أعلنت سلطات ولاية أريزونا عن اعتقال رجل بتهمة توجيه تهديدات بالقتل ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك أثناء زيارته للحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وبحسب يورونيوز، فقبل القبض على الرجل، اضطر ترامب لإنهاء مقابلة إعلامية كان يجريها مع شبكة "نيوز نيشن" في ولاية أريزونا، حيث قال: "نحن في خطر"، قبل أن يغادر المكان محاطًا بعملاء الخدمة السرية.

شاهد الفيديو..

ترامب ينهي مقابلة مع نيوز نيشن @AliBradleyTV بشكل مفاجئ، بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

قال ترامب: "إنهم لا يريدونني أن أقف هنا. وهم لا يريدونك أن تقفي هنا أيضًا".

قبل أن يغادر بسرعة. pic.twitter.com/k4FZDdJpL1

— Fatma (@Fatma_Kh_) August 23, 2024

حدد مكتب مقاطعة كوتشيس المشتبه به على أنه رونالد لي سيفرود، البالغ من العمر 66 عامًا، من مدينة بنسون الواقعة في جنوب أريزونا. 

وتعتبر هذه المدينة جزءًا من المقاطعة التي تضم المنطقة الحدودية التي زارها ترامب في فترة ما بعد الظهر، والتي توجه إليها نائبه السيناتور جيه دي فانس في الأسابيع الأخيرة.

وأفاد مكتب المأمور بأن سيفرود تم اعتقاله حوالي الساعة 2:30 بعد الظهر خلال عملية إيقاف مروري.

كما أوضحت الوكالة في بيان لها أن "تحديد موقع هذا الشخص كان أولوية ضمن خطة العمليات المعدة لزيارة المرشح دونالد ترامب في هذا اليوم".

وحدد مكتب مقاطعة كوتشيس المشتبه به على أنه رونالد لي سيفرود، البالغ من العمر 66 عامًا، من مدينة بنسون الواقعة في جنوب أريزونا، وتعتبر هذه المدينة جزءًا من المقاطعة التي تضم المنطقة الحدودية التي زارها ترامب في فترة ما بعد الظهر، والتي توجه إليها نائبه السيناتور جيه دي فانس في الأسابيع الأخيرة.

وأفاد مكتب المأمور بأن سيفرود تم اعتقاله حوالي الساعة 2:30 بعد الظهر خلال عملية إيقاف مروري.

كما أوضحت الوكالة في بيان لها أن "تحديد موقع هذا الشخص كان أولوية ضمن خطة العمليات المعدة لزيارة المرشح دونالد ترامب في هذا اليوم".

وفشل البحث عبر الإنترنت في العثور على أي حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي باسم سيفرود أو أي معلومات للتواصل معه. كما لم يظهر اسمه على الفور في قائمة النزلاء في سجن المقاطعة، ولم تتوفر أي معلومات حول ما إذا كان لديه موعد للمحاكمة أو محامٍ يمكنه التحدث باسمه.

وذكر مكتب المأمور أن سيفرود تم احتجازه بموجب عدة مذكرات عالقة في ويسكونسن تتعلق بالقيادة تحت تأثير الكحول وعدم المثول أمام المحكمة، بالإضافة إلى تهمة جنائية تتعلق بالاصطدام والفرار في مقاطعة غراهام بولاية أريزونا.

نجا المرشح الجمهوري من محاولة اغتيال في 13 يوليو، وقد أدلى بتصريحات يوم الأربعاء من خلف زجاج مضاد للرصاص في ولاية كارولينا الشمالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السابق دونالد ترامب اعتقال رجل الولايات المتحدة دونالد ترامب اعتقال ترامب وسائل التواصل الاجتماعي التواصل الاجتماعي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الولايات المتحدة والمكسيك المنطقة الحدودية بعد الظهر ترامب فی

إقرأ أيضاً:

عاجل - مناظرة الرئاسة الأمريكية 2024.. ترامب: معدلات الجريمة ازدادت في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة

أكد المرشح الجمهوري دونالد ترامب، خلال مناظرة الرئاسة الأمريكية لعام 2024، الدائرة الآن، أن معدلات الجريمة في الولايات المتحدة شهدت زيادة ملحوظة في السنوات الأخيرة، معتبرًا ذلك نتيجة للتراجع في السياسات الأمنية خلال الإدارة الحالية. جاء هذا التصريح في إطار حديثه عن التحديات التي تواجه البلاد، حيث سعى ترامب إلى إبراز التدهور الاجتماعي والأمني كأحد أهم محاور حملته الانتخابية.

من جهتها، ردت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس بانتقاد حاد لسياسات ترامب، معتبرة أن إدارته خلفت فوضى اقتصادية كبيرة، حيث شهدت الولايات المتحدة أسوأ معدلات بطالة وركود اقتصادي، بالإضافة إلى هجوم مباشر على الديمقراطية الأمريكية. وأكدت هاريس أن إدارة الرئيس جو بايدن نجحت في معالجة تلك الفوضى، مبرزة أن خطتها تعتمد على "اقتصاد الفرص" لتحسين معيشة الأمريكيين.

 

هاريس - ترامب

تجري هذه المناظرة قبل أقل من شهرين على موعد الانتخابات في نوفمبر، حيث تبث مباشرة من مركز الدستور الوطني بفيلادلفيا عبر شبكة ABC News، وسط قواعد صارمة لمنع المقاطعات، مما يضمن نقاشًا منظّمًا يمتد لمدة 90 دقيقة.

 

مقالات مشابهة

  • تحويل مكتب المهيدب لقاعة اجتماعات لأعضاء نادي النصر ..فيديو 
  • خبير أمن قومي: "كاميلا" حاولت إظهار عيوب "ترامب" في المناظرة الأخيرة
  • خبيرة بالشؤون الأمريكية: هاريس ظهرت فقط للدفاع.. وترامب كان متماسكًا (فيديو)
  • معركة ملف الهجرة.. ترامب وهاريس يتبادلان الاتهامات خلال المناظرة
  • هاريس: كان علينا تنظيف "الفوضى" التي خلّفها ترامب
  • ترامب يفجر مفاجأة عن محاولة اغتياله الأخيرة.. ما علاقة الديمقراطيين؟
  • المناظرة الأمريكية.. ترامب: أجبرت الصين على دفع المليارات
  • عاجل - مناظرة الرئاسة الأمريكية 2024.. ترامب: معدلات الجريمة ازدادت في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة
  • عاجل - هاريس عن ملف الهجرة: لاحقنا المهاجرين غير القانونيين ووجهنا بمراقبة الحدود
  • عاجل - خلال المناظرة الأمريكية ببفيلادلفيا.. ترامب: تمكنتُ من إجبار الصين على دفع مليارات الدولارات