شهدت وزارة السياحة والآثار، العديد من الفعاليات الهامة، خلال الفترة من 17 إلى 23 أغسطس الجاري، أبرزها عقد شريف فتحي وزير السياحة والآثار اجتماعا موسعا مع عدد من المستثمرين في مجال التنمية السياحية، بحضور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية، فضلا عن الإعلان عن تطبيق منظومة الحجز الإلكتروني للتذاكر والبوابات الرقمية لـ 22 موقعا أثريا جديدا.

وزارة السياحة والآثار نشرت حصادًا للفعاليات والأحداث المرتبطبة بالوزارة، وجاءت كالتالي:

 

تشجيع وجذب مزيد من الاستثمارات السياحية

أوضحت وزارة السياحة والآثار، فى بيان صحفي اليوم، أن الوزراء الـ 3 أكدوا خلال الاجتماع  مع المستثمرين على أن ملف التنمية السياحية أحد أهم الملفات على أجندة الحكومة وأن هناك العديد من الأولويات التي يجب التركيز عليها لتعزيز الاستثمار السياحي والمبادرات المطروحة التي ستسهم فى تشجيع وجذب مزيد من الاستثمارات السياحية.

تهنئة الإتحاد المصري للغرف السياحية

وأشارت الوزارة إلى أن شريف فتحي وزير السياحة والآثار قدم خلال هذا الإسبوع التهنئة لمجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية على انتهاء تشكيله الجديد بصورة كاملة، لافتة إلى أن هذا الإسبوع شهد أيضا تفقد يمنى البحار نائب وزير السياحة لـ بيمارستان المؤيد شيخ بالقاهرة التاريخية ضمن مشروع الإدارة المتكاملة للسياحة الثقافية وذلك نيابة عن وزير السياحة والآثار.

معرض "تنمية الأسرة المصرية

وأشارت وزارة السياحة والآثار، إلى أن يمنى البحار نائب وزير السياحة والآثار، زارت أيضا خلال هذا الإسبوع معرض «تنمية الأسرة المصرية» بمدينة العلمين الجديدة والخاص بتسويق منتجات الحرف اليدوية والتراثية من إنتاج السيدات المصريات من مختلف محافظات الجمهورية، حيث أعربت عن سعادتها وفخرها بما يقدمه المعرض من أنشطة ومعروضات.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار ، أن شريف فتحى وزير السياحة والآثار وجه بإجراء  تحقيق عاجل بشأن الفيديو المتداول لسائحة تُشارك في أعمال ترميم أحد المناظر بمعبد الأقصر مع اتخاذ  كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، أنها انتهت هذا الإسبوع من تطبيق منظومة الحجز الإلكتروني للتذاكر والبوابات الرقمية لـ 22 موقعا أثريا بمختلف أنحاء الجمهورية، خلال شهر أغسطس الجاري. وبذلك يصل إجمالي عدد المواقع الأثرية والمتاحف التي جرى تطبيق منظومة الحجز الإلكتروني للتذاكر والبوابات الرقمية بها حتى الآن 100 موقع أثري ومتحف بمختلف أنحاء الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير السياحة السياحة وزارة السياحة المواقع الأثرية وزارة السیاحة والآثار وزیر السیاحة والآثار هذا الإسبوع

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تكشف ضوابط العمرة الجديدة.. عودة للرحلات البرية والبحرية

حددت وزارة السياحة والآثار، ضوابط عمرة موسم 1446 هجريا، والتي شملت العديد من المستجدات، أهمها عودة رحلات البرية والبحرية، ما يتيح عدد أكبر من مستويات الرحلات أمام المواطنين، ويزيد من نسب المنافسة بين شركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة، ما يرفع من جودة الخدمات المقدمة للمعتمرين المصريين.

مشرف لكل 50 معتمرا

وتشتمل ضوابط  العمرة الجديدة على إلزام شركات السياحة بتخصيص مشرف لكل 50 معتمرا،  بدلا من 135 معتمرا خلال السنوات الماضية، موضحة أن هذا الإجراء يهدف إلى تحسين الخدمة المقدمة للمعتمرين، موضحة أن الضوابط تضمنت أيضا  تنفيذ منظومة لقياس جودة الخدمات المقدمة للمعتمرين، وذلك لتقييم مستوى أداء شركات السياحة في تقديم الخدمات للمعتمرين.

رسائل نصية تتضمن تفاصيل برنامج العمرة

وأوضحت وزارة السياحة أن ضوابط العمرة الجديدة تضمنت إرسال الوزارة لرسالة نصية SMS على هواتف المعتمرين، تتضمن الرابط الخاص بالعقد الإلكتروني، لضمان إعلام المواطن بكل تفاصيل برنامج العمرة المتعاقد عليه مع شركات السياحة، محذرة  المواطنين من التعامل مع الكيانات غير الشرعية والسماسرة، وعدم حجز أي رحلات عمرة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة.

مقالات مشابهة

  • «السياحة» تبحث سبل التعاون مع السعودية بمجال السياحة الساحلية بالبحر الأحمر
  • «غرفة السياحة» توجه الشركات العاملة بالقطاع بسرعة توريد الرسوم السنوية
  • بعد اعتمادها رسميا من وزير السياحة والآثار.. أبرز مستجدات ضوابط العمرة الجديدة
  • «السياحة» تكشف ضوابط موسم العمرة لعام 1446.. اعرف التفاصيل
  • «السياحة» تكشف ضوابط العمرة الجديدة.. عودة للرحلات البرية والبحرية
  • وزير السياحة والآثار يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة خلال الموسم الجديد
  • وزير السياحة والآثار يعتمد الضوابط المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة للموسم الجديد
  • تعميم من وزير السياحة للأدلاء السياحيين حول بطاقة الدليل الجديدة
  • قبل انطلاق موسم العمرة.. وزارة السياحة تشدد على الشركات بضرورة الالتزام بالضوابط المقررة
  • وزارة السياحة والآثار تنظم رحلة سياحية توعوية لأوائل طلبة الثانوية العامة