وقعت خدمة سيارات الأجرة الآلية كروز من جنرال موتورز صفقة متعددة السنوات مع أوبر. 

ستسمح الصفقة لعملاء أوبر بطلب سيارة أجرة ذاتية القيادة كروز من هواتفهم الذكية بدءًا من العام المقبل، وفقًا لـ TechCrunch. 

وهذا يعني أن سيارات الأجرة ذاتية القيادة كروز ستعود إلى الطرق لأول مرة منذ اصطدامها بالمشاة في سان فرانسيسكو في أكتوبر 2023.

لم تحدد جنرال موتورز ولا أوبر تاريخًا أو مدينة محددة لطرح أوبر لسيارات الأجرة الآلية كروز. 

وقال متحدث باسم الموقع الإلكتروني إن الشراكة الجديدة بين كروز وأوبر ستتبع إعادة إطلاق كروز لخدمة سيارات الأجرة بدون سائق في عام 2025.

تختبر كروز حاليًا سيارات بسائقين بشريين على الطرق في دالاس وفينيكس وهيوستن مع خطط للتوسع إلى المزيد من المدن. 

كما أن أوبر لديها شراكة مع أسطول السيارات ذاتية القيادة Waymo الذي يعمل حاليًا في فينيكس ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو.

كما توصلت كروز للتو إلى اتفاق مع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) بعد تحقيق بدأ في ديسمبر 2022 بشأن ثلاث حوادث تصادم من الخلف شملت مركباتها ذاتية القيادة. 

كانت الشركة تخضع لتحقيق آخر في أعقاب حادث في أكتوبر في سان فرانسيسكو عندما ضربت إحدى مركباتها أحد المشاة الذي ألقي في طريقها بواسطة مركبة يقودها إنسان وسحبت 20 قدمًا مما تسبب في إصابات أخرى.

وجد تقرير صادر عن جهة خارجية أصدرته كروز أن المديرين التنفيذيين كانوا على علم بالحادث لكنهم فشلوا في الكشف عنه في اجتماعات مع مسؤولي المدينة والوكالات الفيدرالية. 

طردت كروز تسعة من مديريها التنفيذيين في نهاية العام الماضي بعد تحقيق. كما وافقت الشركة على دفع غرامة إلى لجنة المرافق العامة في كاليفورنيا للسماح لكروز بإعادة تشغيل عملياتها في الولاية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ذاتیة القیادة سیارات الأجرة

إقرأ أيضاً:

مجلس كنائس الشرق الأوسط يحتفل باليوبيل الذهبي السبت المقبل

يحتفل مجلس كنائس الشرق الأوسط، السبت المقبل، باليوبيل الذهبي للمجلس وذلك بحضور البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الدكتور ميشال عبس الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط، والدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، المطران الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، والبابا ثيودوروس الثاني بطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس.

احتفال مجلس كنائس الشرق الأوسط باليوبيل الذهبي 

وقال الدكتور رفعت فكري، الأمين العام المشارك في مجلس كنائس الشرق الأوسط، لـ«الوطن»، إن الكاتدرائية المرقسية بالعباسية تستضيف احتفال مجلس كنائس الشرق الأوسط بمرور خمسين عامًا على تأسيسه، يوم السبت، وذلك على مسرح الأنبا رويس، بوجود كل رؤساء الكنائس والأمين العام للمجلس والأمين المشارك.

تأسس مجلس كنائس الشرق الأوسط عام 1974 في المنطقة ليضم العائلات الثلاث الإنجيلية والأرثوذكسية الشرقية والأرثوذكسية، وفي عام 1990 انضمّت العائلة الكاثوليكيّة إلى عضوية المجلس، فأصبح يضم العائلات الكنسيّة الأربع في المنطقة، بحسب الموقع الرسمي للمجلس على الإنترنت.

انتخاب أمين مجلس كنائس الشرق الأوسط

وفي سياق متصل، عقدت اللّجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط اجتماع برئاسة رؤسائه، لانتخاب أمين عام للمجلس، في دير سيّدة البلمند البطريركي للرّوم الأرثوذكس ومعهد القدّيس يوحنّا الدمشقي اللّاهوتي، في لبنان.

خلال الإجتماع، قدّم الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس تقريره المفصّل حول أعماله خلال السنوات الأربع الفائتة، حيث يمكنكم الإطّلاع عليه في التالي. كما تمّت إعادة انتخابه أمينًا عامًا لمجلس كنائس الشرق الأوسط بالإجماع، وذلك لولاية ثانية مدّتها أربع سنوات.

مقالات مشابهة

  • «الطرق الصوفية» تنظم موكبا ضخما للاحتفال بالمولد النبوي الأحد المقبل
  • تواصل للمواصلات تعزز الاستدامة باطلاق مركبات أجرة كهربائية في أبوظبي
  • مفاجآت حول عرض توم كروز في ختام أولمبياد باريس تكشف لأول مرة
  • افتتاح الدورة الـ20 لمهرجان مسرح الهواة الأحد المقبل
  • الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع وفد شركة “China State” جهود مشروعات الطرق والمطارات
  • الانتهاء من رصف الطريق الرابط بين بلدة الطوية و (بركاء - نخل)
  • الزراعة تعلن موعد بدء موسم قطف ثمار الزيتون وتشغيل المعاصر لهذا العام
  • مجلس كنائس الشرق الأوسط يحتفل باليوبيل الذهبي السبت المقبل
  • عضو بـ«النواب» تقدم اقتراحا برغبة لإنتاج جهاز لدفع رسوم السيارات على الطرق
  • وزير الصناعة يتلقى عرضا مفصلا لنشاط تصنيع سيارات “فيات”