الأسبوع:
2024-09-13@00:09:23 GMT

محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا مع مزارعي ومصدري الرمان

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا مع مزارعي ومصدري الرمان

عقد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، اجتماعًا مع بعض مزارعي ومصدري الرمان بالمحافظة، لبحث مطالبهم ومناقشة أهم المشكلات التي تواجههم خلال موسم جمع المحصول، للعمل على حلها والحفاظ على سمعة الرمان المصري في الأسواق الخارجية.

حيث ناقش الاجتماع مشاكل الزراعة وعمليات التصدير التي تواجه المزارعين ومقترحات الحلول خاصة بإنشاء مصنع للرمان لضمان زيادة الاستفادة من المحصول بالمحافظة.

واستمع المحافظ إلى مشاكل المزارعين ومصدريين الرمان لعدم وجود مصنع لمنتجات الرمان، ومطور من وزارة الاستثمار، والتصدير والتسعير العشوائي، ورفع الفئة التسلفية من البنك الزراعي حيث تقدر ٢٩ ألف للفدان علما بأن تكلفة زراعة الفدان تتعدى ٦٠ ألف جنيه وسداد قيمة الحجر الزراعي والرقابة على المبيدات وتحليل السموم.

ووجه المحافظ بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتخصيص أرض لإنشاء معارض ووكالة وتقسيمها لبيع محصول الرمان بشكل لائق، واستكمال الخطوات لإنشاء رابطة لمزارعي ومصدريي الرمان مؤكداً على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام إنشاء مصنع الرمان بأسرع وقت ممكن للاستفادة من المحصول الذي يعد من أهم المحاصيل الزراعية التي تنتجها المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسيوط اجتماع حل مشاكل

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 2024/2025

 

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 2024/2025، ومتابعة سير العمل بمشروع مجمع الخدمات الحكومية المتكامل بالمحافظة، وكذا مشروع الجذب السكاني للمدينة السكنية بمنطقة أبو طرطور.

وخلال اللقاء أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصاديّة والتعاون الدولي، حرص الوزارة على متابعة سير العمل بمشروعات الخطة على مستوى المحافظات، والعمل على تقديم الدعم اللازم لتذليل العقبات والتحديات التي قد تواجه تنفيذ تلك المشروعات، مع مراعاة حوكمة الإنفاق الاستثماري وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية.

وتطرق اللقاء إلى بحث القرارات الصادرة بخصوص مشروع مجمع الخدمات الحكومية المتكامل بالمحافظة، وكذا مشروع الجذب السكاني للمدينة السكنية بمنطقة أبو طرطور، حيث تمت الإشارة إلى توجيهات السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء بدراسة أنسب استغلال للوحدات السكنية بالمدينة وتعظيم الاستفادة منها بما يتسق وطبيعة البيئة ويسهم في تحسين الخصائص السكانية للمجتمع.

وفي هذا السياق، وجهت الدكتورة رانيا المشاط بضرورة العمل على التنسيق لتنفيذ التوجيهات الخاصة بالمشروع الذي يسهم في إعادة توزيع الكثافة السكانية لتخفيف الضغط السكاني من محافظات وادي النيل والدلتا وتكوين سلسلة من القرى النموذجية القادرة على معالجة المشكلات السابقة واستثمار الموارد الحالية.

وفيما يتعلق بمجمع الخدمات الحكومية المتكامل بالمحافظة، والمقرر افتتاحه قريبًا، أكدت "المشاط" حرص وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي على التعاون والتكامل بين الوزارة والمحافظة لتنفيذ التكليفات والتوجيهات الصادرة عن القيادة السياسية فيما يخص المشروع، مؤكده العمل على تقديم الدعم اللازم لتطوير ورفع كفاءة منظومة الكهرباء بمجمع المصالح الحكومية في ضوء التوجيهات الصادرة بحوكمة الإنفاق الاستثماري

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا لبحث المعايير والضوابط النوعية لتنظيم سوق السيارات في مصر
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا هاماً لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع مُمثلي عدد من الشركات الألمانية المتخصصة في القطاعات الحيوية (صور)
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم شحنة من أدوية الأنسولين لدعم المستشفيات والقطاع الصحي بالمحافظة
  • محافظ السويس يتفقد عدد من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة 
  • مستقبل وطن يبحث طلبات أولياء الأمور في اجتماع تنظيمي مع مسؤولي التعليم بالأقصر
  • محافظ كفر الشيخ يعقد اجتماعًا موسعًا لمناقشة تطبيق «مبادرة بداية جديدة»
  • محافظ أسيوط يستقبل وفداً من جمعية المستثمرين لبحث سبل التعاون لدعم الاستثمار بالمحافظة
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة القيادات لاختيار عدد من الوظائف القيادية
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تلتقي محافظ الوادي الجديد لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 2024/2025