السعودية – اختتمت امس في العاصمة السعودية فعاليات ملتقى ومعرض الطب التجميلي وجراحة التجميل في موسمه السابع، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وشهد الملتقى مشاركة كبرى للمراكز والمستشفيات والعيادات، بالإضافة إلى مشاركات دولية من كوريا الجنوبية وباكستان والبرازيل. وقد تضمن حفل الافتتاح عرضا مميزا سلط الضوء على حجم قطاع الطب التجميلي في المملكة، بالإضافة إلى مسيرة الملتقى خلال السنوات السبع الماضية، مما يعكس كيف أصبحت الرياض عاصمة للفعاليات النوعية والجاذبة.

كما ناقش الملتقى خلال ورش العمل والدورات المعتمدة التخصصية عددا من الموضوعات في قطاع التجميلي مثل  الطب التجميلي والتكنولوجيا الحديثة، الاستدامة في الصناعة التجميلية، إعادة التأهيل بعد جراحة التجميل، التوجهات المستقبلية في الطب التجميلي، العلاجات التجميلية الغير جراحية والتأثير النفسي للعلاجات التجميلية وغيرها.

وكان المعرض قد استقبل زوراه من الساعة الحادية عشر  صباحا إلى الحادية عشر مساء في مركز المؤتمرات والمعارض بطريق الملك عبدالله .

كما يرز الملتقى حجم التقدم الإنجازات النوعية التي حققها الأطباء في السعودية في مختلف التخصصات، مما يعكس التطور المستمر في هذا المجال الحيوي.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الطب التجمیلی

إقرأ أيضاً:

ملتقى الابتكار للخدمات الصحية.. استقبال 290 فكرة وعرض 47 ملصقًا علميًا

تحتضن مدينة جدة على مدار 3 أيام الملتقى السنوي الثاني للابتكار والإبداع للخدمات الصحية مستعرضة قرابة 47 ملصقًا علميًا إبداعيًا، وأفكار بلغت 290 فكرة منها ما حصل على براءة اختراع في مجالات متعددة صحية وتقنية.
ورصدت عدسة "اليوم" أهم الأفكار والملصقات العلمية الحاصلة على براءة اختراع في الملتقى الذي يهدف لتوفير بيئة حاضنة تجمع المختصين والداعمين والمبتكرين.
أخبار متعلقة مجلس الوزراء يتابع مستجدات العمل العربي الإسلامي لإقامة الدولة الفلسطينيةوزير الخارجية يشارك في الدورة 162 لاجتماع جامعة الدول العربية بالقاهرةفي البداية، أوضحت قائد فريق الابتكار والإبداع بالإدارة العامة للخدمات الصحية بوزارة الدفاع د. نهى بنت عبدالرحمن المحيسن، أن الملتقى المستمر لمدة 3 أيام يحتوي على ورش عمل منها هاكاثون للابتكار في تحسين تجربة المريض في الطوارئ، وكذلك ورشة عمل تعاونية مع حقوق الملكية الفكرية لتقديم أساسيات حقوق الملكية الفكرية وورش عمل عن أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي في الرعاية الصحية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }جائزة الابتكار والإبداعوقالت المحيسن: جرى تكريم الفائزين بجائزة الإدارة العامة للابتكار والإبداع، وهي تدعم المبتكرين والمبدعين وتسعى لتحقيق استراتيجية الخدمات الصحية بوزارة الدفاع، وكذلك رؤية سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظه الله - في دعم الابداع والابتكار، ويهدف الملتقى لتوفير بيئة حاضنة ويلتقي فيه المختصين والداعمين المبتكرين لمناقشة أهم التحديات.

وتابعت أن العام الماضي جرى استقبال 210 فكرة والعام هذا استقبل 290 فكرة في زيادة نوعية في عدد الأفكار، كما جرى إطلاق منصة إبداع وهي منصة موحدة لاستقبال الأفكار الإبداعية، وعرض في العام الماضي 19 ملصقًا علميًا، وفي هذا العام 33 ملصقًا لإبداع محقق و14 ملصقًا لإبداع واعد، ونتطلع للمزيد من الابداعات والتعاون مع الجهات الوطنية والعالمية لتحفيز الابتكار والإبداع.تطبيق الذكاء الصناعيوأشارت المحيسن إلى أن أحد الأفكار الفائزة حصلت على براءة اختراع، تتمثل في جهاز لاسلكي لإعطاء الصدمات الكهربائية لإنعاش القلب، وهي واعدة وقد تساهم في الحفاظ على سلامة المرضى، وبعض الأفكار احتوت على عمليات تطبيق للذكاء الصناعي في تحسين آلية العمل واستخراج المعلومات من بعض المعايير والسياسات والإجراءات وتلخيصها بصورة ميسرة للموظفين تساهم في رفع المخرجات والخدمات المقدمة وتحسين جودة الأداء.

فيما أوضحت مدير إدارة الأبحاث بمجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران د. لمياء بن حمزة الجامع، أن اللجنة العلمية تتكون من أعضاء داخليين وهم مجموعة من فريق الابتكار والأبداع بالإدارة العامة بالخدمات الصحية بوزارة الدفاع، وأيضاً عضو خارجي من مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة وجميع ورش العمل تركز على الابتكار والابداع، كما شارك في الملتقى متحدثين خارجيين مثل أرامكو ونيوم.

مقالات مشابهة

  • انطلاق النسخة السادسة من ملتقى ميدفست مصر.. صور
  • ملتقى المرونة التشريعية يستشرف المستقبل القانوني
  • انطلاق ملتقى الملهمون الصغار
  • شرطة دبي تُنظم ملتقى “المرونة التشريعية في استشراف المستقبل القانوني”
  • ملتقى التأثير المدني: لِتفادي الازدواجيَّة والرَّماديَّة والزئبقيَّة!
  • "الثقافة والرياضة" تنظم ملتقى العلوم الرياضية.. 28 سبتمبر
  • ملتقى "الشارقة للسرد" ينطلق في تونس
  • تونس تشهد انطلاق ملتقى الشارقة للسرد في دورته الـ20
  • وفود من السعودية وليبيا والعراق تشارك في ملتقى «بناة مصر» 22 سبتمبر
  • ملتقى الابتكار للخدمات الصحية.. استقبال 290 فكرة وعرض 47 ملصقًا علميًا