متابعة بتجــرد: رفضت جامعة “عين شمس” مبادرة الصلح التي طرحها الفنان المصري محمد فؤاد، عقب شجار مع طبيب يعمل في المشفى التابع للجامعة الحكومية.

وأكدت الجامعة في بيان رسمي لها صباح اليوم (الجمعة) التزامها الكامل بحماية الأطقم الطبية والعاملين في المستشفيات الجامعية، موضحةً التزامها بالمسار القانوني، واتخاذها الإجراءات القانونية اللازمة لحماية حقوقها.

وأعلنت الجامعة عن تحرير محضرين ضد الفنان حملا الرقمين 3747 و3793 لسنة 2024 إداري الوايلي بشأن وقائع الاعتداء على الطبيب وعرض الأمر على النيابة العامة.

وقالت الجامعة إنها ستلتزم عدم الرد على ما يُثار حالياً لحين الانتهاء من التحقيقات، مؤكدةً ثقتها التامة بجهات التحقيق وبالقضاء المصري.

وكان محمد فؤاد قد أعلن مبادرة صلح من خلال مقطع مصوّر بثه الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسؤوليتي” الذي يقدّمه على قناة “صدى البلد”.

وقال فؤاد في الفيديو إنه في طريقه للصلح مع طبيب مستشفى عين شمس التخصصي، وأضاف: “الطبيب مصطفى صاحب واقعة مستشفى عين شمس التخصصي هو بمثابة أخ أو ابن… وبلاش اللي بيعملوه على السوشيال ميديا… اطّمنوا، وبقول للسوشيال ميديا بطّلوا هري بقى”.

وعقب مبادرة الصلح التي أعلنها محمد فؤاد، قدم مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، اعتذاره الى نقابة الأطباء، وعلّق على فيديو محمد فؤاد قائلاً: “هل الفنان محمد فؤاد لا يستحق التقدير أو الاحترام؟”، وأضاف: “أمين عام نقابة الأطباء قال إن الفنان محمد فؤاد مواطن عادي… ولكن ألا يستحق التقدير؟ محمد فؤاد قيمة مجتمعية تستحق كل التقدير والاحترام… وربنا ميزه علشان يُحترم، فؤاد أكد أن أهم حاجة هو الاطمئنان على أخيه”.

يُذكر أن جهات التحقيق قد استدعت الفنان محمد فؤاد للتحقيق معه في واقعة تعدّيه على طبيب عين شمس بالضرب والسبّ والقذف. كما استمع المحققون الى أقوال الشهود على الواقعة، وأظهرت كاميرات المراقبة في المستشفى، اعتداء الفنان محمد فؤاد على أحد الأطباء، بمشاركة عدد من الأفراد.

وبدأت الواقعة حين ذهب محمد فؤاد إلى المستشفى رفقة أخيه المريض، وطلب الإسراع في الكشف عليه، وبعد تشخيص الطبيب بأن المريض يحتاج إلى قسطرة وكتابة الجواب المطلوب، تحدث الفنان بشكل غير لائق مع الطبيب ونشبت بينهما مشادة كلامية، على أثرها قال الفنان والمطرب محمد فؤاد “أنت مش عارف أنا مين”… ثم همّ بالاعتداء على الطاقم الطبي بالسبّ والضرب.

main 2024-08-23 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: الفنان محمد فؤاد عین شمس

إقرأ أيضاً:

فعالية “عينك على اختصاصك”… جهود كبيرة تساعد الطلاب في اتخاذ القرار المدروس

درعا وحمص-سانا

دعمت فعالية عينك على اختصاصك الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية في اختيار التخصص الجامعي الأنسب لهم، حيث شهدت الفعالية تفاعلاً وإقبالاً كبيراً من الطلاب الذين استفادوا من الفرصة للتعرف على الخيارات الأكاديمية المتاحة وفهم متطلبات كل تخصص، ما ساعدهم في تحديد مسارهم الدراسي بوضوح وثقة.

