فيينا – واصلت أسعار النفط ارتفاعها، في تعاملات اليوم الجمعة، مع تجدد الهجمات على ناقلات النفط في البحر الأحمر.

وبحلول الساعة 09:20 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 0.07% إلى 73.06 دولار للبرميل، فيما صعدت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج “برنت” بنسبة 0.13% إلى 77.

32 دولار للبرميل.

ويوم أمس سجلت أسعار النفط ارتفاعا بنحو 1.5%، حيث أغلقت عقود الخام الأمريكي عند 73.01 دولار للبرميل وعقود خام “برنت” عند 77.22 دولار للبرميل.

وجاء الارتفاع بعد أن أعلنت جماعة الحوثيين مساء الخميس، استهداف سفينتين تجاريتين في البحر الأحمر وخليج عدن ما أجج المخاوف من اضطراب إمدادات النفط عبر منطقة الشرق الأوسط.

ووفقا للتقارير فقد تعرضت ناقلة النفط “سونيون” والتي ترفع العلم اليوناني وتحمل 150 ألف طن من النفط الخام لهجوم في البحر الأحمر، وهي السفينة الثالثة التابعة لشركة “دلتا تانكرز” والتي تتعرض لهجوم في البحر الأحمر هذا الشهر.

كذلك لقيت الأسعار دعما من تصريحات لمنظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”، التي أفادت بأنها تلقت خططا محدثة من العراق وكازاخستان للتعويض عن فائض إنتاجهما من النفط خلال الأشهر السبعة الأولى من 2024، أي أن البلدين سيخفضان إنتاجهما في المستقبل القريب.

المصدر: RT + بلومبرغ

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير بأميركا الأسبوع الماضي

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة ارتفعت في الأسبوع المنتهي في السادس من سبتمبر.

 

مخزونات النفط الخام 

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات الخام ارتفعت 833 ألف برميل إلى 419.1 مليون برميل في الأسبوع مقارنة بتوقعات محللين في استطلاع بارتفاع قدره 987 ألف برميل.

 

وأضافت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما تراجعت 1.7 مليون برميل في الأسبوع.

 

وانخفضت معدلات استهلاك الخام في مصافي التكرير 141 ألف برميل يوميا، وفقدت معدلات تشغيل المصافي 0.5 نقطة مئوية في الأسبوع.

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة ارتفعت 2.3 مليون برميل في الأسبوع إلى 221.6 مليون برميل، مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع أجرته "رويترز" بانخفاض قدره 0.1 مليون برميل.

 

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات المشتقات النفطية، التي تتضمن الديزل وزيت التدفئة، ارتفعت 2.3 مليون برميل في الأسبوع إلى 125 مليون برميل، مقابل توقعات بارتفاع قدره 0.3 مليون برميل.

 

وزاد صافي واردات الخام الأميركية بما يصل الى نحو 1.53 مليون برميل يوميا.

 

جهود لإنقاذ ناقلة النفط المستهدفة في البحر الأحمر ورفض لاستغلال الحوثيين أسعار النفط تواصل الارتفاع بعد تراجع المخزونات الأميركية أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 69.58 دولار للبرميل

 

ارتفاع  أسواق النفط.. وبرنت بـ70.28 دولار

 

أسواق النفط

 

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، وعوضت بعض خسائر الجلسة الماضية إذ تغلب القلق بشأن الإعصار "فرانسين" الذي قد يعطل إمدادات الخام الأميركية على المخاوف حيال الطلب العالمي.

 

ارتفعت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام برنت 1.11 دولارا بما يعادل 1.06% إلى 70.28 دولار للبرميل في حين سجلت العقود الآجلة للخام الأميركي 66.89 دولار للبرميل بزيادة 1.06 دولارا أو 1.72%.

 

وانخفضت أسعار النفط للخامين القياسيين بنحو ثلاثة دولارات أمس الثلاثاء، مع تسجيل برنت أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2021 وتراجع خام غرب تكساس الوسيط إلى أدنى مستوى له منذ مايو 2023، وذلك بعد أن خفضت أوبك+ توقعاتها للطلب للعامين الحالي والمقبل.

وذكرت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في تقرير شهري أمس الثلاثاء أن الطلب العالمي على النفط سيبلغ 2.03 مليون برميل يوميا في 2024 انخفاضا من توقعات النمو الشهر الماضي عند 2.11 مليون برميل يوميا.

 

وخفضت أوبك أيضا تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2025 إلى 1.74 مليون برميل يوميا من 1.78 مليون برميل يوميا.

 

لكن إدارة معلومات الطاقة الأميركية قالت أمس الثلاثاء إن الطلب العالمي على النفط سينمو إلى مستوى قياسي مرتفع هذا العام في حين سيكون نمو الإنتاج أقل من التوقعات السابقة.

 

وتلقت أسعار النفط دعما من بيانات مخزونات الخام الأميركية.

 

ونقلت مصادر في السوق عن بيانات معهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة انخفضت 2.793 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السادس من سبتمبر بينما هبطت مخزونات البنزين 513 ألف برميل.

 

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 96 سنتا ليبلغ 72.15 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط مع وصول إعصار “فرانسين” إلى خليج المكسيك
  • ارتفاع مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير بأميركا الأسبوع الماضي
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 69.58 دولار للبرميل
  • وكالة أمريكية تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط .. 80 دولارا للبرميل
  • وكالة أميركية تتوقع عودة ارتفاع أسعار النفط لأكثر من 80 دولاراً للبرميل
  • هبوط أسعار النفط وخام برنت دون مستوى 70 دولاراً للبرميل لأول مرة منذ 2021
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 72.80 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.09 دولار ليبلغ 73.55 دولار
  • استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 72 دولارا للبرميل