يعد المولد النبوي الشريف من أهم المناسبات الدينية التي ينتظرها جموع المسلمين حول العالم، لإحياء ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم وسيرته العطرة، ويعتاد المصريون بمجرد اقتراب المولد النبوي على الاحتفال بإرسال عبارات التهنئة لبعضهم البعض وشراء حلاوة المولد، ونستعرض في التقرير التالي أجمل عبارات تهنئة المولد النبوي 2024.

عبارات تهنئة المولد النبوي 2024

يتبادل المسلمون التهاني بمولد خير البشر سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، وفيما يأتي برقيات تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف:

بمناسبة مولد الحبيب المصطفى.. اذكرك بكثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.. فكل عام وأنت أقرب إلى الله وللرسول بالطاعة والذكر والاستغفار. ضاءت بك الدنيا وعشت ممجدًا، وغبت عن الدنيا وما زلت سيدًا، عليك سلام الله في كل خفقة، فقد ماتت الأسماء إلا محمدًا، اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، نتمنى لكم كل خير بمناسبة مولد خير الورى. باركت كل البرايا بمولدك وعم الفرح السموات والأرض، صارت الأنوار تنادي بمولد الهادي محمد حبه نور الفؤاد.  الليلة مولد الرسول.. مولد الرحمة والنور.. هنأكم الله بصحبته يوم النشور.. ورزقكم من يده الشريفة الماء القرور.  في يوم مولد النبوي الشريف يبتهج الصدر وتحيا القلوب وتزيل الهموم.. صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم. أهنئك بحلول المولد النبوي الشريف، هذا اليوم الذي أشرقت فيه الأرض بنور النبي الخاتم، صلى الله عليه وسلم.

برقية تهنئة للأهل والأصدقاء 

ويمكن مشاركة عبارات التهنئة التالية مع الأهل والأصدقاء بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024:

مع اقتراب عيد المولد النبوي الشريف أسأل الله تعالى أن تكتمل فرحتكم براحة البال وسرور لا ينقطع، وأن يتقبل الله تعالى صلاتكم على رسوله الكريم وأن يجعل أعمالكم كلها صالحة وخالصة لوجهه الكريم سبحانه وتعالى. في يوم المولد النبوي الشريف، أسأل الله تعالى أن يرزقك حب النبي صلى الله عليه وسلم، وأن يجعلك من أهل الجنة. أتقدم لك بأصدق التهاني بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، أسأل الله تعالى أن يتقبل منا ومنك صالح الأعمال. ولد الهدى فالكائنات ضياء وفم الزمان تبسم وثناء، متباركين. أسأل الله تعالى أن ينور قلبك بالصلاة على رسوله كما أنارت الأضواء هذه الليلة المباركة.

يُذكر أنه وفقًا للبيانات الصادرة عن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فإن إجازة المولد النبوي الشريف ستكون يوم الإثنين، 16 سبتمبر 2024، وتعد هذه الإجازة بمثابة عطلة رسمية مدفوعة الأجر لكل موظفي القطاعين الحكومي والخاص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوي تهنئة المولد النبوي 2024 مولد النبي المولد النبوی الشریف مولد النبوی الشریف صلى الله علیه وسلم

إقرأ أيضاً:

"ذكرى المولد النبوي الشريف والاقتداء بالرسول صل الله عليه وسلم" ندوة بالشرقية

 أكد الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، إنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية وبالتعاون مع لجنة الدعوة الإسلامية؛ نظمت المديرية ندوة دينية بعنوان  «ذكرى المولد النبوي الشريف والإقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم»، تم عرضها اليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 عن طريق البث المباشر على صفحة مديرية الشباب والرياضة بالشرقية، وصفحة لجنة الدعوة الإسلامية بالمحافظة من خلال الروابط الآتية: https://www.facebook.com/yssharkia?mibextid=ZbWKwL

 https://www.facebook.com/profile.php?id=100068785399535

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة، بأن الشيخ عاطف محمد شومان عضو الجنة العليا للدعوة الإسلامية بالمحافظة، قدم الندوة وأوضح فيها يوم مولد الرسول الكريم والمعجزات التي حدثت به كسقوط الأصنام من حول الكعبة وإنكسار إيوان كسرى وغيرها من المعجزات، وكذلك أخلاقه الكريمة حيث كان يُلقب بالصادق الأمين ويبين كيف كانت دعوته لقومه للدخول فى الإسلام بإستخدام اللين وأسلوب الحوار والإقناع والصبر عليهم رغم إيذائهم له ويظهر أهم الصفات النبوية التي يتوجب علينا جميعا التحلي بها.

وأشاد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، بالدور الذي تقوم به مديرية الشباب والرياضة وما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة، وعرضها من خلال وسائل التواصل الإجتماعي، بهدف الوصول إلى مختلف الفئات العمرية، وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية، وتوجيهها لخدمة المجتمع. 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • تهنئة المولد النبوي 2024.. أرسل أطيب التهاني لأحبائك الآن احتفالًا بمولد الرسول
  • تهنئة المولد النبوي مكتوبة.. كل عام وأنتم بخير
  • هل الاحتفال بالمولد النبوي عبادة وطاعة تقرب إلى الله؟.. دار الإفتاء تجيب
  • أمسيتان في مديرية الشاهل بحجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • كرم جبر يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • المولد النبوي الشريف
  • أجمل عبارات تهنئة المولد النبوي الشريف 2024
  • فعاليات خطابية وثقافية في الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • "ذكرى المولد النبوي الشريف والاقتداء بالرسول صل الله عليه وسلم" ندوة بالشرقية