كرمت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، عدد من قيادات إدارة تنظيم الأسرة بجميع المناطق بالمحافظة، جاء ذلك في ظل توجيهات القيادة السياسية للاهتمام بالقضية السكانية، بعد نجاح إدارة تنظيم الأسرة بالإسكندرية في تحقيق المستهدف من أنشطة مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة بالتعاون مع USAID و JSI من 2019 وحتى الآن.

ومن جانبها قالت الدكتورة هنادي سامي مدير ادارة تنظيم الأسرة: إن أنشطة البرنامج شملت رفع كفاءة العاملين بتنظيم الأسرة وتحسين جودة الخدمة من خلال تنفيذ العديد من الدورات التدريبية منها tot أطباء وtot لمشرفات التمريض، عمل منصة للتدريب أون لاين للأطباء والتمريض والصيادلة، تدريب رائدات ومشرفات خطوط ومسئولي إعلام، عقد ورش عمل مع رجال الدين (أوقاف وأزهر وكنائس)، تدريب سيدات عضوات من نوادى المرأة لتحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة.

كما شملت الأنشطة تطوير 4 عيادات متنقلة لتنظيم الأسرة وجارى تطوير عيادتين، تطوير مركز تدريب عملي ونظري، تدريب أطباء وتمريض على برنامج تنظيم الأسرة بعد الولادة، وتدريب التمريض على مشاركة المهام لسد عجز الأطباء، وتطوير 12 عيادة تنظيم أسرة فى 5 مناطق طبية، تطوير 12 نادى مرأة فى 5 مناطق، توفير عدد 18 جهاز سونار للعيادات الثابتة والمتنقلة.

وقد كرمت وكيل وزارة، دكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية، والشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف، والقمص إبرام إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية والدكتور عبد المنعم فوزى نقيب أطباء الإسكندرية، الدكتور ياسر الكسار أستاذ النساء والتوليد بجامعة الإسكندرية، ودكتورة هنادي سامي مدير إدارة تنظيم الأسرة وفريق عمل إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، وفرق إشراف إدارات تنظيم الأسرة بالمناطق الطبية وإدارة برج العرب الصحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية مديرية الشؤون الصحية مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة إدارة تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

الفنان حازم سمير ضيف برنامج «الحياة أنت وهي» على قناة الحياة غدا

يستضيف برنامج «الحياة أنت وهي» تقديم الإعلامية رندا فكري، على قناة الحياة، الفنان حازم سمير، في تمام الساعة الواحدة مساء الغد، والإعادة الساعة الواحدة صباح الجمعة.

خلال الحلقة يجيب «سمير» عن العديد من الأسئلة حول الفجوة بين الأجيال الحالية والسابقة، كما يروي مواقف في حياته تعلم منها التعايش مع الأجيال المختلفة.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان حازم سمير بمسلسل رحيل رفقة كوكبة من النجوم، التي دارت أحداثه حول فتاة تدعى رحيل، تعيش حياة بسيطة وهادئة، لكن تجد نفسها متورطة في إحدى القضايا التي تؤدي بها إلى الدخول للسجن، ما يقلب حياتها رأسًا على عقب. 

موعد برنامج «الحياة أنت وهي»

«الحياة أنت وهي» برنامج اجتماعي، يهدف للم شمل الأسرة المصرية ومواجهة تفككها، من خلال تقديم فقرات متنوعة، تتضمن مناقشات، وفقرات كوميدية، وتربوية، وغيرها.

ويناقش البرنامج كل ما يتعلق بالقضايا الأسرية المختلفة، والموضوعات والقضايا التي تهم الرجل والمرأة، وتناول واقع الحياة العملية والأسرية، ومناقشة المشكلات التي قد تواجه الأسرة المصرية، وكيفية علاجها، بالاستعانة بمتخصصين، ومشاركة ثرية من رجال وسيدات مصر.

مدة البرنامج 60 دقيقة، مُقسمة لعدة فقرات، منها الكوميدي، والتربوي، والتوعوي، وفقرة للمطبخ.

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. تطوير الخدمات عبر تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية
  • فتح باب التسجيل في برنامج نمو الأسرة الإماراتية في أبوظبي
  • فتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • الفنان حازم سمير ضيف برنامج «الحياة أنت وهي» على قناة الحياة غدا
  • أوقاف الغربية: انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة إدارة بسيون
  • رئيس جامعة طنطا يشارك في ختام المسابقة الشبابية "لتعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة"
  • وكيل «تعليم الإسكندرية»: «راكوتي» أول مدرسة خاصة تُضاء بالطاقة الشمسية
  • بمختلف مناطق المملكة.. “تطوير” يدعم 38 شركة عقارية لتنفيذ 41 مشروعًا سكنيًا خلال 2024
  • برنامج “تطوير” يدعم 38 شركة عقارية لتنفيذ 41 مشروعًا سكنيًا في عام 2024
  • «مصر للمعلوماتية» تختتم برنامج تدريب الطلاب الصيفي لربطهم بسوق العمل