كشفت ليتوانيا النقاب عن ما تسميه "أول منطقة دفاعية" في شرق البلاد، وهي جزء من خط دفاع البلطيق الذي يتشكل ببطء على الحدود الشرقية لحلف الناتو. وتضم المنطقة حواجز مختلفة وتحصينات "أسنان التنين" المضادة للدبابات.

اعلان

في هذا الصدد، يقول وزير الدفاع الليتواني لوريناس كاسيوناس: "إذا أردنا الدفاع عن أنفسنا بكفاءة، فعلينا إنشاء هذا النظام.

الخطة الكاملة لخط الدفاع الليتواني التي قدمناها قبل ثلاثة أسابيع تستند إلى مثل هذا النهج حيث يتم دمج الحواجز المادية مع التغطية النارية المدفعية".

كما تشمل المنطقة في بابراديه، بالقرب من الحدود مع بيلاروسيا، عوائق تقليدية مثل الحواجز القنفذية و”الخيول الإسبانية“ التي يمكن نشرها بسرعة في مكان آخر في حالة وقوع هجوم.

من جهته، يُشير رئيس الدفاع في ليتوانيا رايمونداس فايكسنوراس إلى أن "الحرب في أوكرانيا كشفت عن قوة البقاء الكلاسيكية. يمكن للمرء أن يتحدث عن التفوق الجوي، والتفوق البحري، والتفوق البري، والحرب المشتركة، ولكن العوائق تؤدي وظيفتها، فهي تبطئ أو توقف العدو مما يسمح لنا بتدميره أو توجيهه إلى مكان ما حيث سندمره".

في أواخر شهر تموز/ يوليو الماضي، أعطت الحكومة الليتوانية الضوء الأخضر لخطط تنفيذ تدابير متزايدة لمكافحة التنقل، بما في ذلك إقامة حواجز على الطرق وتركيب هياكل للمتفجرات تحت الجسور.

وتدعو الخطط إلى إنشاء مجمعات لمعدات مكافحة التنقل في المواقع التي حددها الجيش على طول الحدود مع بيلاروسيا في الشرق وإلى الغرب، منطقة كالينينغراد الروسية بحلول نيسان/ أبريل 2025.

وبينما ستتكلف التدابير الفورية حوالي 17.5 مليون يورو، فإن تكلفة النظام الدفاعي بأكمله تقدر بحوالي 600 مليون يورو على مدى العقد المقبل.

وسيشكل الخط الدفاعي الليتواني جزءًا من نظام التحصينات الذي اتفق عليه وزراء دفاع دول البلطيق في كانون الثاني/ يناير.

Relatedباتريوت في ليتوانيا: تعزيز دفاعات أوروبا الشرقية ضد التهديدات الجويةليتوانيا: إعصار قوي يقتلع أسطح المنازل ويدمّر السياراتالقوات الألمانية تستعرض قدراتها العسكرية في ليتوانيا خلال تدريبات حلف شمال الأطلسي

ومن المقرر أن تقوم بولندا أيضاً بتحصين حدودها الشرقية، كما يجري العمل على بناء المرحلة الأولى من خط دفاع البلطيق في لاتفيا في منطقة لاتغال في أقصى شرق البلاد.

وقد وقّع قادة إستونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا على رسالة في كانون الثاني/ يونيو يحثون فيها الاتحاد الأوروبي على تمويل خط دفاعي يقدر بـ2.5 مليار يورو ضد التهديدات العسكرية من الشرق.

وقعت دول البلطيق اتفاقًا في يناير لإنشاء خط دفاعي مشترك لتعزيز الحدود الشرقية لحلف الناتو مع كل من روسيا وحليفتها الوثيقة بيلاروسيا.

كانت لاتفيا وليتوانيا وإستونيا وليتوانيا وإستونيا جزءًا من الاتحاد السوفيتي، ولكنها اليوم تُعدّ جزءاً من الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (الناتو) وهي حليفة لأوكرانيا.

