أدلت سيدة أمام النيابة العامة فى القاهرة، باعترافات تفصيلية تفيد قيامها بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى إدارة كيان تعليمى"بدون ترخيص" للنصب والاحتيال على المواطنين.


وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمة أدارت كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية ، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تدريبية فى مجال التمريض وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل بالمستشفيات والعيادات الطبية "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية.

 

وأشارت التحقيقات إلى أنه تم ضبط المتهمة بمقر الكيان المشار إليه،  وبحوزتها (مجموعة من الشهادات الدراسية والتدريبية – عدد من الكارنيهات الدراسية – مجموعة من طلبات وإستمارات الإلتحاق بالكيان – مجموعة من الأوراق الدعائية الخاصة بالكيان) ، وكذا (هاتف محمول وجهاز حاسب آلى "بفحصهما تبين إحتوائهما على آثار ودلائل تؤكد نشاطها الإجرامى"). تم إتخاذ الإجراءات القانونية..

وقررت النيابة حبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات ، وطالبت الأجهزة الأمنية فى الغربية ، بسرعة التحريات حولها للوقوف على نشاطها لاستكمال التحقيقات، ووجهت لها تهمة النصب على المواطنين بالمخالفة لأحكام القانون.

 


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية اخبار الحوادث كيان تعليمى اخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

إدارة كيان تعليمي وهمي.. القبض على «مستريح» جديد في المرج

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص بقصد النصب والاحتيال على المواطنين في المرج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام شخص مقيم بالقاهرة، بإنشاء وإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية في العديد من المجالات وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى، على خلاف الحقيقة، مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبتفتيش مقر الكيان المشار إليه في حضوره عثر بداخله على عدد من الشهادات في عدة مجالات و4 أختام أكلاشيه وعدد من الكتب الدراسية وعدد من كارنيهات المتدربين واستمارات الحجز بالكيان وحدة معالجة مركزية محمل عليها نماذج الشهادات والمادة العلمية المستخدمة في الكيان.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًلحضور جلسة النطق بالحكم.. وصول سفاح التجمع إلى ساحة المحكمة

تفاصيل سقوط مافيا الأدوات الكهربائية المغشوشة.. وأحكام نهائية رادعة ضد مرتكبي الجرائم

مقالات مشابهة

  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالقاهرة: أوهمت الضحايا بشهادات تسويق إلكترونى مزورة
  • صاحب كيان وهمى: أوهمت الضحايا بشهادات دراسية مزورة
  • إدارة كيان تعليمي وهمي.. القبض على «مستريح» جديد في المرج
  • ضبط شخص لقيامه بإدارة كيان تعليمى دون ترخيص فى المرج
  • ضبط كيان تعليمى غير مرخص فى القاهرة
  • جمعها بوهم السفر.. تفاصيل التحقيقات مع متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين
  • استجواب متهم بإدارة كيان وهمى فى مصر الجديدة لمنح شهادات علمية مزورة
  • كيان تعليمي وهمي ينصب على المواطنين في مصر الجديدة
  • ضبط كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص قبل الدراسة
  • التعليم العالي: غلق كيان وهمى جديد في الشرقية