برلين - رويترز

قالت وزارة الصحة الألمانية في تقرير لشهر أغسطس اطلعت عليه رويترز اليوم الجمعة إن الحكومة تدرس في الوقت الراهن ما إذا كان من الممكن التبرع بأي جرعات متاحة من لقاح جدري القردة.

وأضافت الوزارة أن تدابير المساعدات الدولية مثل التبرعات من المفوضية الأوروبية جارية، رغم الحاجة لمزيد من الوضوح بشأن التفاصيل سواء في أوروبا أو على المستوى المحلي

.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تسلم الكونغو الديمقراطية 50 ألف جرعة لقاح مضاد لجدري القردة

أعلنت السفارة الأمريكية في كينشاسا أن جرعات اللقاح الـ 50 ألفا التي تبرعت بها الولايات المتحدة الأمريكية إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية في إطار جهود التصدي لجدري القردة وصلت إلى مطار "ندجيلي" في كينشاسا.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى كينشاسا، لوسي تاملي: "يسعدني أن أعلن أن التبرع بـ 50 ألف لقاح مضاد لجدري القردة من الولايات المتحدة وصل، أمس، إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية"، وفقا لما نقلت وسائل إعلام محلية اليوم.

وأكدت السفيرة تاملي مجددا عزم الولايات المتحدة دعم جمهورية الكونغو الديمقراطية والتعاون مع الشركاء الدوليين لإنهاء الوباء الحالي وحماية صحة وحياة مواطني الكونغو الديمقراطية.

وشددت السفيرة الأمريكية على أن دعم الولايات المتحدة لمكافحة جدري القردة في جمهورية الكونغو الديمقراطية هو جزء من شراكة صحية مستمرة منذ عقود، فقد تعاونت الدولتين سابقا في مكافحة سلسلة من الأمراض الفتاكة مثل الملاريا والسل وفيروس نقص المناعة البشرية وإيبولا.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية جمعت منذ مطلع عام 2024 ملايين الدولارات من التمويل الصحي الإضافي لتعزيز موارد المختبرات وزيادة الدعم للعاملين الصحيين في هذا المجال ووضع خطط لتوصيل اللقاحات لمن يحتاجون إليها ومنع انتشار المرض.

تجدر الإشارة إلى أن الكونغو الديمقراطية تلقت تبرعا بحوالي 100 ألف جرعة لقاح من الاتحاد الأوروبي من أصل 215 ألف جرعة لقاح مضاد لجدري القردة في إطار الجهود الدولية لاحتواء تفشي جدري القردة.

وكان الدكتور جوزفات سيكوتي، مدير الإدارة الشاملة لجدري القردة في البرنامج الوطني لمكافحة جدري القردة والحمى النزفية الفيروسية قد أوضح في تصريحات سابقة نقلتها وكالة الأنباء الكونغولية الرسمية أن "العدد الإجمالي للحالات المشتبه إصابتها بفيروس جدري القردة منذ بداية العام الجاري وحتى الأسبوع الأخير من شهر أغسطس بلغت 21 ألف و153 حالة توفي منها 692 حالة بمعدل وفيات 3.2%".

اقرأ أيضاًأطباء بلا حدود تبدي قلقها حيال تفشي جدري القرود في أكبر مقاطعات الكونغو الديمقراطية

أعراض جدري القرود والفئات المعرضة للإصابة.. فيديو

الصحة العالمية: مرض جدري القرود لا يمكن اعتباره وباء «كوفيد الجديد»

مقالات مشابهة

  • السعودية تصدر بيانا ضد نتنياهو بسبب ما فعله على حدود الأردن
  • جدري القردة.. أزمة "سياسية" حلها بيد الدول الغنية
  • عاجل: دولة عربية تعلن عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بـ”جدري القردة”
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القردة
  • المغرب يسجل أول إصابة بـ"جدري القردة"
  • الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن الجرائم المستمرة في غزة
  • النزاهة تصدر بياناً بشأن مقاطع صوتيَّة مفبركة منسوبة لرئيسها
  • الولايات المتحدة تسلم الكونغو الديمقراطية 50 ألف جرعة لقاح مضاد لجدري القردة
  • خبراء مغاربة يقللون من خطورة جدري القردة في المملكة ويدعون إلى اليقظة
  • المصل واللقاح: مباحثات لنقل تكنولوجيا تصنيع لقاح جدري القرود