سيشكل خط الدفاع الليتواني جزءًا من منظومة التحصينات التي اتفق عليها وزراء دفاع دول البلطيق في كانون الثاني/يناير ردًا على الغزو الروسي لأوكرانيا عام 2022.

معدات في منطقة الدفاع في ليتوانيا في بابرادي، 22 أغسطس 2024SCREENSHOT FROM EBU VIDEO 2024_10252785

وقع القادة الإستونيون واللاتفيون والليتوانيون والبولنديون خطابًا في يونيو يحث الاتحاد الأوروبي على تمويل خط دفاع يقدر بنحو 2.5 مليار يورو ضد التهديدات العسكرية والهجينة من الشرق.

وقعت دول البلطيق اتفاقية في كانون الثاني/ يناير لإنشاء خط دفاع مشترك لتعزيز الحدود الشرقية لحلف الناتو مع كل من روسيا وحليفتها الوثيقة بيلاروسيا.

كانت لاتفيا وليتوانيا وإستونيا ذات يوم جزءًا من الاتحاد السوفيتي ولكنها الآن جزء من الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو وهي حلفاء لأوكرانيا، حيث شنت روسيا غزوًا واسع النطاق في فبراير 2022.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ليتوانيا: إعصار قوي يقتلع أسطح المنازل ويدمّر السيارات باتريوت في ليتوانيا: تعزيز دفاعات أوروبا الشرقية ضد التهديدات الجوية ليتوانيا تقرر تسليم أوكرانيا 3000 طائرة بدون طيار مقاتلة و200 مليون يورو إضافية لتوانيا حلف شمال الأطلسي- الناتو الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "نحن في خطر".. تهديدات بالقتل تُلزم ترامب على قطع مقابلة تلفزيونية يعرض الآن Next إسرائيل تريد بناء 8 أبراج مراقبة على محور فيلادلفيا ومصر ترفض بقوة.. ما هو مستقبل المحور؟ يعرض الآن Next السلفادور: منظمات غير حكومية تدق ناقوس الخطر.. كل يوم يختفي شخص بسبب الحملة الأمنية يعرض الآن Next إندونيسيا تشتغل غضبا والآلاف يحاولون اقتحام البرلمان احتجاجًا على تعديل قانون الانتخابات يعرض الآن Next بعد كولينان الشهيرة.. بوتسوانا تعثر على الماسة الثانية الأكبر بوزن 2,492 قيراطًا اعلانالاكثر قراءة أمطار غزيرة تشل حركة النقل في طوكيو وتؤدي إلى فيضانات وتعليق للرحلات الجوية في بكين: مجموعة جديدة من الروبوتات تُحاكي الإنسان بشكل مخيف وزير مجري يهدد: قد نرسل المهاجرين إلى بروكسل إذا استمر ضغط الاتحاد الأوروبي لقبول طالبي اللجوء حرب غزة: قصف إسرائيلي مكثف على مدرسة تؤوي نازحين وأكثر من مليون فلسطيني يتكدسون غرب دير البلح شاهد: انتشال خامس جثة من يخت الملياردير البريطاني قبالة جزيرة صقلية إلا امرأة ما تزال من المفقودين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا الصين إسرائيل المجر اليابان فيضانات - سيول جو بايدن أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا الصين دونالد ترامب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا الصين لتوانيا حلف شمال الأطلسي الناتو الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا الصين إسرائيل المجر اليابان فيضانات سيول جو بايدن أوكرانيا السياسة الأوروبية الاتحاد الأوروبی فی کانون الثانی ضد التهدیدات یعرض الآن Next فی لیتوانیا دول البلطیق من الاتحاد جزء ا من خط دفاع

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: تحطم المروحية ينضم إلى سلسلة “الحوادث المميتة” في غزة

#سواليف

قالت وسائل إعلام عبرية، إن حادث التحطم المميت، لمروحية تابعة للجيش الإسرائيلي بالقرب من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والذي سُمح بنشره صباح اليوم الأربعاء، ينضم إلى سلسلة من الأحداث الخطيرة التي انتهت بسقوط العديد من القتلى في صفوف قوات الاحتلال خلال القتال المستمر منذ قرابة عام كامل في قطاع غزة.

