لندن - صفا أكدت منظمات إغاثية دولية، أن استمرار جيش الاحتلال الإسرائيلي بتهجير المدنيين الفلسطينيين بقطاع غزة يعيق عمليات الإغاثة، ولم يبق للمدنيين مكان للجوء إليه. وأوضحت المنظمات في بيان مشترك بلندن، أن مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، التي تتوفر فيها البنية التحتية والمستودعات لتخزين المواد الإغاثية الأساسية في غزة، سيتم إخلاؤها بشكل إجباري بأمر من إسرائيل.

وأضافت أن سكان غزة وعمال الإغاثة الإنسانية في دير البلح، تعرضوا للتهجير القسري عدة مرات من قبل، وأن مستودعات الإغاثة فيها مشمولة أيضًا في هذه الممارسات الإسرائيلية. وذكرت أن ما يسمى "أوامر الإخلاء" تعرقل عمليات المساعدات الإنسانية لعدد كبير من المنظمات غير الحكومية. ولفتت إلى أن التهجير القسري الذي قامت به سلطات الاحتلال لسكان خان يونس ودير البلح خلال الفترة من 8 إلى 17 أغسطس/ آب الجاري، أثرت على عمل 17 مؤسسة صحية، مؤكدة أن عمليات التطعيم الحيوية ضد شلل الأطفال ستتأثر أيضًا بهذه الممارسات. ووقع على البيان المشترك 27 منظمة إغاثة دولية معظمها مقرها في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك منظمة إنقاذ الطفولة، وأوكسفام، والإغاثة الإسلامية العالمية، وأنيرا، ويوورلد، والمعونة الكنسية النرويجية. ووفقًا لبيانات الأمم المتحدة، فإن 9 من كل 10 أشخاص في قطاع غزة تعرضوا للتهجير بسبب الهجمات الإسرائيلية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى العدوان على غزة تهجير منظمات دولية

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين وعمال الإغاثة في غزة

دعت الأمم المتحدة إلى حماية المدنيين بمن فيهم عمال الإغاثة وإلى تيسير الوصول الإنساني في غزة، وذلك بعد غارة جوية للاحتلال الإسرائيلي قصفت فيه بوقت سابق اليوم مدرسة تابعة للأونروا كانت تؤوي نازحين في النصيرات وسط غزة.
وأفاد المتحدث باسم الأمم المتحدة باسم ستيفان دوجاريك، اليوم في مقر المنظمة في نيويورك، أن هذا هو القصف الخامس على نفس الموقع خلال الأشهر الـ 11 الماضية.
أخبار متعلقة يلتقي زيلينسكي قريبًا.. هل يوافق بايدن على ضرب العمق الروسي؟اليونان.. حريق في جزيرة كريت يجبر فنادق على إجلاء السياح .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين وعمال الإغاثة في غزة- وفااستهداف المدنيينوكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أدان أمس الغارات الجوية للاحتلال الإسرائيلي على منطقة مكتظة في خان يونس، حددها الاحتلال بأنها منطقة إنسانية، ومقتل مدنيين منهم نساء وأطفال.
وقال في بيان صحفي، إن ذلك يأتي في وقت يتعرض فيه العاملون في المجال الإنساني في غزة لأفظع الهجمات، وتعطيل قدرتهم على توصيل اللقاحات المنقذة للحياة.
وأشار إلى مبادئ القانون الدولي الإنساني بما فيها التمييز (بين المقاتلين والمدنيين) والتناسب واتخاذ الإجراءات الاحترازية أثناء الهجمات، مشددا على ضرورة الامتثال لتلك المبادئ في جميع الأوقات من قبل كل أطراف الصراع.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: من الضروري حماية عمليات الإغاثة والمراكز الإنسانية في غزة
  • منظمة دولية تنهي دعمها لمستشفى في عدن وتغادر!!
  • ردود فعل دولية على المجزرة الإسرائيلية في مدرسة للأونروا بالنصيرات
  • الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين وعمال الإغاثة في غزة
  • سر تناول المسيحيين البلح والجوافة في عيد النيروز.. ما علاقتهما بالاستشهاد؟
  • الجرافات الإسرائيلية سلاح التدمير والتجريف ضد الفلسطينيين
  • الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي: الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتحويل الضفة الغربية إلى غزة جديدة عبر تهجير سكانها
  • "موهبة" تحصل على 4 شهادات دولية من منظمة الآيزو العالمية
  • ردود فعل دولية على المجزرة الإسرائيلية في مواصي خان يونس
  • جنرال إسرائيلي سابق: حل مشاكلنا الإستراتيجية تهجير سكان شمال غزة