نظمت أكاديمية الشرطة، الدورة التدريبية الرابعة للكوادر الأمنية بوزارة الداخلية تحت عنوان «القانون الدولي الإنساني وآليات تطبيقه على الصعيدين الوطني والدولي»، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بمشاركة عدد من الكوادر الأمنية بالوزارة.

وتضمن البرنامج التدريبي بالدورة - التي عقدت على مدى 4 أيام - التعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر وأنشطتها على المستويين المحلي والدولي، وتصنيف النزاعات المسلحة، والفئات المشمولة بالحماية، وآليات احترام القانون الدولي ومبادئ استخدام القوة في النزاعات المسلحة.

كما شهدت فعاليات الدورة، على مدار فترة انعقادها، تدريبات للكوادر الأمنية المشاركة في مجال اختصاص اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والتي شهدت تفاعلاً ملحوظاً من قبل المشاركين، إلى جانب استعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة.

ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التي ترتكز أحد محاورها على الارتقاء بقدرات العنصر البشري في منظومة العمل الأمني، من خلال تنفيذ البرامج التدريبية المتطورة، بالتنسيق مع المنظمات الدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما يأتي ذلك في ضوء سعي الوزارة إلى التعاون مع كافة المنظمات الدولية، دعماً وتعزيزاً لمسارات التعاون في نشر ثقافة حقوق الإنسان بين أوساط العاملين بها.

اقرأ أيضاًالإنتاج الحربي: صحة العامل ومشاركته في صنع القرار من أولويات عمل الوزارة

وزير الخارجية يبحث مع وزير الدولة للشئون الداخلية والاتصالات الياباني آفاق تعزيز التعاون المشترك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أكاديمية الشرطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر ينفذ مبادرة السعادة في العمل الإنساني

نفذ مركز الهلال الأحمر الإماراتي بمدينة العين، مبادرة السعادة في العمل الإنساني، بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة، حيث ساهم موظفو الدائرة بتوفير محتويات صندوق نحن عائلتك للأيتام المكفولين في الهيئة.

وأكد الدكتور أحمد عبيد الظاهري مدير مركز الهلال الأحمر في العين، أن مثل هذه المبادرات المجتمعية، تسهم في تعزيز مسيرة العطاء والعمل الإنساني بين أفراد المجتمع، ما يدخل السعادة في قلوب الأيتام.

أخبار ذات صلة «آرت تاور».. أول مبنى يتزين بلوحات فنية بالشارقة فيلم وثائقي يضيء على جوانب من فترة تدريب محمد بن راشد في كلية مونز

من جانبها، قالت الدكتورة سامية سعيد العامري، رئيس قسم الاتصال الداخلي والمسؤولية المجتمعية، في دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي إن دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي تحرص أن تكون جزءا من المبادرات المجتمعية، التي تعكس روح العطاء والتلاحم بين جميع أفراد المجتمع.

وأضافت أن مبادرة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي "نحن عائلتك" للأيتام المكفولين، تتماشى مع التزام الدائرة بدعم الأعمال الإنسانية والمجتمعية، سعيا إلى تعزيز التكاتف المجتمعي ونشر السعادة في قلوب جميع شرائح المجتمع.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: نؤكد مقتل 3 من موظفينا في قصف بشرق أوكرانيا
  • مقتل 3 من الصليب الأحمر بقصف شرق أوكرانيا
  • "أمين لجنة القانون الدولي" لـ "اليوم": المملكة أكبر المانحين عالميًا بـ1.9% من الدخل القومي
  • الشيخة جواهر: النهج التنموي المستدام يجسد رؤية الإمارات تجاه العمل الإنساني المشترك
  • وزيرا قطاع الأعمال والإسكان يبحثان مستجدات ملفات التعاون المشترك
  • الهلال الأحمر ينفذ مبادرة السعادة في العمل الإنساني
  • أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية تحتفل بتخريج 476 وكيل عريف و25 شرطيا
  • «الداخلية» و«محمد بن راشد للفضاء» يعززان التعاون في مجالات التدريب والتطوير
  • وزير الداخلية يتفقد الاستعدادات الأمنية في استاد جابر الدولي
  • مدير عام الشرطة يلتقى مدير شركة إم تي إن (السودان) بالإنابة واللقاء يبحث أفاق التعاون المشترك