تعاقد الاتحاد السوري لكرة القدم مع المدرب الإسباني، خوسيه لانا، لقيادة المنتخب الأول خلفا للأرجنتيني، هكتور كوبر، وفقا لما ذكره في بيان مقتضب على فيسبوك.

وكان لانا (49 عاما) قاد منتخب إسبانيا أخيرا للفوز ببطولة أوروبا تحت 19 عاما، وسبق له تدريب منتخبي إسبانيا لما دون 15 و17 عاما.

وكان سلفه كوبر تقدم باستقالته من تدريب "نسور قاسيون" بعد فشل التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026 عقب الخسارة أمام اليابان 0-5 في الجولة الأخيرة.

وبخسارتها في اليابان بخماسية نظيفة، فشلت سوريا في اللحاق بمضيفتها إلى الدور الثالث من تصفيات مونديال 2026 وحسم بطاقتها في الوقت عينه إلى نهائيات كأس آسيا 2027، وذلك بعدما أزاحتها كوريا الشمالية عن وصافة المجموعة الثانية بفوزها على ميانمار 4-1.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

سبب وفاة لاعب غزل المحلة السابق عن عمر 28 عاما.. «كان بيلعب مع أصحابه»

أثناء قيامه بلعب كرة القدم رفقة أصدقائه، سقط مالك توريه، لاعب نادي غزل المحلة السابق، أرضا مغشيا عليه، ليفقد حياته في لحظات معدودة عن عمر ناهز 28 عاماً، وفقا لموقع «TÉLÉ MALI» المالي.

وفي التقرير التالي ترصد «الوطن»، سبب وفاة اللاعب المالي مالك توريه، أثناء ممارسته لكرة القدم رفقة أصدقائه ويرحل عن عالمنا، إذ تعرض لأزمة قلبية مفاجئة أودت بحياته في ريعان شبابه.

معلومات عن مالك توريه لاعب المحلة السابق نجح في التتويج ببرونزية كأس العالم للشباب مع المنتخب المالي عام 2015.  بدأ مسيرته مع نادي دجوليبا المالي. لعب مع الإفريقي التونسي ووفاق سطيف الجزائري. تعاقد معه غزل المحلة 2021 ولم ينجح في تسجيل أي هدف. لعب 17 مباراة مع فريق غزل المحلة في مختلف البطولات. ولد في 22 سبتمبر 1995. يحمل الجنسية الفرنسية الجزائرية.

غزل المحلة ينعى رحيل اللاعب المالي

ونعى نادي غزل المحلة رحيل اللاعب، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلين: «تقدم وليد خليل رئيس مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم، وأعضاء مجلس الإدارة، والأجهزة الفنية واللاعبون بخالص التعازي لأسرة اللاعب المالي السابق ماليك توريه، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان».

مقالات مشابهة

  • تعيين الدولي السابق نور الدين النيبت مدربا للمنتخب الوطني لأقل من 18سنة
  • سبب وفاة لاعب غزل المحلة السابق عن عمر 28 عاما.. «كان بيلعب مع أصحابه»
  • جامعة الكرة تعلن عن تعيين نور الدين النيبت مدربا للمنتخب المغربي لأقل من 18 سنة
  • جامعة الكرة تعين النيبت مدرباً للمنتخب أقل من 18 سنة وتتخلى عن باها مدرب أقل من 16 سنة
  • الأرجنتيني بوكيتينو مدربا لمنتخب الولايات المتحدة
  • استعدادا لمونديال 2026.. بوكيتينو مدربا جديدا لمنتخب أمريكا
  • رسميًا.. بوكيتينو يتولى تدريب منتخب أمريكا
  • بوكيتينو مدربا جديدا للمنتخب الأمريكي
  • رسميًا.. بوكيتينو مديرًا فنيًا لمنتخب أمريكا
  • رسمياً.. بوكيتينو مديراً فنياً لمنتخب أمريكا