أخبارنا المغربية - صفرو

قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بصفرو، اليوم الخميس، إحالة شكاية تقدم بها صاحب مقهى بجماعة إيموزار كندر ضد مصطفى لخصم، على عناصر الشرطة القضائية بفاس لتعميق البحث في المنسوب إليه، على خلفية اتهامه بالاعتداء على المشتكي، تزامناً مع حملة تحرير الملك العمومي بالمنطقة.

وكان رئيس جماعة إيموزار كندر، مصطفى لخصم، قد نفى في تصريح لجريدة "أخبارنا" تعريض صاحب مقهى لاعتداء جسدي، أثناء ممارسته لاختصاصاته كرئيس للشرطة الإدارية يوم 11 غشت الجاري.

وأكد لخصم أنه عمل في إطار اختصاصاته التي يحددها له القانون على تحرير الملك العام من الاحتلال غير القانوني للكراسي والطاولات الموضوعة على رصيف الشارع، غير أن صاحب المقهى دخل معه في مشادات كلامية تطورت إلى إمساك يده، مما اضطره لسحبها بغرض الإفلات منه، لكنه تفاجأ بسقوطه، متهماً إياه بالاعتداء عليه.

وأضاف المتحدث أنه تم إخبار المحتلين للملك العمومي قبل انطلاق حملة تحريره بيوم بضرورة احترام القانون والالتزام باستغلال الحيز المرخص من طرف الجماعة فقط، غير أن صاحب المقهى الذي اتهمه بالاعتداء عليه فضل خرق القانون مستعيناً بعلاقاته مع بعض موظفي السلطة المحلية.

وحسب شريط فيديو تتوفر "أخبارنا" عليه، فقد أقدم صاحب المقهى رفقة شقيقه على إنزال الكراسي المصادرة من فوق شاحنة الجماعة، حيث صمم الشقيقان على إعادة الكراسي لمكانها رغم أنها تشغل حيزاً يجعلها في وضعية احتلال غير قانوني للملك العام، وفق ما أكده مصطفى لخصم.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

اتفاقية جديدة لتنظيم التغطية الإعلامية للمباريات الكروية بالملاعب الوطنية

أخبارنا المغربية- عبد الرحيم مرزوقي

كشفت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين في بلاغ توصلت به "أخبارنا"، أنها ستوقع يوم غد الثلاثاء 10 شتنبر الجاري اتفاقية شراكة مع رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم، عبد السلام بلقشور. 

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تنظيم عملية التغطية الإعلامية للتظاهرات والمباريات الكروية داخل الملاعب الوطنية، وذلك لضمان تغطية مهنية ومتميزة لكافة الأنشطة الرياضية.

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين ستستقبل أيضًا الإعلاميين المكلفين بتغطية بطولة العالم للفوتسال التي ستقام بأوزباكستان خلال هذا الشهر، ما يعزز مكانة المغرب في الساحة الإعلامية الرياضية الدولية.

مقالات مشابهة

  • إدانة لاعب إسباني بالاعتداء الجنسي
  • أصحاب الحمامات بمراكش يطلقون حملات للحد من هدر المياه ويستنكرون قرارات الإغلاق!
  • حبس عاطل المتهم بالاعتداء على سواق أتوبيس حدائق القبة
  • أطباء بلا حدود تتهم إيطاليا بعرقلة إغاثة المهاجرين: يقفزون في البحر بلا سترات نجاة
  • نجاد البرعي: الحوار الوطني ليس له علاقة بمشروع قانون الإجراءات الجنائية ولم يُعرض عليه
  • المشدد 15 سنة للمتهم بالاعتداء جنسيًا على شقيقته
  • تاريخ 15 شتنبر يحرك المصالح الأمنية بشمال المملكة
  • توقيف مواطن جزائري تورط في سرقة سيدة داخل مطعم بالمضيق
  • ضبط عدد من المخالفين والمجرمين بمناطق المملكة .. فيديو
  • اتفاقية جديدة لتنظيم التغطية الإعلامية للمباريات الكروية بالملاعب الوطنية