أفاد حاكم مقاطعة خيرسون، فلاديمير سالدو، بأن القوات المسلحة الروسية نجحت في استهداف تجمعات عسكرية أوكرانية كانت متواجدة على إحدى الجزر القريبة من دلتا نهر دنيبر.

وجاء إعلان سالدو خلال منشور على صفحته الخاصة في منصة "تلجرام" واوردته وكالة "سبوتنك"، وقال فيه: "دمرت المدفعية الصاروخية التابعة لمجموعة قوات دنيبر تجمعات لمسلحي التشكيلات الأوكرانية على إحدى الجزر في دلتا دنيبر"، موضحا انه تم اكتشاف المجموعة من خلال استطلاع جوي عبر طائرة مسيرة.

ووفقا لسالدو، ضربت أنظمة الإطلاق الصاروخية المتعددة من طراز "غراد" من مسافة 20 كيلومترا، وذلك بعد إرسال الإحداثيات والبيانات إلى القيادة العسكرية.

اقرأ أيضاًالإنتاج الحربي: صحة العامل ومشاركته في صنع القرار من أولويات عمل الوزارة

القومي للطفولة يستقبل وفدا من نيجيريا للتعرف على دور المجلس في حماية الطفل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حاكم مقاطعة خيرسون فلاديمير سالدو

إقرأ أيضاً:

الصراع في بحر الصيني الجنوبي يدخل مرحلة جديدة.. ماذا يحدث؟

أفاد تقرير لمجلة «ذا إيكونومست» بدخول الصراع في بحر الصين الجنوبي مرحلة جديدة بعد محاولات مستمرة من الدول في جنوب شرق آسيا للحد من طموح دولة الصين.

دعم أمريكي لدول جنوب شرق آسيا

وستسعى الدول في جنوب شرق آسيا إلى الحصول على دعم الولايات المتحدة التي تسعى لوقف التوتر في المنطقة وكذلك الحد من طموح الصين أكبر منافسة لأمريكا حيث تحتل أمريكا المركز الأول في الاقتصاد على العالم وتأتي بعدها الصين التي لا تخفي نيتها الإزاحة بأمريكا لتحتل المركز الأول في أقرب وقت ممكن.

حادث لافت

ولفتت المجلة إلى أنه في 31 أغسطس الماضي، حدث تصادم بين زورق صيني وسفينة تابعة لخفر السواحل الفلبيني وكانت الصين هي التي بدأت الصدام من أجل إجبار السفينة على مغادة جزر سابينا، رغم أن هذه السفينة كانت تتواجد في هذه الجزر منذ أبريل الماضي.

ورغم عدم إصابة أي شخص بأذى فإن الصين هدفت لإبعاد الفلبين عن الجزر من أجل إعادة رسم خريطة بحر الصين الجنوبي الكبرى لصالح الصين مع تولي الرئيس الصيني شي جين بينج السلطة في عام 2012 وعمدت الصين لبناء 7 قواعد جديدة في جزر سبراتلي 3 منها تضم مطارات كبيرة.

وحسب المجلة، عملت الصين أيضًا على منع استشكاف الطاقة وصيد الأسماك داخل المنطقة، فيما حرصت البحرية الأمريكية على تنفيذ ممارسة الإبحار عبر الجزر في عمليات «حرية الملاحة» وسط تحدي للصين التي تحاول فرض سياسة الأمر الواقع على الدول.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يدرس تحويل شمال غزة لمنطقة عسكرية
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • الجيش الروسي يستهدف مرافق البنية التحتية في المطارات ومنشأت الطاقة الأوكرانية
  • الصراع في بحر الصيني الجنوبي يدخل مرحلة جديدة.. ماذا يحدث؟
  • الجيش الروسي يسقط مسيّرات أوكرانية في القطب الشمالي
  • الجيش الأميركي يدمر طائرات مسيرة وصواريخ للحوثيين وسط تصاعد التهديدات
  • الجيش الروسي: استعادنا السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورس
  • الجيش السوداني نفذ ضربات جوية لمواقع تجمعات قوات الدعم السريع في مناطق كبكابية وجبل عامر والضعين
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ عملية عسكرية كبيرة في طولكرم بالضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي هاجم منشآت عسكرية لحزب الله في هذه البلدات