زنقة20ا الرباط

بعد سنوات من الانتظار، دخل المركز الاستشفائي الجامعي بأكادير مرحلة العد العكسي لفتح أبوابه في وجه المواطنين ليستفيدوا من خدمات أكبر صرح صحي على مستوى وسط وجنوب المغرب.

ومن المرتقب أن يتم تدشين هذا الصرح الصحي الضخم قبيل متم السنة الجارية، ليعزز العرض الصحي بالجهة بعدما رصدت له الدولة ميزانية ضخمة تقدر ب 2.

33 مليار درهم وسيكون وفق المعطيات التقنية رافدا مهما من حيث الخدمات التي يوفرها من سوس إلى غاية أقصى جنوب المغرب.

واستعدادا لذلك أعلن المركز عن مباريات لتوظيف 361 منصب شغل دفعة واحدة تضم أطباء وممرضين وتقنيين، وحدد يوم 3 شتنبر 2024 كآخر من أجل الإبداع الترشيحات.

وسيصبح المستشفى الجامعي لأكادير أكبر مستشفى بإفريقيا، بطاقة استيعابية تبلغ 864 سريرا، مجهز بأحدث التقينات في مجال التشخيص (radiologie،  scanner ، l’IRM ).

إضافة إلى ذلك يشمل المستشفى الجامعي لأكادير، جناحا للولادة، وخدمة الاستشفاء، وخدمة SAMU و RMC ، بالإضافة إلى مدرسة داخلية للموظفين الطبيين.

تم انجاز المشروع على مساحة إجمالية بلغت 30 هكتارًا، منها حوالي 130.000 متر مربع مغطاة، تحتوي على طابق سفلي وطابق أرضي و3 طوابق علوية،  ومستودع يسع لـ 1000 سيارة،  وتبلغ تكلفته الاجمالية ما يناهز 2 و300 مليون درهما، وانطلقت أشغاله في يوليوز 2018.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

اكتشاف أكبر مدينة من النحاس الذهبي بناها الجن وتقع في هذه الدولة

وقد تم إكتشاف الكثير من المدن بداية بمدينة أتلانتس القديمة ثم مدينة طروادة والتي تعد مسرحا لحروب التاريخ بدولة تركيا، حتى مدينة ممفيس الفرعونية والتي تعد عاصمة مصر القديمة وذلك منذ عام 3100 ق.م،

وقد تم إكتشاف مدينة جديدة في مدينة المغرب في هذه الآونة الأخيرة وقد تم إطلاق إسم مدينة النحاس عليها، وفي السطور التالية سنوضح كافة التفاصيل حول هذه المدينة، تابعوا معنا لمعرفة المزيد.

معلومات عن مدينة النحاس المُكتشفة يعتقد بعض الأشخاص أن السبب في إقامة وإنشاء هذه المدينة هم الجن، ويقال انهم كانوا يعملون لخدمة سيدنا سليمان،

وقد جاء في بعض القصص أنه تم إنشاء هذه المدينة من عنصر النحاس بشكل كامل و ذلك تبعا لأمر من سيدنا سليمان، وقد قام الجن بعمل هذا العمل العظيم بالقرب من بحر الظلمات، لكن جاءت المفاجأة أن تقع هذه المدينة في المغرب والتي تعتبر الآن هي مدينة تطوان، وقد تم تسمية هذه البلد ب”مدينة الصفر” وذلك للون الأصفر للنحاس الذي يتم استخراجه واستخدامه في بعض الأشياء.

من وكيف تم إكتشاف مدينة النحاس بالمغرب؟ تتواجد مدينة تطوان على على ساحل البحر الأبيض المتوسط حيث تعد من المدن المحصورة بين مرتفعات كل من جبل درسة وسلسلة جبال الريف، وقد تمت البدء في اكتشاف هذه المدينة العظيمة عند وصل خبرها إلى الخليفة الخامس عبد الملك بن مروان وهو من بني أمية، وكان حاكم دولة المغرب في ذلك الوقت، وعندما سمع هذه الأحاديث قام بإرسال وكيله وهو موسى بن نصير حتى يبدأ التحقيق في ما يتم التحدث عنه عن هذه المدينة الأسطورية

مقالات مشابهة

  • المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم محاربي السرطان الصغار فى الصعيد
  • المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم الأطفال مرضى السرطان في الصعيد
  • رئيس جامعة أسيوط يُعلن عن بدء استخدام جهاز مسح القلب ثلاثي الأبعاد الكارتو بمستشفى القلب الجامعي   
  • بزي نسائي .. تفاصيل اعتقال الاحتلال مريضا من مستشفى بالضفة
  • عاجل| قوات إسرائيلية خاصة تقتحم مستشفى حلحول
  • الاستثمار الأجنبي المباشر: المغرب يحتل المركز  الخامس في إفريقيا من حيث التدفقات الواردة
  • 10 جامعات توقع بروتوكولات لتدريب امتياز التمريض مع مستشفى «57357»
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد العمل بمستشفى القلب الجامعي  
  • اكتشاف أكبر مدينة من النحاس الذهبي بناها الجن وتقع في هذه الدولة
  • تشييد طريق المستشفى النصر في وسط العريش بطول كيلو متر