كشف مؤمن الخليجي خطيب مسجد عمرو بن العاص، معنى القوى، موضحًا أن هناك 3 أنواع من القوى وهي: «قوة الجسد- قوة الروح- قوة العقل».

المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف.. موضوع خطبة الجمعة القادمة سفير مصر في لبنان: القوى السياسية اللبنانية تجد في مصر الداعم والسند المؤمن القوي خيرٌ وأحبُّ إلى الله من المؤمن الضَّعيف

وأضاف مؤمن الخليجي خلال لقائه مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أنه ورد عن النبي ﷺ في الحديث الصحيح: «المؤمن القوي خيرٌ وأحبُّ إلى الله من المؤمن الضَّعيف، وفي كلٍّ خيرٌ».

وتابع مؤمن الخليجي: يجب على المؤمن أن يسعى بجد ويأخذ بالأسباب اللازمة، بدلاً من الاعتماد على الآخرين، كما أن المؤمن القوي، الذي يعمل بجد ويأخذ بالأسباب، ويستطيع أن يعين نفسه ويتصرف بشكل مستقل.

وأكمل: المؤمن القوي يكون أفضل في نظر الله من المؤمن الضعيف الذي قد يفتقر إلى القوة ويعتمد على الآخرين ويعجز عن القيام بواجباته.

المؤمن الضعيف هو من يعاني من فتور وتقصير

وأوضح مؤمن الخليجي، أن المؤمن الضعيف هو من يعاني من فتور وتقصير في إيمانه، بينما المؤمن القوي، الذي يتمتع بإيمان راسخ ويعمل بتقوى، يُعتبر أفضل، والشخص القوي في دينه والمخلص لله تعالى أفضل من الشخص المقصر.  

جدير بالذكر أن الشيخ هشام محمد المرصفي واعظ بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، قال إنّ النميمة أمر خطير جدا، مشيرًا، إلى أن الله عز وجل حذر من الكلمة الخبيثة، على عكس الكلمة الطيبة التي شبهها الله بشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها.

وأضاف «المرصفي»، في لقاء مع الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، مقدمي برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض على القناة الأولى، أنّ النبي بيّن خطورة الكلمة، حتى إنها قد تهوي بالإنسان في النار 70 خريفا.

وتابع واعظ بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية: «الله أنزل سورة كاملة في القرآن الكريم لتحذرذر الناس من الخوض في الأعراض، وحديث الناس عن بعضهم البعض، فقد صدرها الله سبحانه وتعالى بعقاب شديد وتوعد لمن وقع في أعراض الناس وتكلم عنهم، فقد بدأت بويل لكل همزة لمزة، والويل قِيل إنه وادٍ في جهنم بعيد قعره منتن رائحته، وتستجير النار من هذا الوادي في اليوم أكثر من 14 مرة».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المؤمن القوي بوابة الوفد الوفد العقل الله من المؤمن مؤمن الخلیجی المؤمن القوی

إقرأ أيضاً:

مركز نور الإسلام للتعليم العربي الإسلامي بنيجيريا يعلن المشاركة مبادرة (خُلُقٌ عَظِيمٌ) لوزارة الأوقاف

أعلن الإمام داود ألفنلا عبد المجيد أيليخا مدير مركز نور الإسلام للتعليم العربي الإسلامي بدولة نيجيريا تضامنه الكامل مع مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ)، بمناسبة مولد خير الأنام نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) خلال شهر ربيع الأول.

وثمن مدير مركز نور الإسلام للتعليم العربي الإسلامي بدولة نيجيريا الخطوة المباركة لوزارة الأوقاف المصرية باعتبار هذا الشهر الكريم مناسبة للتعريف بسيرة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم من خلال مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ).

وأضاف أن أفضل ما يحتفل به المسلم المؤمن بحقيقة إرسال الرسل، ويظهر فيه حبه الشديد وفرحه المحض الخالص غير متعد فيه ولا متجاوز لحد الشريعة الإسلامية هو الاحتفال بالمولد النبوي الشريف محبة له وإقرارًا بفضله (صلى الله عليه وسلم).

وأكد مدير مركز نور الإسلام للتعليم العربي الإسلامي بدولة نيجيريا أن المشاركة في مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ) ستكون من خلال نشر وتكثيف دروس الشمائل المحمدية، وقراءة القرآن الكريم، والمسابقات المتنوعة، وقراءة سيرة النبي (صلى الله عليه وسلم)، وغيرها من البرامج المتنوعة، احتفالًا بهذه المناسبة العطر.

مقالات مشابهة

  • ما حكم الزوج الذي لا ينفق على أسرته؟.. (فيديو)
  • تعرف على تفسير حديث «حرم على النار كل هين لين».. سر سعادة الإنسان في الدارين
  • نبي الإسلام.. سيرته وآثاره لمحمد حميد الله
  • شاهد .. مقطع الفيديو الذي دفع الحوثيين للإيقاع بالناشطة سمية العاضي وتوريطها بجريمة القتل
  • أمين الفتوى: شكر الله يكون بالصلاة وقراءة القرآن والصيام (فيديو)
  • ملفات بيبي الفيلم الوثائقي الذي فشل نتنياهو في منعه (شاهد)
  • مركز نور الإسلام للتعليم العربي الإسلامي بنيجيريا يعلن المشاركة مبادرة (خُلُقٌ عَظِيمٌ) لوزارة الأوقاف
  • جامعة المعرفة والعلوم الحديثة تحيي ذكرى المولد النبوي وتحتفي بالطلاب الأوائل
  • شاهد الدمار الذي خلفه قصف الاحتلال على خيام النازحين في المواصي
  • السياسة والإدارة في الإسلام بين النظرية والتطبيق.. قراءة في كتاب (2من2)