بغداد اليوم- بغداد

أعلن جهاز مكافحة الارهاب في اقليم كردستان، اليوم الجمعة، (23 آب 2024)، عن مقتل ثلاثة أشخاص ينتمون لحزب العمال الكردستاني باستهداف عجلتهم في محافظة السليمانية.

وقال اعلام الجهاز في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان "طائرة من دون طيار تابعة للجيش التركي، استهدفت مركبة لمقاتلي حزب العمال الكردستاني بالقرب من قرية تبراشي في منطقة سيد صادق بمحافظة السليمانية".

وأشار الى، ان القصف "أسفر عن مقتل مسؤول في حزب العمال وسائقه ومقاتل مرافق له".

وكان مصدر أمني، أفاد بوقت سابق اليوم الجمعة، بمقتل وإصابة 3 اشخاص بهجوم نفذته طائرة مسيرة على عجلة مدنية في محافظة السليمانية.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "طائرة مسيرة استهدفت عجلة مدنية على طريق سليمانية- سيد صادق"، مبينا أن "الحصيلة الأولية هي مقتل شخصين واصابة ثالث".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الأمن النيابية تطرح خيارين لإنهاء التوغل التركي ومقترح للحوار مع حزب العمال - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

طرح عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب ياسر اسكندر، اليوم الثلاثاء (10 أيلول 2024)، خياريين لانهاء عقدة التوغل التركي في اقليم كردستان.

وقال اسكندر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" التوغل التركي في اقليم كردستان تجاوز 45 كم وهو مصدر قلق خاصة مع وجود عمليات القصف ونزوح بعض الأسر وتبعاته الاخرى على منطقة حساسة جدا في ظل توترات تشهدها المنطقة بشكل عام".

واضاف، إن" انقرة تعتبر حزب العمال الكردستاني منظمة ارهابية وتوغلها يأتي ضمن مسارات الدفاع عن الأمن القومي لتركيا في مواجهة تهديد مباشر لها، لافتا الى ان" على بغداد المضي بخيارين لانهاء هذه العقدة من خلال دعوة حزب العمال الكردستاني الى حواد يؤدي الى سحب السلاح وانهاء نشاطه المسلح او اللجوء الى خيارات اخرى تسهم في منع ان تتحول الاراضي العراقية الى ساحة للصراعات".

واشار اسكندر الى ان" تركيا تبرر وجود قواعد عسكرية في الاراضي العراقية بخطر حزب العمال الكردستاني لذا يجب ان نسعى من خلال خارطة طريق على منع الحزب من اي انشطة داخل اراضينا وبالتالي دفع انقرة الى الانسحاب بعد انتهاء خطر الكردستاني وهذا مايعزز الاستقرار في منطقة عانت لسنوات طويلة من حالة عدم الاستقرار بسبب المناوشات والعمليات العسكرية".

وتشير التقارير والمعلومات الى ان التوغل التركي الحالي في مناطق اقليم كردستان، تم بالاتفاق والتنسيق مع بغداد واربيل، خصوصا مع زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الى بغداد قبل أشهر.

وتشير معلومات الجيش التركي، الى ان عملية "المخلب القفل" يهدف للتوغل على عمق 40 كيلومتر في الاراضي العراقية "وتنقية" هذه المنطقة من مسلحي حزب العمال الكردستاني ووضعها كحزام آمن، في عملية تتسق مع اهداف بغداد في تأمين المنطقة بصفتها جزءا من طريق التنمية.

 

مقالات مشابهة

  • تصعيد تركي ضد الاحتلال بعد مقتل عائشة نور.. وهذا موعد وصول جثمانها إلى إسطنبول
  • تصعيد تركي ضد الاحتلال بعد مقتل عائشة نور.. وهذا موعد وصول جثمانها لإسطنبول
  • شهادات توثق كذب رواية إسرائيل حول مقتل المتضامنة الأمريكية عائشة نور
  • شهادات توثق كذب رواية إسرائيل حول مقتل المتضامنة الأمريكية عائشة إيجي
  • طائرة مسيرة مجهولة تنفجر قرب موقع أمريكي في محيط مطار بغداد
  • الحل في السليمانية.. مقترح كردي لانهاء أزمة رواتب موظفي كردستان
  • نائب إطاري:التوغل التركي في شمال العراق جاء بموافقة بغداد وأربيل
  • الأمن النيابية تطرح خيارين لإنهاء التوغل التركي ومقترح للحوار مع حزب العمال
  • الأمن النيابية تطرح خيارين لإنهاء التوغل التركي ومقترح للحوار مع حزب العمال - عاجل
  • نجاة مسؤول أمني من الاغتيال شرق اليمن