وجه محافظ بني سويف الدكتور محمد هانى غنيم، باستمرارية وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق والمنشآت الغذائية والمحال، ومواجهة كافة صور الغش التجاري، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

حيث تبين من التقرير الذي أعدته الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة، قيام إدارة الطب الوقائي بقيادة الدكتورة.د أمنية حسن، بحملة للمرور علي العديد من المنشآت الغذائية والأسواق والمخابز بمركزي ببا واهناسيا، تحت إشراف الدكتور ماجد سالمان مدير مراقبة الأغذية.

أسفرت الحملات عن تحرير 7محاضر " بمركز ببا" شملت مخالفات للاشتراطات الصحية والنظافة، وتم التحفظ على 70 كيلو جرام من الشيبسي مخلفات مصانع، وإعدام 25 كجم من الأغذية التالفة، بجانب تحرير 20 محضرا لمخالفات بمخابز قرى (العواونة، سدمنت الجبل، الأنصار)باهناسيا بالتنسيق مع إدارة التموين، وتم إخطار الوحدة المحلية لوقف نشاط 2منشأة غذائية لعدم استيفاء الاشتراطات الصحية، وقد تم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على المضبوطات وإعدام التالف منها واتخاذ الإجراءات القانونية المتبع في هذا الشأن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف اخبار بني سويف حملات علي الأسواق

إقرأ أيضاً:

إحياء أهالي قرية الشريف ببني سويف ذكرى وفاة 74 شابًا جراء إعصار ليبيا

أحيى أهالي قرية الشريف التابعة لمركز ببا بمحافظة بني سويف، اليوم الخميس، ذكرى الحادث الأليم الذي أسفر عن وفاة 74 شابًا من أبناء القرية، جراء إعصار دانيال الذي اجتاح مدينة درنة الليبية في الثاني عشر من سبتمبر العام الماضي.

 

وكان الآلاف من أهالي محافظة بني سويف، قد شاركوا في تشييع جثامين الضحايا الـ74 عقب اداء صلاة الجنازة عليهم بساحة سوق قرية قمبش بمركز ببا، جنوب المحافظة، ودفنهم بمقابر أسرهم، وسط حالة من الحزن آلمت بجموع المشيعين، حينا ذاك، وما زالت تفاصيل الحادث الآليم تعيشها أسر الضحايا إلى اليوم.

 

وكان أكثر من 74 شابا من أبناء محافظة بني سويف قد لقوا مصرعهم من جراء إعصار دانيال الذي ضرب مدينة درنة الليبية، من بينهم 70 من قرية الشريف، و6 من قرى فزارة، وقمبش وبني عتمان، وسدس، التابعة لمركز ببا. 

 

وقال الدكتور رامي حسن الضيع أحد أبناء القرية، إن الأهالي استيقظوا صباح اليوم على خبر وفاة وفقد عدد من شباب القرية الذين يعملون في دولة ليبيا وتحديدًا في مدينة درنة التي شهدت حادث إعصار دانيال الذي خلف مئات الضحايا، حيث اتشحت نساء القرية بالملابس السوداء وبدأت أصوات القرآن الكريم تخرج من كل منزل وما من بيت إلا تعمه حالة من الحزن الشديد.

 

كما سادت حالة من الحزن الشديد بالقرية، خاصة بأسرة رجب عبد الفتاح، التي فقدت 3 شباب اشقاء هم «احمد ومحمود وعبدالرحمن» الذين سافروا للعمل بليبيا في مهن المعمار المختلفة لتجهيز جهاز عرس شقيقتهم، عقب وفاة والدهم منذ أقل من عام.

 

ونعى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الضحايا من المحافظة، الذين  استشهدوا جراء فيضانات ليبيا "إعصار دنيال" أثناء عملهم، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، معربًا عن خالص التعازي والمواساة لأهالي وأبناء وأسر هؤلاء الشهداء، وأن يلهمهم  الصبر والسلوان لتجاوز محنتهم الأليمة التي فجعت الشعب المصري عامة وأبناء بني سويف خاصة.

 

وشدد المحافظ على أنه تم التوجيه بتوفير فرص عمل للعائدين من ليبيا، منوها بأنه سيتم صرف مبلغ 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفى وكل من حدث له إصابة تسبب له عاهة، و25 ألفًا لكل مصاب، وتحديد متطلبات كل أسرة فقيد ومصاب، مختتمًا: "لن نترك أسر الضحايا والمصابين في حادثهم الجلل وسنقدم كل سبل العون والدعم لهم، علاوة على إقامة سرادق عزاء كبير للضحايا في القرية".

 

وقّدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، واجب العزاء لأهالي بني سويف في ذويهم المتوفين جراء إعصار ليبيا، وعبر أهالي الضحايا عن شكرهم وتقديرهم للرئيس السيسي على اهتمامه بهم وسرعة تقديم أوجه الدعم لهم وكذا تقديم واجب العزاء لهم خلال زيارته لبني سويف لإفتتاح عددًأ من من المشروعات التنموية التي تشهدها المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 

وتحدث جمعة السيد الضبع الذي فقد أبناءه الثلاثة محمود وأحمد وسيد الذين لقوا مصرعهم جراء العاصفة دانيال، معربًا عن تقديره للرئيس السيسي لسرعة التعامل مع المحنة التي أصابت أهالي الضحايا من مختلف محافظات مصر وحزمة القرارات والاجراءات التي اتخذها تجاه أسر الضحايا وآخرها توجيهات الرئيس السيسي لوزارة التعليم بإعفاء أبناء الضحايا من مصروفات التعليم وتوفير المستلزمات الدراسية بجانب تسهيل كافة الإجراءات لأبناء العائدين من المناطق المتضررة وسرعة تسكينهم في المدارس.

 

أهالي قرية الشريف ببني سويف يحييون ذكرى وفاة 74 شابًا جراء إعصار ليبيا

 

مقالات مشابهة

  • بدء تشغيل جهاز أشعة الماموجرام بمستشفى اهناسيا التخصصي ببني سويف
  • بدء تشغيل جهاز أشعة الماموجرام بمستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف
  • إحياء أهالي قرية الشريف ببني سويف ذكرى وفاة 74 شابًا جراء إعصار ليبيا
  • إزالة 204 حالة تعدي علي الأراضي ببني سويف
  • مصر الحلوة.. وكيل وزارة قبطي يهدي الموظفين حلوى المولد ببني سويف (فيديو)
  • إعدام ٤٨٥ كيلو أغذية وحلوى فاسدة وغلق 3 منشآت غذائية مخالفة بالشرقية
  • تشييع جثمان شاب توفي بأزمة قلبية مفاجئة ببني سويف (صور)
  • حصول 18 مدرسة وروضة ببني سويف على ضمان جودة التعليم
  • حصول 18 مدرسة وروضة ببني سويف على شهادة اعتماد جودة التعليم
  • عُرس قرآني في شرهي.. تكريم 400 من حفظة القرآن في إهناسيا ببني سويف