بدأ  العد التنازلى للمباراة المرتقبة بين منتخب فراعنة التنس للرجال امام نظيره العالمى منتخب المجر استعدادا للمواجهة التاريخية بينهما فى المجموعة العالمية الاولى لكأس ديفيز والمقرر لها يومى 13 و 14 سبتمبر المقبل بملعب السنتر كورت التاريخى بنادى الجزيرة.
ويلعب منتخبنا فى المجموعة العالمية الاولى بعد تأهله للمرة الاولى فى تاريخه لتلك المرحلة القوية فى كأس ديفيز اثر تغلبه على نظيره الاكوادور فى جولة التأهيل بالمجموعة العالمية الثانية.


بينما يلعب منتخب المجر القوى اثر خسارته امام نظيره المنتخب الالمانى بصعوبة 2 / 3 فى المباراة المؤهلة الى نهائيات كأس ديفيز.
ويملك منتخب المجر تاريخا عريقا فى منافسات كأس ديفيز منذ مشاركته لاول مرة فى عام 1924 وتواجد فى المجموعة العالمية 8 مرات من قبل بجانب خوضه النهائيات عدة مرات ايضا كان اخرها عام 2021 . 
ويضم منتخب المجر  لاعبين متميزين للغاية من بينهم اثنين من اللاعبين ضمن قائمة افضل مائة لاعب عالميا وهما فابيان ماروزسان وترتيبه 50  على العالم ومارتن فوكسوفيتش 84 عالميا بجانب زسمبور بيروس 209 عالميا و مات فالكوسز 425 عالميا وماتياس فويلى 651 وبيتر فاجتا 757 و جريجلى ماداراسز 876  وهو ما يعنى ان المواجهة ستكون غاية فى الصعوبة على لاعبى الفراعنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب المجر کأس دیفیز

إقرأ أيضاً:

90 مساهمة تهديفية.. ماذا قدم محمد صلاح في 100 مباراة دولية مع منتخب مصر

 

خاض الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي مباراته الدولية رقم 100 بقميص منتخب مصر وذلك ضد نظيره بوتسوانا في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2025.

والتقى منتخب مصر خارج ملعبه مع نظيره منتخب بوتسوانا في ثاني جولات التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2025، وانتهت بفوز الفراعنة بنتيجة 4 – 0 ليرفع رصيده لـ6 نقاط.

وسجل محمد صلاح هدفين في شباك بوتسوانا في مباراته رقم 100 مع منتخب مصر، بينما تكفل زميله محمود حسن تريزيجيه بتسجيل هدفين أيضًا للفراعنة ليفوز منتخبنا برباعية نظيفة.

عاجل.. اتحاد الكرة يتلقى خطاب بتغريم الزمالك بسبب أتشيمبونج لاعب الفريق السابق مانشستر يونايتد يراقب ظهير ليتشي الإيطالي لضمه في الميركاتو القادم أرقام محمد صلاح مع منتخب مصر

بدأ محمد صلاح مسيرته الدولية مع منتخب مصر في عام 2011 بعد استدعاه هاني رمزي للمنتخب الوطني لأول مرة في 3 سبتمبر من عام 2011 وكانت مباراته الدولية الأولى ضد سيراليون في تصفيات أمم إفريقيا وخسر الفراعنة وقتها بهدفين مقابل هدف.

وعلى مدار 100 مباراة دولية خاضها محمد صلاح مع منتخب مصر سجل 57 هدفًا ليصبح ثاني الهدافين التاريخيين لمنتخب الفراعنة خلف حسام حسن مدرب المنتخب الحالي.

وجاءت أهداف صلاح الدولية مع منتخب مصر بواقع (20 هدفا في تصفيات أمم إفريقيا – 16 هدفا في تصفيات كأس العالم – 12 هدفا في المباريات الودية – 7 أهداف في بطولة أمم إفريقيا – هدفين في المونديال).

كما نجح محمد صلاح في صناعة 33 هدفًا خلال مشواره الدولي مع منتخب مصر حيث بلغ اجمالي دقائق اللعب الرسمية 6556 دقيقة، وحصل على 3 بطاقات صفراء.

وجاء أول أهداف محمد صلاح الدولية مع منتخب مصر جاء في شباك منتخب النيجر بتصفيات كأس أمم إفريقيا بتاريخ 8 أكتوبر لعام 2011 وقاد الفراعنة للفوز بثلاثية نظيفة.

يذكر أن محمد صلاح أصبح اللاعب رقم 15 في تاريخ مصر الذي يخوض 100 مباراة دولية أو أكثر، إذ يتصدر أحمد حسن قائمة أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات بقميص المنتخب برصيد 184.

مقالات مشابهة

  • صلاح يعود إلى ليفربول بعد تألقه مع "الفراعنة"
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: مصر تعرّضت لأزمات ضخمة لا دخل لها بها ولدينا 9 ملايين نزحوا إلينا نتيجة الأحداث العالمية
  • تعرف على موقف مجموعات التصفيات الأسيوية لكأس العالم 2026
  • بعثة مصر تغادر إلى المجر للمشاركة في أولمبياد الشطرنج
  • 90 مساهمة تهديفية.. ماذا قدم محمد صلاح في 100 مباراة دولية مع منتخب مصر
  • ترتيب هدافي منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن
  • منتخب الأردن يفوز على نظيره الفلسطيني بثلاثية
  • «النسخة الثانية» لكأس الأساطير تجمع نجوم الكرة العالمية في دبي
  • العراق في مواجهة الكويت وسط منافسات نارية في تصفيات كأس العالم
  • مصر تشارك في أولمبياد الشطرنج بالمجر بـ 10 لاعبين