موقع 24:
2024-09-13@04:21:28 GMT

إيران تعتقل 14 إرهابياً داعشياً

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

إيران تعتقل 14 إرهابياً داعشياً

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، اليوم الجمعة، اعتقال 14 إرهابياً داعشياً في 4 محافظات.

وأفادت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء، بأن وزارة الأمن الإيرانية قالت في بيان لها اليوم، "خلال سلسلة عمليات نفذتها قوات الأمن في محافظات طهران والبرز وفارس وخوزستان، تم التعرف على 14 عنصرا من العناصر التي تقودها الجماعة الأمريكية الصهيونية المعروفة باسم "داعش خراسان"، واعتقالهم بأمر من السلطة القضائية".

وأضاف البيان، كان المتهمون قد دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية خلال الأيام القليلة الماضية بهدف تنفيذ عمليات إرهابية.

وتابع البيان، "تم اعتقال 7 عناصر من داعش في محافظة فارس، و7 إرهابيين أخرين في محافظات طهران والبرز وخوزستان. وسيتم نشر نتائج التحقيقات والاستجوابات لاحقاً".

14 members of the ISIL terrorist group were detained in four provinces of Iran, the country's intelligence ministry announced on Friday.https://t.co/WYtTV32AWV pic.twitter.com/nsPp9u8iCF

— Mehr News Agency (@MehrnewsCom) August 23, 2024

ويشار إلى أن تنظيم داعش الإرهابي أعلن المسؤولية عن هجمات على عدة أهداف في إيران، أبرزها 5 تفجيرات كبيرة استهدفت البرلمان الإيراني ومرقد مؤسس إيران روح الله الخميني في عام 2017، وعرضاً عسكرياً في جنوب غربي إيران عام 2018، وزوار ضريح قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري، في يناير (كانون الثاني) 2024.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإيرانية داعش إيران داعش

إقرأ أيضاً:

بـقطع العلاقات.. أوكرانيا تهدد إيران إذا استخدمت موسكو الصواريخ

قالت أوكرانيا، الثلاثاء، إنها ستراجع خياراتها، وربما تقطع العلاقات مع إيران، إذا استخدمت روسيا الصواريخ الباليستية التي أمدتها بها طهران في مهاجمة أهداف داخل أوكرانيا.

وردا على سؤال عما إن كانت كييف ستقدم على قطع العلاقات مع طهران، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية هيورهي تيخي "لن أقول الآن بالضبط ما المقصود بالعواقب المدمرة حتى لا يضعف موقفنا الدبلوماسي. لكن يمكنني أن أقول إن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة بما فيها الخيار الذي ذكرته".

وأعلنت الولايات المتحدة، الثلاثاء، أنها فرضت مع دول حليفة، عقوبات على ست شركات إيرانية مرتبطة بتوريد مسيّرات وصواريخ بالستية لروسيا، بالإضافة إلى 10 من مديريها وموظفيها.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان إن شركة الطيران الوطنية الإيرانية "إيران إير" من بين الكيانات المستهدفة بهذه العقوبات، مضيفة أنه بالإضافة إلى ذلك "سيعلن الشركاء الدوليون إجراءات ستمنع بموجبها إيران إير من العمل على أراضيهم في المستقبل".

بعد واشنطن.. 3 دول أوروبية تعلن فرض عقوبات على إيران أعلنت فرنسا وألمانيا بريطانيا، الثلاثاء، فرض عقوبات على إيران بسبب تسليمها صواريخ باليستية لروسيا.

والثلاثاء، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن طهران تعتبر التقارير عن نقل الأسلحة الإيرانية إلى روسيا "دعاية قبيحة" لإخفاء الدعم العسكري الغربي لإسرائيل.

وأكد الاتحاد الأوروبي، الاثنين، أن لدى الدول الغربية "معلومات ذات صدقية" عن تسلم روسيا صواريخ بالستية إيرانية، الأمر الذي لم تنفه موسكو بخلاف طهران.

ونشرت شبكة "سي أن أن" وصحيفة وول ستريت جورنال، الأسبوع الماضي، تقارير نقلا عن مصادر لم تحددها، تفيد بأن إيران نقلت صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى روسيا.

وقالت وول ستريت جورنال إن الشحنة تشمل بضع مئات من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى، وفقا لمسؤولين غربيين.

 

مقالات مشابهة

  • الزراعة: المباشرة بحملة توسيع زراعة النباتات الطبية والعطرية
  • واشنطن تتهم باكستانياً بالإرهاب لصالح إيران
  • الأمن العراقي يعتقل أحد أخطر قادة "داعش" في محافظة نينوى
  • بريطانيا تحذر إيران: نقل صواريخ لروسيا سيقابل برد قوي
  • انتحار داعشي يعمل بصفة (ناقل) بعد مداهمة وكره من قبل الأمن الوطني في كركوك
  • بينها الخطوط الإيرانية.. عقوبات أميركية على طهران وموسكو
  • بـقطع العلاقات.. أوكرانيا تهدد إيران إذا استخدمت موسكو الصواريخ
  • تعليق من التجارة حول المستحقات المتبقية لفلاحي إقليم كردستان
  • إيران ترد على البيان الختامي لدول مجلس التعاون الخليجي
  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول