابلوه قلب ، وورشة خرز وعمل عقد واسورة من الخرز، وورشة صناعة ميدالية من قماش الجوخ، وورشة كروشيه، واستكمال تعليم مبادئ التريكو، إضافة إلى تنظيم محاضرة توعوية عن الإعلام.

وتحدثت الفعاليات عن مبادرة ازرع، وحملة «إيد واحدة» ودور الدولة في دعم الزراعة والمحاصيل الزراعية ودور التحالف الوطني في دعم التنمية وما يقدمه من خدمات، بخلاف ورشة اكتشاف مواهب، وعمل مسرح عرائس، ووزعت جوائز على المتميزين بالورش الفنية واهدائهم نتاج عمل الورش.

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة أبوقير للموسيقى العربية بقيادة المايسترو سامح إبراهيم، قدمت من خلاله مجموعة من الأغاني الوطنية والدينية وسط تفاعل وإعجاب عدد غفير من الجمهور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة قوافل حياة كريمة التحالف الوطني مبادرة ازرع

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»

قال المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، إن الدولة توفر كل أوجه الدعم والمساندة لجميع الجهات المعنية للانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى لمبادرة «حياة كريمة» في أسرع وقت، مشيرا إلى أن نسبة تنفيذ المشروعات بلغت 93.5% في المرحلة الأولى، جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ لمناقشة معدلات تنفيذ مشروع تطوير القرية المصرية.

تنفيذ المشروعات في مركز شبين القناطر

وخلال الاجتماع، استعرض محافظ القليوبية التقارير المتعلقة بنسب تنفيذ المشروعات في مركز شبين القناطر ووضع الحلول لبعض المعوقات التي قد تعترض سير العمل بالمنطقة.

المشروع القومي «حياة كريمة»

وكان المشروع القومي «حياة كريمة» لتنمية قرى الريف المصري، الذي دشنه الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2019 تحول إلى مشروع قومي في بداية 2021، واستهدف في المرحلة الاولي مركز شبين القناطر بإجمالي 9 وحدات محلية، و36 قرية، و148 عزبة بإجمالي 703 مشروعات، بتكلفة حوالي 7.1 مليار جنيه.

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «حياة كريمة» تنظم معسكرا للمتطوعين للتعريف بالحضارة المصرية القديمة
  • الأحد.. قصور الثقافة تطلق فعاليات مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين
  • «الرياضة» تطلق قافلة حياة كريمة في مراكز شباب مطروح
  • نائب محافظ المنوفية يوجه بسرعة تسليم مشروعات حياة كريمة
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات مهرجان "أهالينا" الصيفي بقرية قلوصنا
  • 9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية
  • قصور الثقافة تختتم فعاليات برنامجها الصيفي "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج
  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»
  • اليوم.. «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في محافظة كفر الشيخ