وفي درعا بين الطالبان أحمد ومحمد عميان “ثانوية عامة الفرع العلمي “أن الفعالية التي أقامها فرع جامعة دمشق بدرعا ساعدتهما في اتخاذ قرارهما بثقة بعد أن كانت لديهما حالة من التردد بين عدة تخصصات، وقدمت فهماً واضحاً حول كيفية اختيار التخصص الذي يتناسب مع ميول الطالب وقدراته مشيرين إلى أن الشروحات التفصيلية التي قدمها الأكاديميون ساعدتهما على فهم متطلبات كل تخصص وطبيعة الدراسة فيه.

من جانبه أشار الطالب محمد العواد إلى أن المحاضرات والورشات التفاعلية التي شهدتها الفعالية كانت مفيدة جداً، حيث قدمت له فهماً عميقاً حول مختلف التخصصات المتاحة، ما ساعده في اتخاذ قرار مدروس بشأن مستقبله الجامعي.

رئيس فرع درعا للاتحاد الوطني لطلبة سورية وسام المحاميد أكد أن فعالية “عينك على اختصاصك” تمثل خطوة مهمة في دعم الطلاب وتمكينهم من اتخاذ قرارات صحيحة بشأن مستقبلهم الأكاديمي، وتزامنت مع بدء عملية التسجيل على المفاضلات الجامعية إلكترونياً، ما يعزز من أهمية توعية الطلاب بكيفية استخدام النظام الإلكتروني الجديد لضمان تقديم طلباتهم بنجاح.

وفي حمص أوضح رئيس فرع اتحاد الطلبة في جامعة البعث علي حمادي أن اللقاءات التعريفية كانت هادفة وفاعلة بالنسبة للطلاب المستجدين لكونها قدمت لهم المقترحات والافكار التي من خلالها يستطيعون اختيار الاختصاص الأنسب لهم.

بدوره أشار نائب رئيس جامعة البعث للشؤون الإدارية والطلاب الدكتور نضال سطوف إلى أن فعالية عينك على اختصاصك عرفت الطلاب على كليات الجامعة والاختصاصات فيها ليكونوا على علم ودراية كاملة لاختيار مستقبلهم الدراسي، لافتاً إلى الخدمات التي تقدمها مراكز الدعم والإرشاد في الجامعة للطلاب بهدف تسهيل أمورهم.

ولفت كل من الطلاب ليلى زين العابدين وطيبة قندقجي وفرح عمران وباسل سيف الدين إلى أهمية المعلومات التي تلقوها من تلك اللقاءات التعريفية التي فتحت لهم الأفق أوسع للتعرف على ما يمكن أن يختاروه من فروع الجامعة للدراسة.

ليلى حسين ومثال جمول

مقالات مشابهة

  • فعالية “عينك على اختصاصك”… جهود كبيرة تساعد الطلاب في اتخاذ القرار المدروس
  • فنان شهير يُنقذ زينة من ورطة “بنات الباشا”
  • توقي يغلق ميركاتو “السيسكاوة”
  • وفق بيئة مجهزة وملائمة.. “وزارة العدل”: استفادة 15 ألف طفل من مبادرة “شمل”
  • “وزارة العدل”: 15 ألف طفل تخدمهم مبادرة “شمل”
  • “إسلامية دبي” وأكاديمية الإعلام الجديد تطلقان برنامج صنّاع المحتوى الوعظي ضمن مبادرة “غراس الخير”
  • خالد بن محمد بن زايد يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة “أدنوك”
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. مؤتمر “مستقبل الاستثمار”.. إستراتيجيات جديدة لغدٍ أفضل للجميع
  • “أبوظبي للزراعة” تطلق مبادرة للتوعية بأهمية تحديث بيانات الثروة الحيوانية
  • “الشارقة للتمكين الاجتماعي” تنظم ورش “مغامرات البرمجة” للأيتام