وكشف موقع /واللا/ العبري، إنه في شهر كانون ثاني/يناير الماضي، قتل 21 جنديًا من جيش الاحتلال، في قطاع غزة في كارثة تُعرف باسم “الكارثة الحادية والعشرين”، وذلك خلال المعركة التي دارت في وسط قطاع غزة، حيث أصيب جنود جيش الاحتلال، بعدة صواريخ مضادة للدبابات أدت إلى تفعيل الألغام المزروعة التي كان جنود الاحتلال يزرعونها لتدمير عدد من المنازل التي تعود إلى فلسطينيين، حيث أدى إطلاق صاروخ مضاد للدبابات باتجاه القوة إلى تفجير الألغام وانهيار المبنى الذي وُجد بداخله جنود الجيش الإسرائيلي.

وفي كارثة أخرى عرفت باسم “كارثة الشاحنة”، قتل ستة جنود بانفجار عبوة ناسفة وسط القطاع. وأصيب 30 جنديا آخرين، ووفق التقرير العبري، كان الجنود وأفراد وحدة الهندسة في الموقع يعدون عبوات ناسفة لتفجير نفق في منطقة “خان يونس”. وبعد أن غادرت معظم القوات المنطقة، ولم يبق سوى قوات الهندسة والمدرعات، أطلقت دبابة النار على مقاومين فلسطينيين، واصطدمت بالخطأ بعمود كان مجاوراً، وأدى الاصطدام بالعمود إلى تفعيل “صمام الرعد” الخاص بالمنظومة التفجيرية، ما أدى إلى انفجار شاحنة تحتوي على متفجرات.

مقالات ذات صلة اضطرابات جوية واسعة النطاق (أمطار رعدية وتساقط للبَرَد) تشمل دولاً عدة من إقليم البحر المتوسط 2024/09/03

وكشف التقرير عن أنه “بعد أقل من شهر من اندلاع القتال (حرب الإبادة في غزة)، قُتل 16 جنديا، بعد أن أصاب صاروخ مضاد للدبابات ناقلة جنود مدرعة كان بداخلها عدد من الجنود”.

وفي التحقيق الذي أجراه الجيش الإسرائيلي، تبين أن صاروخاً مضاداً للدبابات محمول على الكتف من نوع “ماتادور” أصاب ناقلة الجنود المدرعة، وتسبب في انفجار أكبر.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترف، اليوم الأربعاء، بمقتل جنديين وإصابة 7 آخرين جراء تحطم مروحية، خلال مهمة نقل جندي مصاب في رفح جنوبي قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال، في بيان، “فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث”، مشيرا إلى أن “المعلومات الأولية تشير إلى أن سقوط المروحية لم يكن نتيجة نيران معادية، إنما نتيجة خطأ بشري”، وفق وصفه.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 341 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 بالمئة من السكان.

مقالات مشابهة

  • العراق يتفق على شراء منظومة صواريخ أرض – جو من كوريا الجنوبية
  • قائد الدفاع الجوي يكشف تفاصيل صفقة التسليح مع كوريا الجنوبية
  • بعد السيطرة الأوكرانية.. روسيا تعلن بدء الهجوم المضاد في «كورسك»
  • العراق يوقع عقداً لشراء منظومة دفاع جوي من كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل
  • إيران تغلق الحدود الشرقية بتقنية جديدة.. ما هي ؟
  • ممر الهيدروجين الأخضر بين دول البلطيق يتقدم خطوة جديدة
  • أستاذ علوم سياسية: زيارة الرئيس الألماني إلى القاهرة مهمة لزيادة التعاون الاقتصادي
  • إعلام عبري: تحطم المروحية ينضم إلى سلسلة “الحوادث المميتة” في غزة
  • لأول مرة تنشئ ألمانيا قاعدة عسكرية خارج أرضها فماذا تريد أن تقول؟
  • الانتقالي يهاجم آخر معاقل دفاع حكومة بن مبارك داخل عدن