دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارتي الموهوبين والموهوبات طلابها وطالباتها من المرحلتين المتوسطة والثانوية للتسجيل في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع" في مجال البحث العلمي والابتكار، للعام الدراسي الحالي.المشاركة بمشاريع علمية وإبداعيةوأتاحت الإدارة الفرصة للمشاركة بمشاريع علمية وإبداعية نوعية لتحقيق مراكز متقدمة على المستوى الوطني والتأهل للمشاركة الدولية لتمثيل المملكة في المسابقات الدولية، ولإيجاد بيئة علمية إبداعية تنافسية محفزة لعقل الباحث العلمي، وتهيئته للمنافسة والدخول في المنظومة العالمية المعرفية القائمة على الابتكار والبحث العلمي لتحقيق التنمية الوطنية المستدامة.

وأشارت إلى أن التسجيل متاح حتى تاريخ 2024/09/30 م.تحفيز عقول الطلابوبينت أن مثل هذه المسابقات تعكف على إيجاد بيئة علمية إبداعية تنافسية محفزة لعقول الطلاب والطالبات وتنمية روح الإبداع لديهم وتشكيل فرق إبداعية تشارك محلياً ودولياً. يذكر أن الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، يُعد مسابقة علمية سنوية تستهدف طلبة المرحلتين المتوسطة و الثانوية، وهي قائمة على أساس التنافس في أحد المجالات العلمية، من خلال تقديم مشاريع علمية فردية وفقًا للمعايير والضوابط الخاصة المطلوبة، وتُحَكَّم المشاريع إلكترونيًّا وحضوريًّا من قِبَل الأكاديميين والمختصين وفق معايير علمية محددة؛ بهدف تحديد المشاريع المتميزة لترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى.

أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على عسير"الأرصاد": أمطار متفاوتة الشدة ورياح على حائل وجازان

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس مكة المكرمة تعليم مكة مكة المكرمة إبداع البحث العلمي والابتكار

إقرأ أيضاً:

مسابقة التحدي للقدرة والتحمّل بنادي بخاء

نفّذ نادي بخاء مسابقة خاصة لمشتركي صالة اللياقة البدنية "مسابقة البلانك" لفئة طلاب المدارس وفئة الكبار وكذلك مسابقة "العقلة" للفئة نفسها، ومسابقة "الاستمرار في حمل الوزن" لفئة الكبار فقط، والتي جاءت نتائجها على النحو التالي: في مسابقة البلانك حصل على المركز الأول قاسم بن محمد بن أحمد الشحي، وفي المركز الثاني جاء محمد بن إبراهيم بن حسن الشحي. وفي مسابقة العقلة حصل اللاعب فهد بن خميس بن سهيل المربوعي على المركز الأول، وحل ثانيا اللاعب سعيد بن راشد بن سعيد الخنزوري. وفي مسابقة (الاستمرار في حمل الوزن) (فئة 30 كيلوجراما) حيث حصل على المركز الأول اللاعب فهد بن خميس بن سهيل المربوعي، وحل ثانيا محمد بن إبراهيم بن حسن الشحي. وفي مسابقة الاستمرار بحمل الوزن (فئة 40 كيلوجراما) حصل اللاعب أحمد بن علي بن أحمد الشحي على المركز الأول، وحل ثانيا عبدالله بن أحمد بن محمد الشحي.

وقال إبراهيم بن حسن بن إبراهيم الشحي، نائب رئيس نادي بخاء إن النادي أقام هذه المسابقات مسابقات القدرة والتحمّل لما لها من أهمية كبيرة للأشخاص من عدة جوانب؛ حيث إنها تساعد في تحسين اللياقة البدنية وزيادة قوة التحمّل العضلي وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، كما تسهم في تحسين مرونة الجسم وتقوية العضلات وتوفر هذه المسابقات فرصة للأفراد لتحدي أنفسهم وتحقيق أهداف جديدة يمكن أن تكون مصدر إلهام ودافعا لتحقيق إنجازات شخصية وكذلك تتيح هذه المسابقات للأشخاص فرصة للتفاعل مع الآخرين وتكوين صداقات جديدة والعمل كجزء من فريق، وهذا يعزز من الروابط الاجتماعية ويوجِد شعورًا بالانتماء بالإضافة إلى أن مثل هذه المسابقات يمكن أن تسهم في تطوير الأفراد لمهاراتهم في التخطيط والتنظيم وإدارة الوقت، وهذا كله يأتي من دور إدارة النادي في إقامة مثل هذه المسابقات التي يمكن أن تسهم في اجتذاب أكبر عدد ممكن من المشتركين في أنشطة ومسابقات النادي وتحقيق أهدافه في نشر الصحة البدنية بين الجميع.

وفي ختام المسابقة تم تكريم جميع الفائزين بالمراكز المتقدمة بحضور سعادة الشيخ عبدالله بن أحمد بن عبدالله آل مالك الشحي، رئيس النادي وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الوطني للشغل يطالب بتعميم التعويض التكميلي للأساتذة وتخفيض ساعات العمل
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي شبيبة المرحلتين الإعدادية والثانوية بالإسكندرية
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يلتقي شبيبة المرحلتين الإعدادية والثانوية بقافلة "رسالتنا صلاة"
  • مسابقة التحدي للقدرة والتحمّل بنادي بخاء
  • تعليم نجران يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في مسابقة ” إبداع نجران ٢٠٢٥”
  • “تعليم جازان” يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في أولمبياد “إبداع 2025م”
  • تنتهي اليوم.. آخر فرصة للتسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية
  • آخر موعد للتسجيل عبر موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. يغلق خلال ساعات
  • جامعة أسيوط تنظم جلسة علمية تحت عنوان الاعتبارات الأخلاقية في البحث العلمي للإشراف على الرسائل العلمية  
  • وظائف بـ هيئة الأرصاد الجوية.. الأوراق المطلوبة وكيفية التقديم